4 يونيو، 2017 - 15:14

ماكرون..” الفيزا للادمغة الجزائرية فقط “

بلغ موقع الجزائر1 فيما يتعلق بالتسربت حول توجيهات الرئيس الفرنسي الجديد إيمانويل ماكرون بخصوص الهجرة وتسوية وضعيات المغتربين الجزائريين  والحصول على الجنسية،

الملف الدي سيمس الآلاف من الجزائريين بصفة مباشرة، خصوصا من الطلبة وأصحاب المؤسسات والفنانين، وفرص مضاعفة للظفر بعمل للطلبة حاملي ماستر من جامعة فرنسية.

فإن ماكرون تعهد لمقربيه بالعمل على ترقية هجرة المعرفة من أجل الظفر بالمواهب على وجه الخصوص، حيث تعهد باتخاذ إجراءات لتسهيل وتقليص آجال الحصول على تأشيرة المواهب، فضلا عن جوازات سفر خاصة بالمهاجرين الذين يخلقون المؤسسات والمستثمرين والفنانين، وهذه الإجراءات وصفها ذات المصدر بأنها الهدف الثاني لماكرون.

ويعتزم ماكرون أيضا تطوير نظام للتأشيرات تنقل للمهنيين وتبسيط إجراءات الولوج للعمل بالنسبة إلى الطلبة الأجانب الحاصلين على شهادة ماستر في جامعة فرنسية.

 

 

4 يونيو، 2017 - 15:13

توقيف 3 اشخاص انتهكوا حرمة شهر رمضان بعين الدفلى

تمكنت عناصر الفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن عين الدفلى من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 26و29 سنة ينحدرون من مدينتي مليانة و خميس مليانة لإنتهاكهم حرمة شهر رمضان ،.

وحسب مصدر أمني فإن تحرك الشرطة جاء على إثر بلاغ من مواطنين عبر الرقم الأخضر 1548 يفيد بمشاهدتهم لأشخاص كانوا يتناولون مأكولات و مشروبات على متن مركبتهم ،

حيث تم توقيفهم على مستوى الحاجز الأمني بالمخرج الشرقي لمدينة عين الدفلى متلبسين بحيازة مواد غذائية ومشروبات إضافة إلى مواد مخدرة تمثلت في أقراص و سوائل مهلوسة وكانت برفقتهم فتاة قاصر تبلغ من العمر17 سنة تنحدر من مدينة خميس مليانة ،

كما تبين أنهم في حالة لا وعي ، ليتم تحرير ملفات قضائية ضدهم بتهمة إنتهاك حرمة شهر رمضان وكذا إبعاد و تحريض قاصر على فساد الأخلاق وحيازة مواد مخدرة لغرض الإستهلاك الشخصي ورفض الخضوع للفحوصات البيولوجية ( نزع عينتين من الدم )،ثم تم تقديمهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عين الدفلى الذي أحالهم بدوره على كل من قاضي التحقيق وقاضي الأحداث بنفس المحكمة بحيث صدر في حقهم أمر إيداع في إنتظار محاكمتهم.

4 يونيو، 2017 - 14:53

هزة أرضية بولاية بجاية

سجلت اليوم الاحد في حدود منتصف الليل و50 دقيقة هزة أرضية بلغت شدتها 3.3 درجات على سلم ريشتر بولاية بجاية حسب ما أفاد به مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء.
وأضاف ذات المصدر أن مركز الهزة حدد على بعد 4 كيلومتر غرب بجاية.

4 يونيو، 2017 - 01:26

قضية بوجدرة فيها “اللوش”

 

الكل تابع قضية رشيد بوجدة و تطوراتها السريعة.. كاميرا كاشي.. هبة تضامنية.. ثم وقفة , بعدها اعتذار مدير قناة النهار..توقيف بت البرنامج ..تدخل السعيد بوتفليقة ثم  بيان الإدانة من سلطة الضبط..

