21 يوليو، 2018 - 12:47

“ماكرون” يطرد حارسه الشخصي..

بلغ موقع “الجزائر وان” ان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون طرد الحارس الشخصي الذي رصدته كاميرا تصوير فيديو وهو يضرب رجلاً كان يشارك في مظاهرة مناهضة للحكومة، وذلك بعد أن ظهرت “أدلة جديدة” تؤكد اعتداءه على المتظاهر، حسب ما أعلن مكتب الرئاسة الفرنسي.

وأعلن مكتب المدعي العام نهاية الاسبوع أن الشرطة استجوبت الحارس “الكسندر بينالا” بعد بث مشاهد له وهو يضرب متظاهرا في الاول , وقال مسؤول في القصر الرئاسي ان “الأدلة الجديدة التي يمكن أن تشكل انتهاكاً من قبل الكسندر بينالا لفتت انتباه الرئيس، مضيفاً: “نتيجة لذلك.. قررت الرئاسة بدء اجراءات طرده”.

ف.سمير

 

21 يوليو، 2018 - 11:44

“الجزائر1” ينشر قائمة الــ 30 نابغة لـ بكالوريا 2018

قائمة المعدلات من بين الأعلى في دورة جوان 2018 على المستوى الوطني

: 1-قندوز أسامة .19.98 من ولاية ورقلة

2-آية هويدي 18.91 شعبة علوم تجريبية

3- محمد الهادي ديدي 18.88 شعبة علوم تجريبية

4- يسرى حشايشي 18.85 شعبة علوم تجريبية

5-آية وشان 18.78 شعبة علوم تجريبية

6-لينا قبايلي 18.68 شعبة الرياضيات

7- منار نورالدين 18.65 شعبة علوم تجريبية

8-سامي جبلي 18.64 شعبة تقني رياضي – هندسة مدنية

9-نعيم شويكرات 18.58 شعبة علوم تجريبية

10- لينة قرباجي 18.52 شعبة تقني رياضي – هندسة مدنية

11-ريان بوزيان 18.45 شعبة علوم تجريبية

12- رفيدة العربي 18.43 شعبة الرياضيات

13- شمس الدين بن عزيزة 18.35 شعبة علوم تجريبية

14- محمد مهدي تعباني 18.32 شعبة علوم تجريبية

15- محمد رياض واضح 18.29 شعبة علوم تجريبية

16- ليندة بلقصة 18.22 شعبة علوم تجريبية

17-إبراهيم الخليل غزلاوي 18.22 شعبة علوم تجريبية

18- إحسان لعرابي 18.16 شعبة علوم تجريبية

19-ريان القرود 18.12 شعبة علوم تجريبية

20- إيمان عامر 18.11 شعبة تقني رياضي – هندسة ميكانيكية

21-وليد خلاف 18.09 شعبة الرياضيات

22-إيمان نعيجي 18.07 شعبة علوم تجريبية

23-وئام بن بلعباس 18.05 شعبة علوم تجريبية

24- أشواق بوذينة 18.03 شعبة علوم تجريبية

25- حنان معزوز 18.03 شعبة علوم تجريبية

26-زهرة مصباحي 18.02 شعبة علوم تجريبية

27- أمينة دياب 18.01 شعبة علوم تجريبية

28-بشرى بوفرة 18.00 شعبة علوم تجريبية

29-لطيفة بن حلي 18.00 شعبة علوم تجريبية هذا و قد تم الإعلان يوم أمس الخميس على الساعة الثامنة مساءًا عن نتائج شهادة البكالوريا دورة 2018 و التي قد حققت نسبة نجاح بلغت 55.88 بالمائة وطنيًا. إذ تفوقت ولاية تيزي وزو للعام 15 على التوالي ,و حققت نسبة نجاح 69.18 بالمائة .

عمّار قـردود

 

 

21 يوليو، 2018 - 10:41

انتحار 7 تلاميذ رسبوا في “الباك”..

علم موقع “الجزائر وان” انه تم تسجيل 7 محاولات  انتحار لتلاميذ لم يسعفهم الحظ لنيل شهادة البكالوريا دورة جوان 2018، فيما وقعت حوادث مرور أدت إلى وفاة شاب، وإصابة ناجحين اثنين بجروح، خلال احتفالهم بفرحة النجاح، فيما كاد ناجح في «الباك» أن يتسبب في حرق منزل عائلته بالألعاب النارية.

