25 مارس، 2017 - 20:04

ليتسر سيتي تبيع محرز بـ46 مليون أورو

حددت إدارة ليتسر سيتي الانجليزي سعر بيع نجمها الجزائري بـ46 مليون أورو حسب ما نقلت صحيفة التلغراف اليوم السبت.

وحسب الصحيفة الانجليزية فإن مالكي النادي يرغبون في ان تكون صفقة محرز الأغلى في تاريخ النادين للتجاوز صفقة بيع نكولو كانتي إلى مادي تشلسي الصيف المقبل والتي قدرت بـ 40 مليون اورو.

وكانت صحيفة “سبورت” الاسبانية قد أكدت أن نادي برشلونة مستعد للدخول في مفاوضات مع النادي الانجليزي لضم الدولي الجزائر في الميركاتو المقبل، محددا مبلغ 35 مليون أورو لإتمام الصفقة.

25 مارس، 2017 - 19:49

تفاصيل المسابقة الجديدة لتوظيف الأساتذة

اعلنت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت، اليوم السبت بالجزائر العاصمة أن مسابقة توظيف الأساتذة ستكون في أواخر شهر جوان المقبل.
وأوضحت الوزيرة على هامش ملتقى دولي حول اعداد الأطالس و الخرائط المدرسية، أن ” مسابقة توظيف الأساتذة ستنظم في أواخر شهر جوان المقبل و ستمس كل المواد في الأطوار التعليمية الثلاث (ابتدائي متوسط و ثانوي) و ليس أساتذة مادتي الفيزياء و الرياضيات كما كان مقررا في السابق”.
و أبرزت الوزيرة ان عدد المناصب المفتوحة لهذه المسابقة ” لم يحدد بعد” مؤكدة ان الوزارة ستواصل استغلال القوائم الاحتياطية في التوظيف إلى جانب الاعتماد على هذه المسابقة .
و أضافت ان قطاعها سيعتمد على ” نظرة شاملة ” في تحديد المناصب بحيث سيتم إدراج المناصب الشاغرة بعد استفادة أصحابها من التقاعد، في عملية التوظيف.

 

25 مارس، 2017 - 19:21

وسائل الاعلام تتحاشى الحديث عن قضية هيونداي طحكوت

استغرب قراء اليوميات  الورقية و متابعي وسائل الاعلام الثقيلة الغياب الكلي لقضية مصنع السيارات هيونداي كان حديث العام والخاص نهاية الأسبوع

حيث انتشرت بسرعة البرق  عبر الشبكة الزرقاء  صور مسربة من داخل مصنع هونداي  تيارات لصاحبه طحكوت،

مصنع تركيب السيارات ، الذي  اقيم على انقاض  شركة النسيج الجزائرية التي  يجهل إلى حد الساعة كيف  حصل عليها  المليار دير  الجزائري  طحكوت،

وقد تبين أنه يقوم  بعملية تركيب  شكلية حيث تصل السيارات شبه مكتملة  والتركيب إلى المصنع في  حاويات، وهو ما يطرح الكثير من الاسئلة حول دور مصالح  وزارة  التجارة  والجمارك  الجزائرية،

فيما يتعلق بقبول  العملية وحول غياب الرقابة وكان  موقع الجزائر1 السباق في التطرق للموضوع مشيرا الى ان مصنع  هيونداي  هو عبارة عن  واجهة لعمليات استيراد  للسيارات.

 

25 مارس، 2017 - 10:38

سعد لمجرد من داخل السجن الفرنسي

إنتشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي، صورة مزعومة للفنان المغربي سعد لمجرد، خلال صلاته في سجنه الفرنسي، دونَ أن يتسنى التأكد من صحّة الصورة من مصدرٍ رسميّ من الفنان المغربيّ.

وفي أحدث تطورات قضية لمجرد، ذكرت وسائل إعلامية مغربية أن محامي لمجرد سيقدم طلب إطلاق سراح جديد، بعد حصوله على أدلة جديدة تدعم وقف موكله، إضافة إلى تقرير الطب الشرعي الذي أظهر خلوّ جسم المدعية منالحمض النووي لمجرد.

25 مارس، 2017 - 10:20

سهيلة بن لشهب اجمل من “السلطانة هُيام”

حتلت الفنانة الجزائرية وخريجة برنامج “ستار أكاديمي 11” سهيلة بن لشهب، المرتبة 33 في قائمة أجمل 100 امرأة للعام 2016.

وذلك حسب ما كشف عنه موقع “توب بيوتي ورلد” الأمريكي.

وحسب ذات الموقع، فقد تربعت على عرش جميلات العالم الممثلة الأميركية ألكسندرا داداريو باحتلالها المرتبة الأولى، فيما جاءت في المركز الثاني ميرندا كيرا، وحلت ثالثا عارضة الأزياء العالمية جيجي حديد، بينما حصدت المركز الخامس الفنانة المغربية حنان لخضر، أما المركز السادس فحصلت عليه المغنية العالمية سيلينا غوميز والمرتبة العاشرة نالتها النجمة العالمية أنجلينا جولي.

هذا وضمّت القائمة أيضا العديد من النجمات التركيات، حيث اقتنصت النجمة التركية توبا بويكستون المرتبة الـ 17، فيما حصلت مريم أوزارالي الشهيرة بدور “السلطانة هُيام” على المرتبة 40، أما النجمة فهرية أفجين فقد جاءت في المرتبة 84.

24 مارس، 2017 - 18:53

حملة الإقالات تتواصل في سوناطراك

تواصلت حملة الإقالات على مستوى شركة سونطراك بعد أن أنهى وزير الطاقة نور الدين بوطرفة اليوم الخميس مهام رئيس الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات سيد علي بطاطا.

وتم تعيين حسين أرزقي بتسيير مهام الوكالة بالنيابة.

وتاتي إقالة بطاطا بعد ثلاثة أيام من إنهاء مهام المدير العام للشركة أمين معزوزي وتعيين عبد المومن ولد قدور على رأس سونطراك ما يوحي بدخول أكبر شركة عمومية مرحلة تسيير جديدة.

عاجل