21 أبريل، 2017 - 22:54

ماضوي: سأغادر الوفاق إذا تلقيت اتصالا رسميا من زطشي

أكد مدرب وفاق سطيف خير الدين ماضوي، عبر أمواج الإذاعة الوطنية، استعداده للالتحاق بالطاقم الفني للمنتخب الوطني، عقب الأخبار التي تحدثت عن وضع المكتب الفيدرالي اسم المدرب ماضوي على رأس قائمة المدربين المحليين المعنيين بالعمل مدربا مساعدا للناخب الوطني ألكاراز.

 حيث اعتبر ماضوي ترشيحه لهذا المنصب شرفا له، وأكد أنه لن يتأخر في الاستجابة للدعوة في حالة وصلته، مفندا أن يكون قد وصله أي اتصال من الاتحادية، حيث قال: «شرف لي أن أكون ضمن الطاقم الفني الوطني، وهي فرصة العمر، وإذا كان هناك نصيب فسأكون في الخدمة»

21 أبريل، 2017 - 22:39

مأساة في نيجيريا بسبب مباراة مانشستر يونايتد وأندرلخت

لقي 7 أشخاص مصرعهم بينما يتواجد أكثر من 11 شخصا في المستشفى، بسبب إصابات متفاوتة، بمدينة كالابار بنيجيريا، وذلك أثناء مشاهدتهم لمباراة إياب الدور ربع النهائي لمنافسات الدوري الأوروبي.

وتفيد التفاصيل بأن مجموعة من الأشخاص كانوا بصدد متابعة مباراة مانشستر يونايتد الإنكليزي وأندرلخت البلجيكي، أمس الخميس، ضمن منافسات الدوري الأوروبي، عندما سقط فوقهم كابل كهربائي

. وذكرت وكالة الأنباء النيجيرية ”نان“، نقلا عن المتحدثة باسم الشرطة إيرني غابو قولها: ”في حدود الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي بنيجيريا، سقط كابل كهربائي فوقهم، وتم العثور على 7 أشخاص متفحمين جراء الحادث“.

أما عن بقية الأشخاص الذين كانوا يحضرون بدورهم المباراة، فأكدت المتحدثة باسم الشرطة النيجيرية أنهم يتواجدون بالمستشفى، وقالت: ”بقية الحاضرين وعددهم 11 تم نقلهم بسرعة إلى المستشفى وأحدهم في حالة حرجة جدا“. وأكدت وسائل الإعلام النيجيرية أن أسباب سقوط الكابل تعود إلى انفجار مولد كهربائي، وبأن مثل هذه الحوادث تتكرر باستمرار في نيجيريا حيث توفي ما يقارب 100 شخص بين شهري جانفي وأكتوبر 2016 بسبب مشاكل الكهرباء في نيجيريا.

21 أبريل، 2017 - 22:24

حنون: الحكومة تضيّق الخناق على المواطنين

قالت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون خلال تجمّع بقالمة، الجمعة، إن حزبها سيستمر في نضاله لرفع الغبن عن الطبقات الاجتماعية الهشّة والعمال البسطاء في مختلف القطاعات.

وأكدت أن مرشحي حزبها إذا ما فازوا بمقاعد برلمانية، سيواصلون نظامهم لترسيخ العدالة الاجتماعية بين مختلف طبقات المجتمع، من خلال تعزيز منظومة ضريبية عادلة بين كل الفئات، من خلال فرض ضريبة على الثروة، ورفع شعار من أين لك هذا؟ .

بعد ظهور مجموعة من الأغنياء الجدد خاصة منهم أولئك الذين تورطوا في استنزاف الثروات الوطنية وأموال الشعب وتمكنوا من الإفلات من الرقابة والعقاب.

وأسهبت حنون في الحديث عن الأزمة الاقتصادية جرّاء تهاوي أسعار النفط، وانتقدت بشدّة سياسة الحكومة في الخروج من الأزمة بتضييق الخناق على المواطنين البسطاء.

21 أبريل، 2017 - 22:16

حريق مهول في مصلحة الأرشيف بمقر دائرة مرسط بتبسة

نشب حريق مهول نهاية الأسبوع الماضي، داخل مكاتب المقر الجديد لدائرة مرسط في تبسة، حيث تفاجأ السكان المجاورون والمارّة بألسنة النيران وتصاعد دخان كثيف من النوافذ، ليفرّ كل من كان داخل المقر.

في حين عناصر الدرك الوطني وشرطة أمن الدائرة سارعوا إلى عين المكان قبل وصول عناصر الحماية المدنية العاملين بوحدة دائرة العوينات المجاورة، أين قامت الشرطة بتطويق المقر بشريط أمني لمنع دخول الغرباء والحفاظ على المكان لمعاينته من طرف الشرطة العلمية، فيما باشر عناصر الحماية المدنية إخماد النيران بصعوبة.

21 أبريل، 2017 - 22:08

توقيف رجلين وامرأة ينبشون قبر قريبهم

تمكنت، عشية الخميس الفارط، عناصر الدرك الوطني، من القبض على ثلاثة أشخاص متلبسين بجرم نبش القبور لاستعمالها في الشعوذة والسحر، وذلك في مقبرة قرية “الجديدة” ببلدية “الدبيلة” شرق ولاية الوادي

تفاصيل الحادث تعود إلى ملاحظة أهالي القرية لتحرّك مشبوه لرجلين وامرأة داخل المقبرة، وبعد مراقبتهم من طرف بعض الشباب، تأكدوا أن نيتهم ليست زيارة أحد القبور، ليتم مباشرة إعلام الدرك الوطني، الذين تنقلوا على جناح السرعة، ليتم توقيف الأشخاص الذين ينحدرون من خارج الولاية متلبسون بنبش أحد القبور.

 

21 أبريل، 2017 - 20:44

توقيف استيراد بذور البطاطا

كشف عبد السلام شلغوم، وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، خلال إشرافه على انطلاق حملة جني محصول البطاطا الموسمية بمستغانم، أن قرار توقيف استيراد بذور البطاطا، قرار سياسي لا رجعة فيه، يهدف إلى إنهاء التبعية للخارج في مجال إنتاج بذور البطاطا.

حيث قال أمام المنتجين، إن هناك استراتيجية تمتد على مدار 5 سنوات، شرع قطاع الفلاحة في اعتمادها بالتنسيق مع خبراء ومختصين، للتخلص من الاستيراد نهائيا بنسبة مائة بالمائة، على مستوى بعض المناطق التي تأثر إنتاجها السنوي من استغلال البذور المحلية، على غرار ولاية مستغانم.