وقد سجلت مختلف مصالح الاستشفائية لولاية سكيكدة 7 حالات تتعلق بمحاولات انتحار راسبين في شهادة «الباك»، حيث أقدمت فتاة على تناول جرعة كبيرة من دواء الضغط الدموي الخاص بوالدتها، و تم نقلها على جناح السرعة إلى المستشفى القريب بالولاية، فيما أكدت المصادر ذاتها، أن باقي الحالات لراسبين هي محاولات الانتحار عن طريق الإلقاء بأنفسهم من أعلى شرفات المنزل.

فيما سجلت حالة لقطع شرايين اليد بسكين، كما تم تسجيل  3 حالات فرار لثلاثة تلاميذ من بيوتهم، خوفا من رد فعل العائلة عقب إخفاقهم في نيل شهادة «الباك» من بينهم طالبتان.

ف.سمير

 

20 يوليو، 2018 - 22:37

“أنس تينا” يقرر الهروب بعد تلقيه تهديدات

أعلن اليوتيوبر أو “البودكاستر” رقم واحد في الجزائر أنس تينا أنه مضطر للهجرة من الجزائر قريبًا كغيره من الكثير من الجزائريين الذين إرغموا على مغادرة أرض الوطن.

و قال أنس تينا في منشور له كتبه على جدار صفحته الشخصية على “الفايسبوك”:”والله غير خسارة عليك يا بلادي و ماشي حق عليك …” و أفاد تينا أنه تعرض لضغوطات و تهديدات و مضايقات كثيرة لمدة 8 أشهر “8 اشهر من الضغط و التهديدات و المضايقات هدا كامل على جال كلمة راني زعفان و انا محبيتش نشكي لاخاطر منقدرش نزيد المشاكل لعمري لاني بصراحة منقدرش عليهم

…”.
و بحسب أنس تينا فأن سبب مشاكله هي فيديو “راني زعفان” الذي أنتجه في سنة 2017 و هو الفيديو المُستلهم من ذلك الشاب المجنون الذي يجوب أنحاء الجزائر العاصمة و هو يصيح “راني زعفان” و أبدع فيه تينا كثيرًا من خلال إنتاجه لعمل درامي يبكي فيه الوطن و الشباب و هو الفيديو الذي حصد فيه في ظرف يوم واحد من نشره حوالي نصف مليون مشاهدة على موقع اليوتيوب.

و في فيديو مدته 6 دقائق ، تقمّص أنس تينا شخصية المجنون أو المهبول “راني زعفان” ولبس ملابسه المقطّعة المتّسخة، وراح يجوب الجزائر، وهو يروي مآسي الشباب والشعب فيها من جهة، وترَف الحُكّام والمُترفين وتنعُّمهم من جهة أخرى.

اعتمد تينا على السرد، وصاحب الفيديو موسيقى فيلم تيتانيك الشهير، الحزينة، ما أضفى على العمل مسحة حزن كبيرة، عبرت عن “بؤس الواقع” الذي رصده “اليوتيوبر” و هو يقول “نبكي عليك يا بلادي حبو يغرقوك كي التيتانيك، المرفّهين بالباسبور ديبلوماتيك يهربوا منك الهيك ويعيشو أنتيك، والزواولة من تحت يستناو الموت فيك”.كما تحدث تينا على مأساة الحراقة

فيديو “راني زعفان” يبدو أنه خلق مشاكل جمّة لصاحبه أنس تينا و قال أنه طيلة 8 أشهر و هو يعاني و يا ليت توقفت المعاناة عنده بل إمتدت لتشمل عائلته و أقاربه مثلما قال “خصوصا اذا لم يتعلق الامر بي فقط بل حتى الناس اللي قراب علييا يخلصو معايا …”.

و أوضح تينا أنه لم يسبق له التفكير في الهجرة ومغادرة وطنه لكن “جامي في حياتي خممت نروح من بلادي مي اذا كملو هاد المضايقات هكدا ساكون مضطرا باش نروح لاول وجهة تصيحلي يومها راح نخسر بلادي و حبابي لي نعيش معاهم و لكن حتى بلادي رايحة تخسر واحداخر من شبابها كيما راهي تخسر كل يوم في ولادها” و ختم منشوره بـــ”خسارة” و أمامها رمز لقلب مكسور.

