ليستر يدعو جماهيره للاحتفال | الجزائر 1 ليستر يدعو جماهيره للاحتفال – الجزائر 1

6 مايو، 2016 - 20:55

ليستر يدعو جماهيره للاحتفال

دعا ليستر سيتي المتوج بطلا للدوري الإنجليزي لأول مرة في تاريخه، جميع مشجعيه للاحتفال معه باللقب في السادس عشر من مايو الجاري.

وقال النادي في بيان على موقعه الإلكتروني، إنه ينتظر جماهيره لمشاركته الاحتفالات الرسمية باللقب، يوم الاثنين 16 مايو، بعد يوم واحد من مباراة ليستر الأخيرة في الدوري أمام مضيفه تشلسي في “ستامفورد بريدج”.

ونشر النادي البرنامج الكامل للاحتفال، الذي سينطلق بحافلة مكشوفة تحمل لاعبي الفريق وتطوف كل شوارع ليستر، قبل أن تصل لساحة فيكتوريا وسط المدينة.

وسيكمل الفريق احتفالاته المسائية على منصة خاصة مجهزة بشاشات عملاقة، وسيحظى هذا الاحتفال بتغطية كبيرة من وسائل البريطانية والعالمية.

 

الجزائر1

6 مايو، 2016 - 20:37

أول حالة مصابة بزيكا لجنين بإسبانيا

ذكرت السلطات الصحية الإسبانية أنها سجلت أول حالة لجنين مصاب بمرض صغر حجم الرأس بعد أن أصيبت امرأة حامل بفيروس زيكا.

وسجلت إسبانيا إصابة 13 امرأة حامل بالفيروس أثناء السفر للخارج، لكن لم يعرف إن كانت ظهرت أعراض التلف الدماغي في أجنة الأخريات.

وجرى الربط بين الفيروس وصغر حجم الجمجمة، الذي يصيب المواليد، في جنوب ووسط أميركا ومنطقة الكاريبي ويشق طريقه شمالا إلى الولايات المتحدة.

وفي فبراير الماضي، أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة طوارئ صحية عالمية بسبب المرض، واتضحت الصلة بين فيروس زيكا وصغر حجم الجمجمة في فصل الخريف الماضي بالبرازيل.

ورغم أنه من المعروف أن عشرات الأشخاص في إسبانيا وأوروبا أصيبوا بالفيروس لأسباب منها عادة قضاء بعض الوقت في الدول التي تفشى فيها الفيروس فإنه لم تظهر سوى حالات قليلة لأطفال بدت عليهم أعراض صغر حجم الرأس نتيجة لذلك في المنطقة.

وقالت سلطات الصحة في إقليم كتالونيا شمالي إسبانيا في بيان الخميس: “أصيبت امرأة (حامل) بفيروس زيكا وحمى الدنج ويبدو أن الجنين ظهرت عليه عدة تشوهات”.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن المرأة التي أتمت الأسبوع العشرين من حملها قررت الاحتفاظ بالطفل.

الجزائر1

6 مايو، 2016 - 20:28

لمس شاشة الهاتف أصبح موضة قديمة

هل تعتقد أن لمس الشاشة أسهل وأحدث طرق التعامل مع الهواتف الذكية؟ قد تكون مخطئا لأن هناك طريقة أكثر سهولة من اللمس، كشفت عنها مؤخرا شركة “مايكروسوفت”.

الشركة الأميركية العملاقة أعلنت عن شاشة تجريبية يمكنك التحكم بها بأصابعك عن بُعد، دون حتى أن تلمسها.

وتم تطوير الشاشة المبتكرة في مركز أبحاث مايكروسوفت، واستخدم في ذلك مجموعة من المستشعرات على أطراف الشاشة وفي منتصفها، لالتقاط حركة أصابع المستخدم عندما تقترب من الشاشة.

ويمكن عن طريق تلك التقنية، إضافة العديد من الوظائف للهواتف الذكية، فمثلا عند تشغيل مقاطع فيديو تظهر أيقونات الإيقاف والتسريع بمجرد اقتراب الأصابع من الشاشة، وتحتفي عند ابتعادها.

وينطبق هذا أيضا على تصفح المواقع الإلكترونية الذي سيصبح أكثر انسيابية، إذ ستظهر الوصلات الخارجية والمواضيع المرتبطة فقط عندما تقترب الأصابع من الشاشة، وتختفي لحظة ابتعاد الأصابع، مما يجعل تركيز عين المستخدم منصبا فقط على القصة التي يقرأها.

الجزائر1

6 مايو، 2016 - 20:18

أول مسلم يفوز بمنصب عمدة لندن

فاز مرشح حزب العمال البريطاني المسلم صديق خان بمنصب عمدة لندن، متقدما على منافسه بالحزب المحافظين اليهودي زاك غولد سميث.

وخان، 45 عاما، هو نجل مهاجر باكستاني كان يعمل سائق حافلة ونشأ في سكن حكومي، وعمل في البداية محاميا في مجال حقوق الإنسان، قبل أن يصعد لمرتبة وزير في حكومة رئيس الوزراء السابق غوردون براون.

الجزائر1

6 مايو، 2016 - 16:12

انخفاض جوي و أمطار رعدية في الولايات الشمالية

تعرف الولايات شمالية للتراب الوطني امطار غزيرة رعدية ظهر اليوم الجمعة، حيث كشفت مصالح الارصاد الجوية أن فعالية الإضطراب الجوي ستبدأ اليوم على الساعة الثالثة مساءً،

إلى غاية يوم السبت على الساعة التاسعة صباحا.  وقالت مصالح الأرصاد في بيان لها أن الولايات المعنية هي : عين الدفلى، المدية، البليدة، تيبازة والعاصمة، بومرداس، البويرة، تيزي وزو والمسيلة، برج بوعريريج، سطيف وبجاية . وأشارت ذات النشرية، أن كمية الأمار المتساقطة ستكون هامة وقد تصل إلى 50 ملم محليا، مع توقع هبوب رياح قوية ورعود متفرقة.

6 مايو، 2016 - 12:32

هذا هو سبب غياب القيادي صديق شهاب عن مؤتمر الارندي ؟

استغرب الكثير الغياب المبهم لقيادي الارندي صديق شهاب عن مؤتمر الارندي البارحة و تحول اهتمامهم من عودة احمد ايحي على راس الحرب الى سؤال جماعي “اين هو صديق شهاب”

بكن حسب ما اكده مثدر من الارندي ان شهاب تعرض لوعكة صحية يعتفد انها ازمة قلبية  نقل من خلالها إلى المستشفى الجامعي حسين داي اين أجريت له عملية جراحية مستعجلة و هو الآن في غرفة الإنعاش

كما تفيد مصادر اخرى ان زعيم الارندي احمد اويحي قد طلب من مقربيه بضرورة التكتم على الامر و بقاءه في سرية تامة تخوفا من ان تخلط الاوراق المؤامر قبل نتائج الصندوق

عاجل