3 يونيو، 2016 - 18:26

مؤتمر باريس .. “سياسة إسرائيل الاستيطانية تقوض تسوية الصراع”

أعربت الدول المشاركة في مؤتمر باريس حول تسوية الأزمة الشرق أوسطية عن قلقها من مواصلة إسرائيل ببناء المستوطنات على الأراضي الفلسطينية، مؤكدة أن هذه السياسة تقوض حل الصراع.

وجاء في بيان مشترك صدر في ختام المؤتمر اليوم الجمعة “أعرب المشاركون في الاجتماع عن قلقهم من أن أعمال إسرائيل، التي تواصل بناء المستوطنات، تقوض إمكانية إيجاد حل سلمي للدولتين”.

وأضاف البيان أن أطراف المؤتمر شددت على الدور المحوري، الذي تقوم به رباعية الوسطاء في تسوية النزاع، مفيدا بأن المشاركين في المؤتمر اتفقوا على عقد مؤتمر دولي آخر حول تسوية الأزمة في الشرق الأوسط قبل نهاية العام الجاري.

الجزائر1

3 يونيو، 2016 - 18:18

إنفلونزا الطيور تتفشى في النيجر

أبلغت السلطات في النيجر المنظمة العالمية لصحة الحيوان تفشي عدوى “إنفلونزا الطيور” في مزرعة دواجن بالعاصمة نيامي.

ونقلت المنظمة العالمية لصحة الحيوان التي تتخذ من باريس مقرا لها في بيان الجمعة، أن الخدمات البيطرية في النيجر أرسلت إخطارا الخميس بعد تأكد التفشي في نهاية مايو ، على ما أوردت وكالة “رويترز”.

وأضاف البيان أن تفشي الفيروس بدأ في نهاية فبراير، الذي أدى إلى نفوق نحو 86 ألفا من الدواجن.
وشهدت البلاد تفش آخر للمرض العام الماضي.

وانتشر فيروس “إتش1إن5” في مزارع الدواجن في بعض دول غرب أفريقيا خلال العامين الماضيين

الجزائر1

3 يونيو، 2016 - 18:12

موظفو الاتحاد الأفريقي يصلون صلاة الغائب على روح الرئيس محمد عبد العزيز

ادرت الجالية المسلمة من عمال وموظفي الاتحاد الأفريقي المسلمين من مختلف الجنسيات الأفريقية، إلى أداء صلاة الغائب على روح الرئيس ، محمد عبد العزيز، اليوم بمسجد الاتحاد الأفريقي بعد أداءهم صلاة الجمعة.

وجاءت المبادرة من الجالية المسلمة، علما أن الاتحاد الأفريقي قد أعلن الحداد الرسمي لثلاثة أيام منذ وصول نبأ وفاة الرئيس يوم 31 مايو، حيث تم تنكيس علم الاتحاد وعلم الجمهورية الصحراوية كذلك.

وحضر الصلاة أفراد من الجالية الصحراوية المقيمة في أديس ابابا، إلى جانب وفد الجيش الشعبي الصحراوي الذي يشارك هذه الأيام في اشغالالاجتماع الثاني عشر لرؤساء أركان الدفاع ورؤساء أجهزة السلامة والأمن الأفريقيين والاجتماع العادي التاسع للجنة الفنية المتخصصة للدفاع والامن والسلامة.

 

 

الجزائر1

3 يونيو، 2016 - 17:58

مقر الفيفا يتعرض للتفتيش من قبل السلطات السويسرية

قال مكتب المدعي العام في سويسرا الجمعة، إن السلطات السويسرية فتشت مرة أخرى مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في زورخ وصادرت وثائق وبيانات إلكترونية في إطار التحقيقات التي تجريها في فضيحة الفساد الكبرى التي تعصف باللعبة الشعبية.

