5 ديسمبر، 2018 - 22:23

“لوح” يعمّق حقوق الإنسان في الجزائر

 بلغ الجزائر1 من مصادر رسمية ان وزارة العدل ستنظم ندوة وطنية حول الدفع بعدم الدستورية يومي 10 الى 11 ديسمبر 2018 بالمركز الدولى للمؤتمرات عبد اللطيف رحال الجزائر العاصمة

 وجاء مبدأ الدفع بعدم الدستورية، ضمن أهم النقاط التي تتيح لكل مواطن الطعن في عدم دستورية الأحكام الصادرة. وهو ما يعمّق حقوق الإنسان في الجزائر ويعززها،

بعد أن كان هذا الحكم في السابق حكرا على البرلمان، لأن البرلمان يمثل الشعب ويتكلم باسمه لضمان عمل فعالية الحكومة، مشيرا إلى أن الجزائر اعتمدت مبدأ الدفع بعدم الدستورية لأن القرن 21 هو قرن تعميق حقوق الإنسان في العالم.

ف.سمير

5 ديسمبر، 2018 - 19:27

بوشارب..”بوحجة لا يزال مناضلا بجبهة التحرير الوطني”

صرح  منسق الهيئة المسيرة للافلان  معاذ بوشارب ان السعيد بوحجة لا يزال مناضلا بجبهة التحرير الوطني ولم يتم اقصائه.

وعندما يصرح اي رئيس حزب نحترم آرائه لكن المبادرة تلزمه هو، و إذا انخرطنا فيها يجب أن نكون فاعلين فيها.

وأضاف بوشارب ان لا يمكننا أن ندخل مؤتمر بمناضلين دخلاء.وقال معاذ بوشارب هناك جبهة واحدة، انتهت فترة جماعة فلان وجماعة علان.

واختتم بوشارب كلامه ان الافلان لن تقصي احد في عملية إعادة بناء الحزب.

5 ديسمبر، 2018 - 19:07

اتفاق بين “أوبك” وروسيا

كشفت وكالة “رويترز” أن لجنة المراقبة الوزارية المشتركة بين أوبك وحلفائها، ومن بينهم روسيا، اتفقت اليوم الأربعاء على ضرورة خفض إنتاج النفط في 2019، مضيفة أن المناقشات ما زالت جارية بخصوص أحجام التخفيضات ومستوى الأساس لها.

واجتمعت لجنة المراقبة المشتركة، التي تضم السعودية وروسيا، في فيينا يوم الأربعاء عشية اجتماع أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

5 ديسمبر، 2018 - 12:33

لحوم البوشي تعود للمستهلك الجزائري

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر اعلامية ان  مستوردون جزائريون ينشطون في مجال استيراد اللحوم من أمريكا اللاتينية، وبصفة خاصة البرازيل، جلبوا كميات كبيرة من اللحوم الطازجة عن طريق شركة «مينرفا فود» التي تعتبر طرفا في قضية محاولة إغراق الجزائر بـ7 قناطير من الكوكايين شهر ماي المنصرم.

وكانت في صلب الإنابات القضائية التي بعث بها القضاء  لنظيره البرازيلي، بهدف التوصل إلى مصدر شحنة الكوكايين التي عثر عليها داخل حاويات اللحوم المصدرة للجزائر من قبل هذه الشركة.

متعاملين جزائريين ينشطون في مجال استيراد اللحوم بكل من ولايات وهران وسكيكدة وعنابة، أبرموا عدة صفقات شراء مع هذه الشركة لاستيراد لحوم طازجة على هذه الشركة «مينيرفا فود» شهري أكتوبر ونوفمبر الماضيين عبر موانئ سكيكدة، أي في أثناء سير مجريات قضية الحال.

عملية استيراد لحوم الأبقار الطازجة والمجمدة منزوعة العظام، قد تمت في 2 أكتوبر 2018، بكمية قاربت 25 طنا، تم استيرادها داخل أزيد من 1180 علبة كارتونية.

س.مصطفى

5 ديسمبر، 2018 - 12:18

تفكيك شبكة مختصة في تهريب السيارات بالعاصمة

تمكنت مصالح الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني ، بالرويبة بالجزائر العاصمة من تفكيك شبكة دولية لتهريب السيارات مع حجز 21  مركبة من علامات مختلفة، حسبما جاء اليوم الأربعاء، في بيان لذات المصالح .

وأوضح البيان، أنه على إثر معلومات مؤكدة تحصلت عليها الكتيبة الإقليمية  للدرك الوطني بالرويبة، مفادها وجود شبكة منظمة مختصة في تزوير هياكل مختلف أنواع السيارات تنشط على محور العاصمة وبعض الولايات المجاورة، ما أفضى إلى استرجاع 21 سيارة من علامات مختلفة .

وبينت تحقيقات المعهد الوطني للأدلة الجنائية وعلم الإجرام ببوشاوي أن هذه الشبكة تقوم بتزوير الرقم التسلسلي في الطراز بوضع المركبة للسير غير المطابقة للمواصفات التقنية وذلك بتزوير وتغيير الرقم  التسلسلي المسكوك على البارد لتلك المركبات، ثم عرضها للبيع بأسعار باهظة.