30 مايو، 2016 - 15:16

مادة الرياضيات لم تسلم من التسريب و وزارة التربية في ورطة

عجزة وزيرة التربية  نورية بن غبريت عن ايقاف مسلسل التسريبات الدي اصبح يهدد مصداقية  امتحان شهادة البكالوريا 2016

حيث تغلب  فيه شبح التسريبات عن اجراءات بن غبريط ، مما لم يثن المتسببين في تسريب مواضيع الامتحان عبر موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك عن نشر موضوع مادة الرياضيات بعد 10 دقائق من توزيعه على التلاميذ.

شهدت بكالوريا 2016  التي يشارك فيها 818 ألف مترشح اليوم نعرف فضيحة أخرى لتسريب الأسئلة عبر النت حيث نشرت عديد الصفحات نسخا مصورة بكاميرا الهاتف لموضوع الرياضيات لشعبة اداب وفلسفة و شعبة تسير واقتصاد في الفترة الصباحية من داخل مراكز الإمتحان.

 

30 مايو، 2016 - 15:13

صدور الطبعة العربية لكتاب الأمير عبد القادر

أقامت سفارة الجزائر بالقاهرة  البارحة الأحد، إحتفالية بمناسبة إصدار مركز الأهرام للنشر الطبعة العربية لكتاب “صقر الصحراء, عبد القادر والغزو الفرنسي للجزائر” برعاية رئيس الجمهورية عبد العزيزبوتفليقة.

وقد حضر الحفل عدد كبير من الشّخصيات السياسية والدبلوماسية والثقافية والإعلامية يتقدمهم الأمين العام للجامعة العربية، نبيل العربي، و وزير الثقافة عزالدين ميهوبي، ونظيره المصري حلمي النمنم إلى جانب عدد من الشخصيات السياسيّة والثقافيّة ومن السّلك الدّبلوماسي والبرلمان العربي ومجلس الأمة والمجلس الشعبي الوطني.

وقد افتتح هذه الإحتفالية سفير الجزائر بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، نذير العرباوي بكلمة ذكر من خلالها بمناقب ودور هذه الشّخصية العظيمة والمحوريّة في تاريخ الجزائر وفي تاريخ الأمتين العربيّة والإسلاميّة”.

وفي هذاالإطار استشهد العرباوي بما كتبه عبد العزيزبوتفليقة في تصديره للكتاب بشأن شخصيّة الأمير عبد القادر، عندما قال: “إن هذا الرجل العظيم يمثل شهادة تجعلنا نرتدي الفخر برنوسا والعز عمامة، حيث أنّ من أعظم مشاعر الإعتزاز بمآثر ورجال تاريخنا الجزائري أن نقرأهم في كتب الآخرين ونكتشفهم بعيون الأجانب، ما يولّد حسّا جديدا وإحساسا مختلف بذاتنا الجزائرية والعربية والإنسانية”.

ومن جهته، أكّد الأمين العام للجامعة العربية، أنّ الأمير عبد القادر من أهم الشّخصيّات الّتي دافعت عن الحريّة والإستقلال وكان صاحب مشروع إتحاد الولايات العربية. ولم يفوّت العربي المناسبة ليوجّه التحيّة إلى الرّئيس بوتفليقة لاهتمامه الشّخصي بتصدير سيرة الزعيم  عبد القادر.وفي نفس السياق، أكّد وزير الثقافة المصري أنّ الأمير عبد القادر يمثّل الإسلام الصّوفي الذي تعلمنا منه الوطنيّة والصوفيّة”.

أما وزير الثقافة عز الدين ميهوبي، فقد أبرز أهمية صدور الكتاب باعتباره معبّرا عن الإهتمام العربي بالزّعماء الذين دافعوا عن الإستقلال”، مشيدا بدور مصر في الدّفاع عن الثّورة الجزائرية والّذي نتج عنه تعرضّها للعدوان الثلاثي سنة 1956. وفي نهاية الإحتفالية أهدى السّفير نذير العرباوي نسخا من الكتاب للحاضرين.

 

 

 

 

الجزائر1

30 مايو، 2016 - 14:40

“Zenbo” ألطف روبوت منزلي

كشفت شركة أسوس Asus الاثنين، خلال حدثها الخاص Zenvolution، الذي عقدته في إطار مشاركتها بمعرض “كمبيوتكس تايبيه 2016″، عن روبوت المساعدة المنزلية “زينبو” Zenbo.

وقالت الشركة التايوانية في بيان رسمي إن Zenbo، الذي وصف بأنه مفاجأة المعرض وبأنه “ألطف روبوت منزلي”، “روبوت منزلي ودود ومؤهل صمم لتقديم المساعدة، والترفيه، والرفقة للأسر، ويهدف إلى تلبية احتياجات كل أفراد الأسرة في عصر الحوسبة واسع الانتشار هذا”. كما أورد موقع البوابة العربية للأخبار التقنية.

وأضافت أسوس أنه ومع مجموعة كاملة من القدرات، بما في ذلك القدرة على التحرك بصورة مستقلة وفهم الأوامر المنطوقة، يمكن لـ Zenbo المساعدة في المنزل والتفاعل معه سهل وممتع.

