لن يتم استيراد اللحوم من فرنسا | الجزائر 1 لن يتم استيراد اللحوم من فرنسا – الجزائر 1

22 أبريل، 2018 - 12:15

لن يتم استيراد اللحوم من فرنسا

أكد وزير الفلاحة عبد القادر بوعزقي أنه لن يتم استيراد اللحوم من فرنسا.

وقال بوعزقي خلال اختتام ورشات الجلسات الوطنية للفلاحة، “نحن لا نستورد اللحم من فرنسا بالدرجة الأولى”.مشيرا أن ما روّج له موخرا لا علاقة له بالواقع، موضحا أن الجزائر لا تستورد كمية كبيرة من اللحوم.

كما قال الوزير أن الجزائر تستورد كمية قليلة جد، مضيفا أن المستوردين يجلبون اللحوم من بلدان مختلفة.مؤكدا أن أساس لحم الحمراء يتنج في الجزائر بالدرجة أولى

22 أبريل، 2018 - 11:57

بعد اعتزالها..فلة عبابسة تعود للوسط الفني من ذا فويس

ظهرت سلطانة الطرب العربي فلة عبابسة من برنامج اكتشاف المواهب ذا فويس ، مع السيناريست المصري تامر حبيب.

ويعتبر هذا أول ظهور لها،بعد قرار اعتزالها الفن.

ونشرت على إنستغرام مجموعة من الصور التي جمعتها بأحلام واليسا ومحمد حماقي.وكتبت عليها: ما أحلى الرجوع اليك يا عالمي، أحبائي زملائي أصدقائي، وحشتوني .

وأثارت ضجة كبيرة من خلال صورتها مع أحلام والتي علقت عليها: سهرة رائعة بلقائي مع الغوالي احلام الغالية ام القلب الطيب وصديقة العمر عزيزة يا ام فاهد .

وكانت فلة قد أعلنت مؤخرا بد إعلانها اعتزال الفن بشكل نهائي.

ف.سمير

22 أبريل، 2018 - 11:13

والي تيزي وزو يقود حملة تنظيف

أطلق صبيحة امس السبت بتيزي وزو والي ولاية تيزي وزو محمد بودربالي حملة تطوعية واسعة النطاق لتنظيف لمختلف المناطق المحاذية لسد تاقسبت من أجل تخليص مدينة تيزي وز ومن هذه الكارثة البيئية، عمدت السلطات البلدية وهي العملية التي شارك في تجسيدها العديد من الهيئات الإدارية التابعة للقطاع العمومي، على غرار كل من وأعوان الحماية المدنية وعمال مختلف الأسلاك الإدارية بالولاية و بلديات بني دوالة ايت محمود و بني عيسي،

بالإضافة إلى مؤسسات الأشغال العمومية والمقاولين الخواص التي جندت كل الإمكانيات والوسائل اللازمة من شاحنات، وجرافات، بالإضافة إلى صهاريج المياه بهدف استغلالها لتحسين الحالة العامة للمحيط البيئي لسد تاقسبت وقد شهد محيط السد صبيحة امس ومنذ الساعة السادسة حملة تنظيف واسعة النطاق شملت جمع المخلفات والنفايات من المزابل العمومية، نزع الحشائش وتنقية المساحات العشبية غسل مختلف الأزقة والأرصفة،وكذا نزع أعمدة الركن الفوضوية، ناهيك عن تزويد المحيط بالحاويات البلاستيكية لجمع النفايات المنزلية.

ا – امسوان

22 أبريل، 2018 - 10:23

انهيار أسعار البترول أمر ايجابي للجزائر

صرح وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي،أن الحكومة تعتبر المرحلة التي تعيشها الجزائر جراء انهيار أسعار البترول أمرا ايجابيا،عكس ما يراه بعض سلبيا.

وأضاف بدوي أن المرحلة الحالية إيجابية لأننا نعتمد على أنفسنا لخلق الثروة خارج المحروقات.

22 أبريل، 2018 - 09:41

دخول إضطراري للصيف بداية من اليوم

يبدو أن فصل الصيف قرر القيام بـــ”بروفة” قبل دخوله الرسمي المقرر في 21 جوان المقبل و ذلك بشكل إضطراري و إستثنائي،حيث توقعت مصالح الأرصاد الجوية، إرتفاعاً كبيراً في درجات الحرارة في الولايات الوسطى والغربية خلال هذا الأسبوع.

و من المرتقب أن يتم تسجيل موجة حر كبيرة و غير مسبوقة إعتبارًا من غدًا السبت،قبل أن تصل الحرارة ذروتها يوم الأربعاء القادم،

حيث ستتراوح ما بين 22 و 30 درجة في المناطق الساحلية والوسطى وفقًا لمصالح الأرصاد الجوية. وستكون الأجواء بداية الأسبوع مشمسة مع بعض السحب العابرة، حيث ستصل درجة الحرارة في الجزائر العاصمة-وسط- 24 درجة، و في وهران-غرب- 25 درجة، عنابة-شرق- 22 درجة.وستكون المدن الداخلية، أكثرا حراً، وستتراوح درجات الحرارة ما بين 28 و31 درجة، لتصل في أقصى الجنوب إلى 37 درجة.وستبلغ درجات الحرارة في تندوف 28 درجة،

و في تمنراست 32 درجة، و في أدرار و عين صالح 36 درجة. و بحسب مصالح الأرصاد الجوية فإن هذه الحرارة الكبيرة ليست فصلية و إنما حالة مناخية عابرة،قبل أن تعاود الإعتدال،و يتخوف الجزائريون من أن يتسم الجو خلال شهر رمضان المقبل بالحرارة الشديدة رغم أنه سيحل عليهم هذا العام في فصل الربيع .

عمّـــــــار قـــــردود

عاجل