24 سبتمبر، 2018 - 14:16

“لوح” يطارد المجرمين الهاربين الى روسيا

ورد موقع الجزائر 1 وزارة العدل الجزائرية تحت اشراف الوزير طيب لوح قد وقّعت إتفاقية تعاون مع نظرائهم من فيدرالية روسيا في مجال تسليم المجرمين.

وأفاد بيان لوزارة “العدل”، أن وفدا من خبراء وزارة العدل من فيدرالية روسيا قام بزيارة إلى الجزائر من 17 الى 19 سبتمبر الحالي. تم خلالها إجراء محادثات مع نظرائهم الجزائريين وتوقيع مشروع الاتفاقية القضائية في مجال تسليم المجرمين.
وحسب ذات المصدر فان هذه المحادثات تأتي في إطار الإتفاق الذي يربط البلدين بعدما تم التوقيع على الإتفاقية القضائية.في المجال الجزائي بين وزيري عدل البلدين في أكتوبر2017.
محمد نبيل 

24 سبتمبر، 2018 - 12:18

السفير الفرنسي في الجزائر.. “لا يجب اضافة الزيت على النار”

عاد السفير الفرنسي في الجزائر،  كزافيي دريانكور، إلى تصريحات السفير الفرنسي الأسبق بيرنارد باجولي الأخيرة التي هاجم فيها الجزائر، وأكد أنه ما كان عليه صب الزيت على النار.

وقال السفير الفرنسي اليوم الإثنين، خلال تنصيب اللجنة الصداقة الفرنسية الجزائرية ، ان باجولي كان سفيرا في الجزائر سابقا ويعرف جيدا ان العلاقات الفرنسية الجزائرية حساسة.

24 سبتمبر، 2018 - 12:09

توقيف شخص بحوزته 7 كيلوغرام من الكيف بتلمسان

تمكنت قوات الشرطة لأمن دائرة الغزوات ولاية تلمسان ، من توقيف شخص بالغ، كان بصدد نقل كمية من المخدرات تقدّر بــ 7 كيلوغرام من الكيف المعالج.

وعلى إثر معلومات وردت إلى مصالح الأمن مفادها وجود أحد الأشخاص بصدد نقل كمية من المخدرات.قامت قوات الشرطة بإعداد خطة محكمة من أجل إيقافه، ويتعلق الأمر 38 سنة، أين تم إيقافه و بحوزته حقيبة يدوية.عثر بداخلها  على كمية من المخدرات قدر وزنها بـ 07 كلغ من الكيف المعالج.تم تحويله إلى مقر الأمن لمواصلة التحقيق، في حين يبقى التحقيق متواصلا من طرف أمن دائرة الغزوات.

24 سبتمبر، 2018 - 10:12

ارتفاع أسعار النفط

عرفت أسعار النفط اليوم الإثنين ارتفاعا، حيث وصل سعر البرنت إلى حدود 81 دولارا للبرميل .

وحسب التعاملات، فإن خام القياس العالم للبرنت زاد بـ 2.02 دولار.

كما ارتفع الخام الأميركي في العقود الآجلة 82 سنتا أو 1.5 بالمائة إلى 71.60 دولار للبرميل.

24 سبتمبر، 2018 - 09:31

شلل طرقات الجزائر العاصمة..

تسببت المسرة الحاشدة لمعطوبي الجيش في شلل جزئي لبعض طرقات العاصمة و توقف حركة المرور بـ الدار البيضاء و الرويبة, الامر الدي اثر جدا على مداخل العاصمة و كل الطرقات الشرقيةو الغربية 

الطريق السريع مشلول بسبب مسيرة قدماء الجيش الكبيرة نحو العاصمة كم تم تجنيد عدد مهم من وحدات  الدرك الوطني في الطريق.الامر الدي دفع بمستعملي الطرقات الشرقية سلك طريق “الشط” و “القطار” فيما فضل الكثير الغاء اشغالهم و امتنعوا عن الالتحاق بمناصب العمل في الجزائر العاصمة

ف.سمير 

عاجل