8 يوليو، 2017 - 13:34

ماجدة الرومي تهنئ الجزائر بعد يومين من الذكرى

بعد مرور يومين من عيد استقلال الجزائر هنأت النجمة اللبنانية ماجدة الرومي الجزائر بذكر استرجاع السيادة ونشرت صاحبة “عيناك ليال صيفية ” كلمات مرفوقة بصورة تحمل فيها العلم الجزائري، وهي الصورة التي التقطتها في مدينة الجسور المعلقة العام الماضي عندما أحيت أحدى حفلات اختتام تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2016.

وكتبت مغردة في التويتر: إلى الجزائر الحبيبة المتوجة بالأخضر و القلوب البيضاء التي تخفق حبا ورفعة وكرامة، كل الاحترام والتقدير لبلد المليون ونصف شهيد الذين زهرت شهادتهم عزة وشموخا، وكل الحب للشعب الذي أسعدني وحملني على أجنحة الفرح الذي سيبقى محفورا في قلبي وعقلي مدى العمر، تليق بكم أكاليل الغار ترتفع فوق هاماتكم الشامخة في عيدكم الوطني.

يشار إلى أن ماجدة الرومي تعتبر أو نجمة عربية أفردت أكثر من ثلاثة وخمسين كلمة لتهنئ بها في الذكرى الـ 55 لعيدي الاستقلال والشباب، عكس الأسماء الفنية العربية الأخرى التي اقتصر كلماتها على سطر أو سطرين فقط.

 

عبد الرحمان عبد الإله

8 يوليو، 2017 - 13:22

انتحار فتاة من الطابق الثالث في بجاية

ما تزال الوحدة الجوارية ببلدية القصر في ولاية بجاية تعيش على وقع صدمة عنيفة إثر حادثة مروعة تمثلت في قيام فتاة برمي نفسها من الطابق الثالث.

الحادثة وقعت في ظروف غامضة بينما بعض من الجيران أكدوا أن المشاكل العائلية وراء الفعل الذي أقدمت عليه الفتاة الأمن فتح التحقيق بينما تم نقل جثمان الضحية إلى المستشفى الجامعي ببجاية لعرضها على الطبيب الشرعي .

امسوان –ل

8 يوليو، 2017 - 10:48

تدريبات عسكرية لشباب “داعش” قرب العاصمة

بلغ موقع الجزائر1 ان التحقيق في الملف القضائي الذي تم طرحه أمام محكمة الجنايات العاصمة كشف عن نشاط خلية إرهابية كانت بصدد الالتحاق بالتنظيم الإرهابي المسمى “داعش”، تقدم تدريبات عسكرية للشباب تحت غطاء مخيم صيفي

تبين  أنّ الضابط الشرعي للتنظيم كان يعقد حلقات يومية لتحريض الشباب للالتحاق بالتنظيم، واعدا اياهم بحياة الجنة بعد تفجير أنفسهم في أعمال انتحارية، كما أقام مخيّما صيفيا للتدريب العسكري في بودواو بولاية بومرداس لمدة شهر.

حيث ام التفطن للقضية على إثر سفر الضابط الشرعي للتنظيم الإرهابي المكنى “أبو مرام الجزائري” إلى سوريا برفقة مجموعة أخرى من الشباب،

و عليه تحركت السلطات الأمنية وألقت القبض على الأشخاص الذين كانوا بصدد الالتحاق بالتنظيم، وتبين من خلال التحريات أنّ أغلبهم ممن كانوا يحضرون الحلقات التحريضية فتحوا في الوقت نفسه حسابات بريدية ضخوا فيها مبلغ 500 أورو، كما تقدموا بطلب تأشيرات السفر إلى تركيا،

 

8 يوليو، 2017 - 10:09

التحقيق مع الرئيس الفرنسي في شبهات مالية

علم موقع الجزائر1 ان نيابة باريس، قد أعلنت أمس الجمعة، أن قضاة سيتولون التحقيق في شبهات محسوبية حصلت خلال تنظيم زيارة لإيمانويل ماكرون إلى لاس فيغاس، حين كان وزيراً للاقتصاد، في 2016.

وقالت نيابة باريس إنه استناداً إلى العناصر الأولى من التحقيق الأوليّ، الذي بدأ في الثالث عشر من مارس ، تقرر فتح تحقيق قضائي الجمعة بحق مجهول بتهمة المحسوبية، على ما أوردته وكالة الصحافة الفرنسية.

وأساس التحقيق سهرة نظمت في  2016  بمدينة لاس فيغاس الأميركية، خلال معرض عالمي للتكنولوجيا، التقى خلالها ماكرون رؤساء شركات “ستارت أب” الفرنسية. ويشتبه في أن وكالة “بيزنيس فرانس” العامة، التي كانت وزيرة العمل الحالية ميريال بينيكو مديرتها، انتهكت قواعد الصفقات العامة، عبر عدم إجراء استدراج عروض لتنظيم هذا الحدث الذي عهد به إلى عملاق الدعاية هافاس، في ديسمبر 2015.

