1 أكتوبر، 2018 - 18:55

لهبيري يصدر قرار فريد من نوعه

ورد موقع “الجزائر1” سيشارك إطارات من المديرية العامة للأمن الوطني إلى جانب زملائهم من الحماية المدنية في فعاليات الملتقى الدولي حول الدور الإعلامي للمرأة في مجال الحماية والدفاع المدني الذي ينطلق اليوم الاثنين بتونس إلى غاية 05 أكتوبر 2018، بتنظيم من المنظمة الدولية للحماية المدنية، حسب ما أعلن عنه أمس بيان لمديرية الأمن الوطني.

بيان مديرية الأمن الوطني أشار إلى أن هذه البادرة هي الأولى من نوعها ، وقال إنها تجسدت باقتراح من المدير العام للأمن الوطني العقيد مصطفى لهبيري على المنظمة الدولية للحماية المدنية التي وافقت بدورها على إشراك ممثلين عن الأمن الوطني في أشغال هذا الملتقى الدولي.

وجاء في البيان أن مبادرة العقيد لهبيري تعتبر مكسبا للأمن الوطني، وتهدف إلى ترسيم العمل المشترك والتنسيق الفعال بين مختلف المصالح العملياتية.

وهذه النظرة الجديدة للعمل الأمني المشترك هي امتداد لسلسلة النشاطات الأمنية التي تجسدت ميدانيا من خلال العمليات النوعية المشتركة بين الشرطة و الدرك و الحماية المدنية والجمارك التي بادر بها العقيد لهبيري،

 

1 أكتوبر، 2018 - 16:54

ولد عباس يعقد اجتماع مغلق لـ معاقبة بوحجة

ورد موقع “الجزائر1” من مصادر رسمية ان الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس،يعقد  إجتماعا طارئًَا بمكتبه السياسي، ونواب رئيس المجلس الشعبي الوطني، ورؤساء اللجان ، عقب تجميد عمل هياكل الغرفة السفلى للبرلمان.

بهدف التصعيد لاسقاط السعيد بوحجة, حيث يرجح جدا ان يتم تحويل ملف عضو اللجنة المركزية، سعيد بوحجة، إلى لجنة الإنضباط في الحزب، كما سيتم دراسة جميع الخيارات الممكنة، من أجل إبعاد الرجل من منصبه و وقف ازمة البرمان التي اثارت الكثير من اللغط

س.مصطفى

1 أكتوبر، 2018 - 15:38

بوحجة ينتظر قرار الرئيس بوتفليقة..

ورد موقع الجزائر 1 من مصادر مقربة أن رئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة أكد أنه “ لن يستقيل من منصبه ” .حيث أضاف السيناتور بوعلام جعفر في اخر تصريحاته بعد زيارته لـ سعيد بوحجة في مكتبه رفقة سيناتور بن زعيم و سيناتور بيبي وسيناتور قيصاري، أكد أن “بوحجة ينتظر قرار الرئيس للفصل في موقفه” .
ف.سمير

1 أكتوبر، 2018 - 11:49

تكوين الأئمة لمحاربة التطرف والإرهاب

صرح وزير الشؤون الدينية والأوقاف، اليوم الإثنين أن الإسلام بريء من الإرهاب ولا علاقة له بهذا المصطلح، بل أن الإسلام هو من يحارب الإرهاب والتطرف ويقوم بتعديل نمط الحياة للمجتمعات.

كما اكد الوزير  أن هناك من يستغل الآيات القرآنية و الأحاديث النبوية لتأويلهما لمحاربة المسلمين وبني جلدتهم.

وكشف ذات المسؤول أن اليوم دائته الوزارية تقوم بتكوين الأئمة، تماشيا مع مراجعة منظومة التكوين  2008 التي صممها القانون الأساسي لأئمة الجزائر.

1 أكتوبر، 2018 - 11:37

تاريخ العطل المدرسية

أعلنت وزارة التربية الوطنية في بيان لها اليوم الأحد عن رزنامة العطل المدرسية للسنة الدراسية 2018/2019، والتي سيتم افتتاحها بعطلة الخريف التي تم تحديدها في الفترة ما بين 30 أكتوبر و 4 نوفمبر 2018.

فيما ستكون عطلة الشتاء ما بين 20 ديسمبر2018 و6 جانفي 2019. بينما سيستفيد تلاميذ المدارس من عطلة الربيع في الفترة ما بين 21 مارس و7أفريل 2019. وحسب ذات الرزنامة فإن العطلة الصيفية ستكون يوم 4 جويلية.

1 أكتوبر، 2018 - 11:24

حجار..توظيف 3 آلاف أستاذ جامعي هذه السنة

كشف، اليوم الإثنين، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار عن فتح مسابقة توظيف لدى الأساتذة الجامعين هذا الموسم.

وأضاف الوزير لدى مثوله لجلسة إستماع أمام لجنة التربية والتعليم بالبرلمان، أنه تم فتح 3 إلاف منصب لأستاذ مؤطر بعنوان 2018/2019

وأكد الوزير أنه بتوظيف هذا العدد سيصبح عدد الأساتذة المؤطرين 63 ألف أستاذ مؤطر.