6 سبتمبر، 2018 - 11:34

لهبيري يقاضي وزراء و”شواكر” الجزائر..

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر رسمية ان المدير العام للأمن الوطني، العقيد مصطفى لهبيري، امر مديرية الإدارة العامة بالمديرية العامة للأمن الوطني، بمقاضاة كل الوزراء أو رؤساء الأحزاب، أو الشخصيات الحكومية السابقين الذين رفضوا إعادة سيارات تابعة لجهاز الشرطة،

و التي وضعت تحت تصرفهم أثناء فترة أداء مهامهم قضائيا، مع استرجاع حراسهم التابعين لمصلحة الأمن والحماية الـ”SPS”، بعدما تبين أن العديد من هؤلاء احتفظوا بهذه السيارات وأعوان الحراسة لمدة تزيد عن 15 سنة.

وكشفت ذات المصادر أن المدير العام للأمن الوطني العقيد لهبيري، تفاجأ عندما اطلع على حصيلة نشاط مديرية الإدارة العامة، حيث اكتشف أن عددا كبيرا جدا من سيارات الشرطة المصفحة مجهزة بأجهزة “الجيروفار”، والتي استفاد منها وزراء، رؤساء أحزاب، وقادة تنظيمات سابقة وأبناؤهم، إلى جانب أعوان كحراس شخصيين تابعين لمصلحة الأمن والحماية الـ “أس.بي أس”، كانت بدافع تقديم خدمة أو ما يشبه هدية.

محمد نبيل

5 سبتمبر، 2018 - 22:06

سلسلة إقالات جديدة لقادة عسكريون

كشف مصدر عسكري مطلع لـــ”الجزائر1″ أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة و بعد أن أقال عدداً من كبار الضباظ و الجنرالات هذا الصيف من أعلى الهرم العسكري،

أقدم على مواصلة سلسلة التغييرات الجذرية في المؤسستين الأمنية و العسكرية،و قام بإنهاء عدد معتبر من القادة العسكريون البارزون كان قد إتخذ قرارات بإقالتهم قبل سفره إلى العاصمة السويسرية جنيف و لذلك تأخر الإعلان الرسمي عن ذلك .

و أفاد ذات المصدر أن سلسلة الإقالات طالت كل من قادة القوات البرية ،البحرية و الجوية،حيث أنهى مهام القائد العام للقوات الجوية اللواء الوناس عبدالقادر و احالته على التقاعد و عين مكانه العميد معمري السعيد القائد الجهوي للقوات الجوية بالناحية العسكرية الخامسة بقسنطينة مع قرار بترقيته و الرفع من رتبته العسكرية إلى لواء خلال الإحتفالات بذكرى إندلاع الثورة الجزائرية أول نوفمبر المقبل.

و أوضح مصدرنا أن هناك حركة موسعة تشمل قادة القوات الجهوية و القواعد الجوية عبر الوطن. كما أنهى الرئيس بوتفليقة مهام لواء اخر يشرف على منصب جد حساس و بحسب نفس المصدر فإنه سيتم الإعلان الرسمي عن اسمه وعن كل هذه الإقالات و إنهاء المهام خلال الأيام المقبلة سواء عبر بيان صادر عن رئاسة الجمهورية أو وزارة الدفاع الوطني.

عمّار قردود

 

 

5 سبتمبر، 2018 - 21:30

جيلالي سفيان يهدد الجزائر من قسنطينة

بلغ موقع “الجزائر”1 من مصادر متطابقة ان جيلالي سفيان قائد حركة مواطنة يبحث عن احراق الجزائر واطلاق فتيل الفتنة من ولاية قسنطينة بحركة احتجاجية زاحفة

حيث يفيد ذات المصدر ان حركة مواطنة كانت تسعى لحركة احتجاج غير مرخصة , من المحتمل تشعل فتيل الفتنة الاجتماعية في 8 سبتمبر بقيادة المنسق الجهوي “عبد الكريم زغيلاش” , الذي كشف ان الحركة الاحتجاجية , ستكون من الشرق الجزائري وسط ولاية قسنطينة بحضور القائد “جيلالي سفيان” و “زبيدة عسول”

محمد نبيل   

5 سبتمبر، 2018 - 20:25

موجة اقالات واسعة في سلك الولاة

 كشف مصدر عليم لـــ”الجزائر1″ أنه قد تم ضبط و بشكل كبير وشبه نهائي قائمة الولاة والولاة المنتدبون المعنيون بالحركة و أن القائمة تم إرسالها إلى رئاسة الجمهورية التي أرسلتها إلى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بإقامته الرئاسية بزرالدة للتأشير عليها و إبداء قراره الأخير فيها

وبالتالي من المحتمل جدًا- إذا لم تطرأ مستجدات ما-الإفراج عنها والإعلان عنها بشكل رسمي اليوم الأربعاء أو غدًا الخميس أي قبل نهاية الأسبوع الجاري كأقصى تقدير و ذلك في حالة استمرار الاستقرار وعدم ظهور أي طارئ قد يؤجل العملية إلى إشعار آخر.

وبحسب ذات المصدر فقد أبلغت مصالح وزارة الداخلية جميع ولاة الجمهورية و الولاة المنتدبين بإلزام مكاتبهم و البقاء في ولاياتهم و عدم مغادرتها أو مغادرة البلاد مهما كانت الظروف في إنتظار تعليمات هامة ستصلهم في إشارة ضمنية ربما للحركة في سلك الولاة.

و أفادت نفس المصادر أن الحركة ستكون واسعة لتشمل جميع الولاة الذين تم تعيينهم منذ أربع وثلاث سنوات فيما قد تشمل بعض الولاة الذين مستهم الحركة منذ عامين.

عمار قردود

5 سبتمبر، 2018 - 18:02

السيناتور “ماليك بوجوهر” امام القضاء

تم اليوم الأربعاء 5 سبتمبر، إحاله عضو مجلس الأمة، ماليك بوجوهر، على غرفه الاتهام لمحكمه تيبازة، وهو ما يعني الانطلاق الفعلي في المحاكمه والسماع إليه من طرق قاضي التحقيق

5 سبتمبر، 2018 - 16:49

احتجاز 147 مسافرا جزائريا داخل طائرة في فرنسا

منعت السلطات الفرنسية، اليوم الأربعاء، 147 مسافرا جزائريا كانوا على متن طائرة من الهبوط، وظلوا في الطائرة لأكثر من ساعة في مطار بربينيان جنوبي البلاد.

ويعود سبب هذا الإجراء، الإشتباه في إصابة أحد المسافرين بداء الكوليرا، بعدما أبلغ قائد الطائرة السلطات، حسب ما كشف عنه موقع ” L’Indépendant” الفرنسي.

وأضاف المصدر، أن الطائرة هبطت على المدرج في مطار بربينيان في حدود الساعة الثانية إلا ربع بالتوقيت الفرنسي قادمة من مطار وهران، مع منع نزول الركاب من الطائرة.

كما ان الركاب اضطروا إلى البقاء على متن الطائرة إلى غاية وصول الطبيب الذي قام بالكشف عليهم.
وظل الركاب لأكثر من ساعة على متن الطائرة، قبل ان يغادروها بعد تطهير وغسل أيديهم، في وقت نقل المسافر المريض إلى المستشفى