وقال المكتب في بيان “في إطار التحقيقات الجنائية الجارية في قضية الفيفا قام مكتب الإدعاء العام في سويسرا بعملية تفتيش لمقر الفيفا في الثاني من يونيو 2016 بهدف تأكيد بعض الأمور.. والحصول على مزيد من المعلومات”.

وأكد بيان مكتب الإدعاء أن التحقيقات الجارية تطال الأشخاص الذين وردت أسماؤهم في بيانات سابقة للمكتب إلى جانب أشخاص آخرين غير معروفين.

وقالت متحدثة باسم المكتب أن الرئيس الحالي للفيفا جياني إنفانتينو لا يخضع لأي تحقيقات ولا علاقة له بالتحقيقات الجارية.

ولم يتسن الاتصال بالفيفا للتعليق على البيان.

الجزائر1

3 يونيو، 2016 - 17:47

المعارضة السورية تشن هجوما على قوات حكومية قرب حلب

شنت فصائل سورية مسلحة هجوما، الجمعة، على قوات الحكومة وحلفاءها في شمال غرب البلاد.

وأضاف المرصد أن فصائل المعارضة سيطرت بالفعل على قرية بعد ساعتين منذ بدء الهجوم الأخير جنوب غربي حلب.

وقال المرصد ومقره بريطانيا إن قوات الحكومة ترد بالقصف والضربات الجوية الكثيفة في المنطقة قرب بلدة خان طومان.

وكانت فصائل مقاتلة قد شنت الشهر الماضي هجوما على خان طومان الشهر، مما تسبب في أكبر انتكاسة إلى الآن في ميدان المعركة لتحالف من المقاتلين الأجانب بينهم إيرانيون ومقاتلون من جماعة حزب الله اللبنانية يدعمون قوات الحكومة السورية.

وكان ذلك نجاحا نادرا في الأشهر الأخيرة لمعارضي الرئيس السوري بشار الأسد.

وتقدمت قوات الحكومة وحلفاؤها على المعارضة المسلحة وعلى داعش في عدد من المناطق الأخرى.

وساعد التدخل العسكري الروسي لدعم دمشق في سبتمبر في تحويل دفة الحرب لصالح الأسد.

الجزائر1

3 يونيو، 2016 - 17:37

مسألة رياضيات احتاجت 48 ساعة لحلها

استطاع ثلاثة علماء حل أكبر وأعقد مسألة رياضية، احتاجت إلى 200 تيرابايت لكتابة النص الأساسي، على الرغم من مساعدة كمبيوتر عملاق.

ويخزن تيرابايت واحد حوالى 340 ألف نسخة من كتاب الحرب والسلام، وهو أحد أكبر الروايات المكتوبة، وكان النص السابق لمحاولة حلها احتاج إلى 13 غيغابايت ونشر في 2014.

المسألة تتعلق بمشكلة نظرية فيثاغورس الثلاثية، وقد طرحها عالم الرياضيات في كاليفورنيا واسمه رونالد غراهام في الثمانينات، وسميت حينها برقم غراهام أو منشور غراهام.

ووضع غراهام مكافأة قدرها 100 دولار لمن يقوم بحلها.

علماء الرياضيات مارجين هيلي من جامعة تكساس، وفيكتور ماريك من جامعة كنتاكي، وأوليفر كلمان من جامعة سوانزي في بريطانيا، استخدموا العديد من التقنيات المختلفة لحل المسألة.

واستغرق الكمبيوتر العملاق الذي تبلغ قوة المعالج فيه 800، يومان للوصول إلى النمط الذي كان يبحث عنه غراهام.

وكتب العلماء الاستنتاج في ملف كدليل على الوصول إلى الإجابة، واحتاج الملف إلى 200 تيرابايت لتخزينه، ما يعادل تخزين جميع الكتب في مكتبة الكونغرس. وقام العلماء بضغط الحل في 68 غيغابايت، ما احتاج إلى 30 ألف ساعة للتحميل.

الجزائر1

عاجل