1 يوليو، 2018 - 11:50

لن تُقام مراكز للمهاجرين في الجزائر

صرح الوزير الأول أحمد أويحيى أمس السبت بنواكشوط أن الجزائر “لن تقبل باقامة مراكز للمهاجرين غير الشرعيين” على أراضيها.

وأوضح أويحيى في تصريح للصّحافة الدوليّة، على هامش القمة الـ 31 لرؤساء دول و حكومات الإتحاد الإفريقي التي ستعقد اليوم الأحد.
أنّ موقف الجزائر حول هذا الموضوع قد عبر عنه من قبل وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل.

30 يونيو، 2018 - 20:24

مدير أمن وهران يكذب خبر اقالته

كذبت المديرية الولائية لأمن وهران الأخبار المتداولة حول إنهاء مهام مراقب الشرطة نواصري طاهر.

وأكد بيان لخلية الاتصال بنفس المديرية ت أن رئيس أمن الولاية مازال يزاول مهامه.

ووصف البيان اصحاب الاشاعة بالأشخاص لهم نوايا  سيئة، و ان الاشاعات الهدف من ورائها الإساءة لسمعة المدير الولائى للأمن بالولاية.

30 يونيو، 2018 - 20:05

بيع لحوم “البوشي” في المزاد

صرحت  المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك على صفحتها الرسمية فيس بوك، بيع 20 حاوية من اللحم الطازج المستورد، التي تم حجزها في قضية الكوكايين.

وكتبت المنظمة ” تم بوهران ، بيع بالمزاد العلني ل20 حاوية من اللحم الطازج المستورد، و المحجوزة بعد قضية ما سمي ” بالكوكايين”…..

كما كشفت المنظمة أن من بين تلك اللحوم التي تم بيعها من لم يتبق سوى أيام قليل وتنتهي صلاحيته وهو ما قد يشكل خطرا على المستهلكين في حال ما إذا تم بيعه بالتجزئة بعد ذلك التاريخ.

30 يونيو، 2018 - 18:24

فضيحة مدير سوناطراك؟؟

ذُكر اسم نجل الرئيس المدير العام الحالي لسوناطراك عبد المومن ولد قدور، ضمن عمليات مشبوهة لتحويل أموال من لبنان إلى هونغ كونغ، وفقا لما نشره الموقع اللبناني درج عما ورد من تسريبات فيما يعرف بـ”وثائق بنما”

وقالت الصحيفة اللبناني إنه بعد تسريب “وثائق بنما”، اضطر عبد الحكيم بن فرحات، نجل نور الدين بن فرحات مسؤول جهاز المخابرات الجزائري السابق، الذي انتقل إلى النشاط التجاري بالفنون ويملك حالياً معرض

نور للفنون بموناكو، إلى الانسحاب من شركة لإدارة الأموال في الخارج، كان شريكاً فيها مع نسيم ولد قدور ابن عبد المومن ولد قدور، وجاء في في بريد يؤرخ في 17 جوان 2016 أرسله ألفونس دبس، وهو محامٍ في مكتب محاماة شركة الائتمان اللبنانية سعد ودبس وشركائهما، إلى مكتب جنيف في شركة موساك فونسيكا، المذكور في “وثائق بنما”، جاء فيه “نطلب منكم حلّ الشركة وتصفيتها نهائياً في أقرب وقت ممكن”.

وأضاف الموقع أنه تعتبر مجموعة Synergex Group S.A، إحدى الشركات التي عرضها موساك فونسيكا على ولد قدور، من طريق مكتب محاماة الشركة اللبنانية الائتمانية سعد ودبس وشركائهما، وتعرف الشركة الثانية التي أنشئت عام 2013، باسم شركة “فرحات” لمُعدات الطاقة المحدودة. كان من المفترض أن تصبح هاتين الشركتين جزءاً من شركة كانت ستنشأ في هونغ كونغ، وستدار من قبل أمناء محليين وتستخدم لفتح حساب في أحد مصارف هذه المقاطعة.

ويواصل الموقع اللبناني أنه وجه خورخي لويس فروتو من مكتب موساك فونسيكا في هونغ كونغ في رسالة إلكترونية بتاريخ 5 جوان 2013 إلى الإدارة القانونية للشركة البنمية خلال معالجة طلب قدمه ولد قدور وبن فرحات من خلال الشركة اللبنانية، يسأل فيها “هل هناك أي اعتراض على طلب الزبون اللبناني الذي يريد فتح حساب في هونغ كونغ؟ سيكون المستفيد الاقتصادي من الشركة لبناني الجنسية. وقد أوصى العميل، من مكتبنا في هونغ كونغ، بالتعامل مع شركة يسيرها أمناء وحساب مصرفي في هونغ كونغ. وتكون الشركة مكونة من هيكلين سيشيليين يديرهما مكتب موساك فونسيكا”.

وكان رد لين دوان المسؤول عن القسم القانوني “بما أن لبنان مسجلٌ ضمن القائمة السوداء لـHSBC وHang Seng وأن الشركات السيشيلية معرضة لخطر كبير وفقاً لـبنك التنمية في سنغافورة (DBS)، يملك العملاء، من وجهة نظرنا، فرصةً لفتح حساب مصرفي في هونغ كونغ HSBC / Hang Seng / DBS”. في حين كانت الرسالة التي وجهها خورخي لويس فروتو إلى أدولف دبس بتاريخ 3 جويلية 2013 بمثابة صاعقة، “قال لنا زملاؤنا في هونغ كونغ أنه لا يوجد أي ضمان لفتح حساب حتى لو وفروا الخدمات اللازمة لإنشاء شركة في هونغ كونغ لأن مصارف البلد ستضطر إلى التدقيق في طبيعة نشاط عميلكم. نوعية نشاطكم التجاري حساسة والجزائر التي تمثل الجزء الأكبر من سوق عميلكم، دولة ترتفع فيها المخاطر.

لهذا السبب، أنشأ ابن ولد قدور الذي اختار لبنان قاعدة خلفية لنشاطاته، أربع شركات لإدارة الأعمال في الخارج، عام 2009، هي على التوالي Potter Financial وDudley Investment في 27 و28 كانون الثاني/يناير وEssence-Ciel في 2 آذار/مارس ، وDelta Consulting في 6 تشرين الأول/اكتوبر، وكلها عبارة عن شركات وهمية تعمل مرآة لهياكل فارغة أنشئت في سيشيل، للتعتيم على إدارة الأصول المودعة في المصارف اللبنانية.