و قد تفاعل رواد “السوشيال ميديا” كثيرًا مع منشور أنس تينا بين مرحّب لفكرة هجرته حفاظًا على حياته و تحقيق حياة أفضل له في الخارج و بين مندد بتلك المضايقات و الضغوطات و بين غاضب منها.و رد أحد نشطاء الفايسبوك على تينا قائلاً” البلاد تحتاج إلى شباب مثلك يا خسارة اذا خسرناك … أصبح الحق مهزلة للأسف …رانا كامل زعفانين و خليك زعفان حتى يتبدل واقعنا

“.
عمّار قـردود

 

20 يوليو، 2018 - 21:38

والي تيارت وامبراطورية “البوشي”..؟؟

علم موقع “الجزائر وان من مصادر عليمة أن وزارة الداخلية أوفدت لجنة تحقيق إلى ولاية تيارت على خلفية التحقيقات المعمقة والجارية مع المرقين العقاريين عبر مختلف ولايات الوطن في قضية “البوشي” و المشاريع المرتبطة بامبراطورية الكوكايين 

وهذا تبعا للتحقيق القضائي الجاري مع المدعو “كمال شيخي” المعروف إعلاميا باسم “كمال البوشي”، المتورط الرئيسي في قضية إدخال 07 قناطير من مادة “الكوكايين” إلى الجزائر عبر ميناء وهران

وفي سياق موازي كشف المنتخبون قبل أسابيع في شكل ملفات أرسلت إلى عدة جهات مركزية ومحلية تتعلق بالتلاعب بالمشاريع التنموية إضافة إلى النهب المنظم للرمال التي اتهم فيها رئيس بلدية بتواطئي مع الوالي في استنزاف مساحات شاسعة تتجاوز المساحة المخصصة للمقلعة التي كانت تمول مشاريع “البوشي” العقارية

وتعتقد أطراف أن الرمال التي اقتلعت بكميات كبيرة قد نُقلت بعشرات الشاحنات إلى وجهات لها علاقة بمشاريع “البوشي في الجهة الغربية من التراب الوطني ” رغم غياب الادلة.

و يثير مقلع الرمال محل التحقيق الكثير من الجدل طيلة الأشهر الأخيرة بعد ارتفاع وتيرة حركة الشاحنات الناقلة للرمال وتعدد نقاط الرفع، حيث أنه من المفترض أن يكون المقلع في مكان واحد , لكن الذي حصل -حسب ذات المصادر أن القلع تحول إلى مجموع ثلاث نقاط إحداها خارج تراب بلدية زمالة الأمير عبد القادر ذاتها،

ويتوقع متابعون أن تتجاوز تحقيقات اللجنة قضية الاستغلال المفرط للرمال إلى النبش في طريقة تحول المقلع من إدارة شخص قادم من خارج الولاية إلى أحد الشخصيات المحلية الذي أصبح – لاحقا خلال هذه العهدة الانتخابية- رئيسا للبلدية .

فرغم كل هذه الاتهامات الغير مؤسسة التي تنحصر في خانة الاشاعات الكاذبة يبقى والي تيارت المثير للجدل بريء وبعيد عن ملفات الفساد ..في انتظار الكشف عن نتائج التحقيق الواسع في امبراطورية “البوشي” صاحب الـ 701 كلغ كوكايين الأخيرة التي تم ضبطها بميناء وهران , وعلاقتها بعالم العقار في اغلب ولايات التراب الوطني منها ولاية تيارت…فهل فعلا والي تيارت هو احد شركاء البوشي..؟؟

س.مصطفى

 

 

 

 

20 يوليو، 2018 - 20:21

بارون مخدرات يجر معه ضباط شرطة بوهران

بلع موقع “الجزائر1” من مصادر متطابقة ان التحقيقات في قضية على البارون مخدرات , والمنحدر من حي الشولي الواقع بحي الكميل سابقا, بعدما كان محل بحث لسنوات عديدة، اثر تورطه في المتاجرة بالمخدرات الصلبة من نوع كوكايين والكيف المعالج.

حيث صدرت ضده أحكام قضائية قاربت الـ 20 سنة سجنا نافذا إلى جانب 5 مذكرات توقيف , ومن خلال التحقيقات الواسعة لعناصر من مصلحة الشرطة القضائية اطاحت بشرطيين إلى جانب التحقيق مع أطراف أخرى متورطة بسلك الأمن بينهم ضابط.

و في السياق ذاته أكدت مصادر أنهم كانوا يقومون بالتضليل على نشاط البارون ومحاولة مساعدة عناصر متهمة في التحقيق على الفرار.

العملية الناجحة لعناصر الشرطة القضائية لأمن وهران بالتنسيق مع أن سيدي بلعباس أين تم توقيف البارون, .وتم  تحويله إلى مقر الأمن للتحقيق معه أين أفضت التحقيقات إلى تورط عنصرين من الأمن وهران من بينهم شرطيين, .تم توقيفها تحفظيا في انتظار إحالتهما على المجلس التأديبي، فيما يجري التحقيق مع آخرين يشتبه في تورطهم ضمنهم ضابط شرطة.

س.مصطفى

عاجل