 

وأفاد مصدر مقرب من الملف بأن مكتب “آي أند واي” للتدقيق اعتبر، في تقرير نشر في 2016، أنه لم يبحث بشكل عادل في ملفات الشركات الثلاث التي تقدمت بعروض لتنظيم الحفلة في لاس فيغاس، وهي: “هافاس” و”إبكو” و”بوبليسيس”، قبل اختيار “هافاس”.

وكشفت صحيفة “ليبراسيون” أن تقرير شركة التدقيق كشف أنه لم يتم إعداد أي نموذج لتقديم عروض، ولم يوضع تسعير، كما لم يوقّع أي عقد، وهو وضع من شأنه أن يؤدي إلى مساءلة جزائية للمعنيين. ويشتبه في أن ميريال بينيكو تم إبلاغها مسبقاً بهذه المخالفات.

علنت نيابة باريس، أمس الجمعة، أن قضاة تحقيق سيتولون التحقيق في شبهات محسوبية حصلت خلال تنظيم زيارة لإيمانويل ماكرون إلى لاس فيغاس، حين كان وزيراً للاقتصاد، في 2016.

وقالت نيابة باريس إنه استناداً إلى العناصر الأولى من التحقيق الأوليّ، الذي بدأ في الثالث عشر من مارس، تقرر فتح تحقيق قضائي الجمعة بحق مجهول بتهمة المحسوبية،على ما أوردته وكالة الصحافة الفرنسية.

وأساس التحقيق سهرة نظمت في 6 يناير2016 في مدينة لاس فيغاس الأميركية، خلال معرض عالمي للتكنولوجيا، التقى خلالها ماكرون رؤساء شركات “ستارت أب” الفرنسية.

ويشتبه في أن وكالة “بيزنيس فرانس” العامة، التي كانت وزيرة العمل الحالية ميريال بينيكو مديرتها، انتهكت قواعد الصفقات العامة، عبر عدم إجراء استدراج عروض لتنظيم هذا الحدث الذي عهد به إلى عملاق الدعاية هافاس، في ديسمبر 2015.

وأفاد مصدر مقرب من الملف بأن مكتب “آي أند واي” للتدقيق اعتبر، في تقرير نشر في 2016، أنه لم يبحث بشكل عادل في ملفات الشركات الثلاث التي تقدمت بعروض لتنظيم الحفلة في لاس فيغاس، وهي: “هافاس” و”إبكو” و”بوبليسيس”، قبل اختيار “هافاس”.

وكشفت صحيفة “ليبراسيون” أن تقرير شركة التدقيق كشف أنه لم يتم إعداد أي نموذج لتقديم عروض، ولم يوضع تسعير، كما لم يوقّع أي عقد، وهو وضع من شأنه أن يؤدي إلى مساءلة جزائية للمعنيين. ويشتبه في أن ميريال بينيكو تم إبلاغها مسبقاً بهذه المخالفات.

باريس- نبيل.ف

8 يوليو، 2017 - 02:11

وفاة شاب في حادث مرور ببجاية

وقع مساء امس الجمعة حادث مرور خطير ،علي مستوي الطريق الوطني رقم 75 الرابط بين اميزور وبجاية.

وحسب مصدر من الحماية المدنية فان الحادث وقع نتيجة اصطدام سيارة سياحية بدراجة نارية ادي الي وفاة سائق الدراجة .

اما اسباب الحادث فيعود حسب نفس المصدر الي التجاوز الخطير من احد الطرفين.

وتم نقل جثة الشاب الذي يبلغ من العمر 28سنة,الي مستشفي اميزور من طرف الحماية المدنية. فيما فتح تحقيق من طرف الدرك الوطني لمعرفة ملابسات الحادثة التي تعد الثانية في ظرض اسبوع واحد .

يوسفي زهير .

8 يوليو، 2017 - 00:00

الاعلان عن نتائج مسابقة توظيف الأساتذة

علم موقع الجزائر1 انه يتم الافراج عن نتائج الامتحان الكتابي لمسابقة توظيف الأساتذة والإداريين المنظمة نهاية جوان الماضي، من قبل الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بداية من 20 جويلية الجاري، تمهيدا لتنظيم الامتحان الشفهي لذات المسابقة، خلال الأسبوع الأخير من نفس الشهر .

وحسب ما كشفته مصادر مطلعة من وزارة التربية الوطنية لـ”الجزائر1″، فإن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات سيفرج عن نتائج الامتحان الكتابي لمسابقة التوظيف الخاصة برتبة أساتذ في طوري المتوسط والثانوي وبعض الرتب الإدارية على غرار رتبة مقتصد ونائب مقتصد ومستشار التربية، بداية من 20 جويلية الجاري.

وأضافت ذات المصادر أن الديوان الوطني سيفرج عن نتائج مسابقة التوظيف الأخيرة التي نظمت في 29 جوان، بعد الانطلاق في عملية تصحيح أوراق المترشحين، بداية من اليوم، على أن تنتهي العملية الأسبوع المقبل، للإعلان عن النتائج في 20 جويلية الجاري، في حين سيفتح الديوان باب الطعون أمام المترشحين بداية من 22 جويلية الجاري.