دون الانتقاص من شخص بوجدرة , وكنت من اكبر المعارضين لما حدث.. دعونا نطرح هذا سؤال الغبيّ .. لو لم تُبثّ الحلقة لما شاهد الجزائريون شيء!!!!
ولماذا سمح بوجدرة ببثّ الحلقة ؟ و قد استُشير في بثّها ! و حتى لو سلّمنا جدلاً أنّه تسرّع في القَبول، فقد كان يكفيه بعدها مهاتفة القناة لإلغاء بثّها!!!!!!!
لماذا سمح بهذا “التبهديل” ؟!

كل ما حدث لـ بوجدرة فيه “اللوش”..و نحتاج من يأتينا بـ “الببوش” يعني الخبر اليقين..لكن الأهم في هذه القضية ان سلطة “البط” لم تدين باقي “التبهليل” و “التبهديل” الذي يتعرض له المشاهد الجزائري مرغما امام شاشات “الزلابية”

وهل يحتاج تحرك سلطة “البراك” لإيقاف تجاوزات الكاميرا “غاشي” .. هل يحتاج وقفة ثانية امام مقرها بالعاصمة , او شتان بين بوجدرة و المواطن..

مثقفون تضامنوا مع بوجدرة..أنيس إعتذر لـ بوجدرة..أخ الرئيس ساند بوجدرة..سلطة الضبط تعاطفت مع بوجدرة..فمن يتضام و يساند و يتعاطف و يعتذر “للقاشي”؟!!

الكاميرا كاشي , وسلطة “البط” تفك و تحاجي.. بوجدرة وقفوا معاه الغاشي..اما الشعب “القليل” باقي راشي • إلى السطر

سعيد كسال

 

4 يونيو، 2017 - 00:03

إلغاء مواضيع “البكالوريا” بعد تسريب الاسئلة

بلغ موقع الجزائر1 ان وزارة التربية الوطنية قرّرت إعداد مواضيع احتياطية لكل المواد التي يمتحن فيها مترشحو البكالوريا، هذه السنة، وفي حال وقوع أي عملية تسريب للأسئلة، سيتم إلغاء الامتحان وتوزيع أسئلة احتياطية على المترشحين، بعد مرور 15 دقيقة من عملية تسريب الأسئلة في حال وقوعها.

وجّهت وزارة التربية الوطنية تعليمات صارمة إلى مديري التربية على مستوى 48 ولاية، لاتخاذ إجراءات عاجلة في حال وقوع أي عملية تسريبات لأسئلة البكالوريا، حيث سيتم توزيع المواضيع الاحتياطية على مراكز الامتحان، خلال 15 دقيقة الأولى التي تلي تسريب المواضيع في حال وقع ذلك.

 

3 يونيو، 2017 - 22:19

“بابا” يهدد اللاعبين المضربين

هدد رئيس مولودية وهران لكرة القدم, أحمد بلحاج, بإحالة اللاعبين المضربين عن التدريبات منذ يوم الاربعاء الماضي على المجلس التأديبي , حيث تحول الصراع بين الطرفين إلى قبضة حديدية.

ووجه بلحاج المدعو “بابا” اعذارا في هذا السياق للاعبين المضربين, حسب ما علم اليوم السبت, ساعات قليلة قبل استئناف التدريبات المقرر عشية اليوم, استعدادا للتنقل إلى بشار يوم الاربعاء المقبل لمواجهة شبيبة الساورة لحساب الجولة الـ 28 لبطولة الرابطة الأولى.

وكان زملاء الحارس عبد الرؤوف ناطاش قد توقفوا عن التدريبات يوم الاربعاء الماضي للمطالبة بتسوية وضعيتهم المالية, وهي حركة أثارت غضب عدة أشخاص في محيط النادي, والذين حاولوا الاعتداء على اللاعبين يوم الخميس بملعب أحمد زبانة بعد رفض اللاعبين اجراء حصتهم التدريبية.

وحاول الرئيس بلحاج دون جدوى, إقناع اللاعبين باستئناف تدريباتهم, مطمئنا إياهم بتحضير راتبين سيتسلمونهما بعد خوض مباراتين قادمتين.

ولم يستبعد المسؤول الأول “للحمراوة” الذي التزم بتقديم استقالته الرسمية أمام مجلس الإدارة للشركة الرياضية ذات أسهم للنادي المقرر يوم 5 جوان, امكانية حرمان عدد من اللاعبين من مخلفات رواتبهم “كإجراء عقابي”.