وقد صمم Zenbo للجميع، ولكن لديه وظيفة محددة تساعد كبار أفراد الأسرة على حماية صحتهم والترفه، وكذلك التمتع بحياة الرقمية المتصلة، وفق ما أوضحت الشركة في بيانها.

وكمساعد رعاية منزلية، تقول أسوس إن باستطاعة Zenbo تقديم تذكيرات مهمة ومريحة ومنطوقة للمعلومات المهمة وذلك على نحو استباقي، مثل مواعيد الطبيب، والأدوية، وجداول التمارين، وأي شيء آخر لا بد من أن يذكر به.

كما يرصد Zenbo المنزل لحالات الطوارئ مثل السقوط، ليقوم على الفور بالاستجابة لهذه الحالات عن طريق إخطار أفراد الأسرة المحددين على هواتفهم الذكية، بغض النظر عن مكان وجودهم.

وعندما يتلقون إشعار الطوارئ، يمكن لأفراد الأسرة التحكم بـ Zenbo عن بعد للتحرك بالقرب واستخدام كاميرا Zenbo المدمجة لتفقد أحبائهم بأعينهم.

وتقول أسوس إنه يمكن استخدام Zenbo كرفيق ودود للمساعدة على سد الفجوة الرقمية بين الأجيال من خلال تسهيل مهمة إنجاز مجموعة متنوعة من المهام على الإنترنت، بما في ذلك إجراء مكالمات الفيديو، باستخدام وسائل االتواصل الاجتماعي، والتسوق، وخدمات بث الفيديو، وذلك باستخدام الأوامر الصوتية والمساعدة الموجهة.

ويمكن للأطفال استخدام Zenbo للاستماع إلى التسجيلات الصوتية المفضلة، كما يمكنهم استخدامه كرفيق يروي القصص التفاعلية والألعاب التعليمية.

ويدعم روبوت المساعدة المنزلية الجديد من أسوس ربطه بالأجهزة المنزلية الذكية للتحكم بها، بما في ذلك الإنارة، والتلفاز، ومكيف الهواء، وباب المنزل. ثم إنه قادر على تقديم المساعدة في المطبخ من خلال قراءة وصفات الطعام، ومؤقت.

وعند الخروج من المنزل، يلعب Zenbo دورا مهما في الحفاظ على سلامته وأمانه، إذ إنه يعمل ككاميرا مراقبة عن بعد يمكن التحكم بها من أي مكان.

وتقول أسوس إن Zenbo يدعم عددا متزايدا من التطبيقات المخصصة التي تعمل على توسيع قدراته وجلب مزايا جديدة إلى المستخدمين، ويوفر برنامج Zenbo للمطورين الوصول إلى حزمة تطوير البرمجيات SDK الخاصة بالروبوت حتى يتاح للمطورين جلب تطبيقاتهم إليه.

وتعتزم الشركة التايوانية، التي كشفت اليوم أيضا عن ثلاثة هواتف ذكية من عائلة ZenFone 3، بيع روبوت المساعدة المنزلية Zenbo بسعر 599 دولارا أميركيا، ولا معلومات بعد عن موعد طرحه في الأسواق.

 

 

 

 

الجزائر1

30 مايو، 2016 - 14:14

السجن المؤبد للرئيس التشادي السابق

حكمت المحكمة الإفريقية الخاصة، الاثنين، في دكار على الرئيس التشادي السابق حسين حبري بالسجن المؤبد بعد إدانته بتهم ارتكاب جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب واغتصاب وتعذيب الآلاف من معارضيه السياسيين أثناء حكمه.

وتولى حسين حبري رئاسة تشاد لثمانية أعوام من 1982 الى 1990 قبل أن يطيح به أحد أقدم مساعديه الرئيس الحالي إدريس ديبي، ويلجأ إلى السنغال في ديسمبر 1990

 

 

الجزائر1

30 مايو، 2016 - 13:52

القميص الجديد لبرشالونة

كشف نادي برشلونة ، عن تصميم قميصه الجديد الذي سيخوض به الموسم المقبل، المصنع من مواد أعيد تدويرها.

وقال الموقع الرسمي للنادي الكتالوني إن القميص الجديد مصنوع من أحدث التكنولوجيا لضمان التهوية والمرونة والتكيف مع الظروف المناخية.

وأضاف الموقع أن القميص الجديد استخدم في صناعته البوليستر المعاد تدويره، لـ”توفير أداء لا مثيل له مع احترام البيئة والحفاظ عليها”، لتحقيق هدفي الابتكار واحترام التنمية المستدامة.

والبوليستر المستخدم في صناعة القمصان والسراويل، تم الحصول عليه من قنينات البلاستيك الذائب، حيث استخدم للقميص الواحد ما لا يقل عن 16 قنينة أعيد تدويرها.

الجزائر1

29 مايو، 2016 - 23:14

تقديم ثلاثة مترشحين بكالوريا إلى قاضي التحقيق

لأول مرة في تاريخ امتحانات شهادة الباكالوريا، تم اليوم تقديم ثلاثة مترشحين إلى قاضي التحقيق بعد ضبطهم متلبسين بحالة الغش.

ولم تشفع الإجراءات المشددة التي أعلنت عنها وزارة التربية للحد من استفحال ظاهرة الغش في الطبعات السابقة للباكالوريا،في ثني التلاميذ عن اللجوء إلى استعمال وسائل العصر في الغش.

 

عاجل