28 أبريل، 2017 - 18:58

مارين لوبان ترد على زيدان

ردت مارين لوبان، زعيمة الحزب اليميني المتطرف الجبهة الوطنية والمترشحة المتأهلة للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية بفرنسا، على تصريحات أسطورة كرة القدم زين الدين زيدان، ومدرب ريال مدريد، والتي دعا فيها الفرنسيين الى تفادي التصويت على لوبان.

وقالت المترشحة اليمينية المتطرفة، إن ما زيدان هو مجرد رأي وفقط، متعجبة في نفس الوقت كيف لأنه هذا الأخير أن يعطي نصائح للفرنسيين في السياسة.

وقالت لوبان في تصريح لقناة بي أف أم تيفي الفرنسية، إنه كان يمكن تفهم رأي زيدان لو أنه تحدث في كرة القدم، وأعطى نصائح حولها، لكنه لا يمكنه أن يقدم نصائح في السياسة.

وراحت مارين لوبان الى أبعد من ذلك في ردها على زيدان، عندما راحت تتهمه بالتشجيع على انتخاب منافسها ماكرون لأن هذا الأخير يشجع في برنامجه على إعفاء أصحاب الثورات الكبيرة والمليارديرات من الضرائب، وزيدان أحدهم.

28 أبريل، 2017 - 16:33

مرشحة لتشريعيات في بيت الدعارة

علم موقع الجزائر 1 ، أن مصالح الأمن بولاية سيدي بلعباس قد ألقت على القبض على 07 أشخاص من بينهم ، إمرأة تشتغل حلاقة .
وبعد التحريات التي أجرتها الضبطية القضائية لمصالح الأمن،تبين أن إمرأة من بينهم مرشحة للإنتخابات التشريعية في ولاية سيدي بلعباس ، وقد صادف يوم القبض عليهم زيارة رئيس حزبها الوطني لعقد تحمع شعبي له.

28 أبريل، 2017 - 16:27

” مير ” يعمل سائق لمرشح ”الأفالان”

علم موقع الجزائر 1 ،أن رئيس المجلس الشعبي بلدية أولاعيسى ولاية أدرار ، أصبح سائق  لمرشح قائمة الافالان بولاية أدرار .

وقد فوجىء سكان بلدية أولاد عيسى صبيحة اليوم من قيام السيارات الرسمية التابعة للبلدية من إنضمام جميعها  إلى ” كورتاج الحملة ” التي ينظمها متصدر قائمة الأفالان في ولاية أدرار .

28 أبريل، 2017 - 16:10

توقيف مترشحة للتشريعيات في وكر “دعارة”بسيدي بلعباس

علم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة , ان مصالح أمن ولاية سيدي بلعباس قد قامت ليلة أول أمس ٍبتوقيف مترشحة بإحدى الأحزاب برفقة 7 أشخاص في وكر للدعارة  ،

المداهمة كانت بإحدى المساكن الواقعة في احد العمارات بوسط مدينة سيدي بلعباس، استنادا الى معلومات التي تفيد باستغلاله المسكن المقصود كوكر لممارسة الدعارة،

حيث أسفرت العملية، على توقيف مترشحة بإحدى الأحزاب برفقة 7 أشخاص، وجهت لهم تهمة ممارسة الرذيلة،

و قد تم تقديمهم أمام نيابة محكمة سيدي بلعباس، حيث من المحتمل جدا ان  يسقط إسم المترشحة من قائمة الترشيحات، في حال تمت إدانتها من طرف العدالة، فيما لم تتمكن مصادر موقع الجزائر1 تحديد اسم المتهمة والتوصل الى تفاصيل أخرى في هذه القضية

28 أبريل، 2017 - 15:23

“الافلان” يستنجد بـ “سعيداني” لتغطية كوارث “ولد عباس”

إضطر حزب “الافلان” لإقحام الأمين العام السابق لجبهة التحرير الوطني “عمار سعداني” في لعبة التشريعيات بعد الانتقادات الواسعة التي  جلبها ولد عباس لنفسه و للحزب .

و حسب ما بلغ موقع الجزائر1 ,ان الخطاب الدي انتهجه جمال ولد عباس و التشكيك في ماضيه الثوري من قبل  كبار مجاهدي  ثورة التحرير أيام معدودة قبل انطلاق الانتخابات المقرر إجرائها في 4 ماي المقبل , تسبب في ازمة للحزب و نفور عدد هائل من المناضلين .

الامر الذي استعدا تدخل عمار سعيداني بأمر من قيادة الحزب  بعد حوالي ستة أشهر من التزامه الصمت أي منذ استقالته من على رأس الحزب العتيد في 22 أكتوبر 2016،

حيث بعث عمار سعداني برسالة إلى مناضلي الافلان يطالبهم فيها بتجاوز الخلافات والصراعات الداخلية والعمل سويا للمساهمة في فوز الأفلان بأغلبية مقاعد البرلمان المقبل.

ورغم اعترافه بأن خليفته على رأس الحزب لم يكن موفقا في إعداد قوائم المترشحين، بعد إقصائه وتهميشه للعديد من المناضلين، وهو ما تسبب في موجة من الاحتجاجات والصراعات وصلت لحد المطالبة بجمع توقيعات للإطاحة بولد عباس.