2 يونيو، 2016 - 17:50

مايكروسوفت تدخل سوق الواقع الافتراضي

أعلنت شركة مايكروسوفت، البارحة الأربعاء، خلال حدث خاص أقامته بمعرض “كمبيوتكس تايبيه 2016” Computex Taipei 2016 في تايوان عن خطة جديدة تهدف إلى جلب تقنيتي الواقع الافتراضي والواقع المعزز إلى نظام “ويندوز 10”.

وقالت شركة البرمجيات الأميركية إن كافة مزايا النسخة الخاصة بنظارة الواقع المعزز التابعة لها “هولو لنز” HoloLens من نظام ويندوز، “ويندوز هولوجرافيك” Windows Holographic،

ستُتاح قريباً للنسخ العادية من نظام “ويندوز 10” وستفتح الباب على مصراعيه لشركات صناعة نظارات الواقع الافتراضي لبناء نظارات للحواسب الشخصية.

ونشرت الشركة تسجيلًا مصوراً يرسم صورة لما تهدف إليه الشركة من خلال دمج الواقع الافتراضي والواقع المعزز، والذي أظهر منح مستخدمي التقنيتين القدرة على التفاعل مع بعضهم، حتى وإن كانوا منفصلين مكانياً.

ويُظهر التسجيل المصور ثلاثة أشخاص، يملك اثنان منهم نظارة “هولو لنز”، بينما يملك الثالث نظارة الواقع الافتراضي “إتش تي سي فايف”، وكيف سمحت التقنية لهم رؤية بعضهم بعضاً وما يحيط بكل منهم والتعاون على إنجاز مشروع معاً.

وقالت “مايكروسوفت” للمطورين إنهم أن بنوا تطبيقات “ويندوز” شاملة لنظارات الواقع الافتراضي الآن، فإن نفس تلك التطبيقات ستعمل مع نظارات الواقع المعزز مثل “هولو لنز” لاحقًا.

وتهدف الشركة، التي لا تعتزم تطوير نظارة للواقع الافتراضي حاليا، من خلال خطوتها الجديدة إلى شق طريقها في هذا السوق، الذي تقدر شركة الأبحاث IDC أنه سيشهد شحن أكثر من 9.6 مليون وحدة خلال العام الحالي، وأكثر من 64.8 مليون بحلول عام 2020.

 

 

الجزائر1

2 يونيو، 2016 - 16:54

بالصور ..إجلاء الآلاف فى باريس بسبب الفيضانات

صرحت  الفرنسا، اليوم الخميس، إجلاء أكثر من 5500 شخص نتيجة فيضانات ناجمة عن أمطار غزيرة هطلت في مناطق مختلفة بفرنسا، من بينها العاصمة باريس.
وقالت الوزارة، في بيان: “أجلي في البلاد أكثر من 5 آلاف وخمسمئة شخص بسبب الفيضانات، ويشارك في عمليات الإنقاذ 885 عاملًا من الهيئات المختلفة، فيما نفذت فرق إطفاء الحريق والبحث 10537 طلعة، منذ 29 مايو الماضي”.

كما أكدت الوزارة أن الوضع غرب باريس وجنوب شرقها لا يزال معقدًا، وأن منسوب المياه في شوارع بعض المدن الفرنسية ارتفع إلى مترين.

من جهتها، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية موجة جديدة من الأمطار في القريب العاجل

فرنسا فرنسا١ فرنسس فرنسااا فرنسسس فرنسسسسس فر فرنس٢ فرنسي فرنسسا فرن فرر فف ففف فررنس فراناس téléchargement (4) téléchargement (5) فففرر

 

 

 

الجزائر1

2 يونيو، 2016 - 16:15

كيف تكتشف ما يعرفه غوغل عنك؟

حين تستخدم موقع “غوغل”، فأنت تبرم ما يشبه الصفقة معه، يمكّنك، بموجبها، من خدمات البحث والبريد الإلكتروني وغيرهما ، وفي المقابل، ينال منك معلومات ذات قيمة.

ويجمع “غوغل” معلومات عن الأمور التي تبحث عنها كي يستفيد منها المعلنون ويقدمون لك المنتجات التي تبحث عنها وترغب في الحصول عليها، فإذا بحثت عن رحلة جوية مثلا بين مدينتين ستجد عروض طيرات لها في ظرف قصير على صفحتك.

أما إذا أردت أن تطلع على ما يعرفه “غوغل” عنك أو ما يسجله من معلومات عن اهتماماتك وعملياتك البحثية فبوسعك أن تقوم بذلك، عبر الدخول إلى صفحة تسمى “web & app activity”.

وتتيح زيارة صفحة أخرى هي “Ads Settings” أن تطلع ما يُعتقد أن “غوغل” يعرفه عنك، كما سيكون بإمكانك إدخال تعديلات على ما يقوله عنك للجهات المعلنة.

الجزائر1

2 يونيو، 2016 - 15:47

مطار بإشراف أميركي في غزة

قالت وكالة الأنباء الإمارات، الخميس، إن مهندس فلسطيني تلقى “تكليفا بعمل تقييم مساحي لمشروع مطار يجري التخطيط لإقامته في حي المواصي بمدينة رفح قرب الحدود البحرية المصرية”.

ويفترض أن تتولى إدارة المطار و”تشغيله منظمة دولية تابعة للأمم المتحدة يعتقد أنها الأونروا وذلك بإشراف أميركي وتمويل إيطالي”، حسب ما اضافت الوكالة.

ونشر المهندس محمد الفرعاوي، المكلف بإجراء تقييم مساحي تمهيدا لعمل المقترح الإنشائي للمطار، تفاصيل المشروع الذي “يفترض أن يقام على مساحة 4.2 كيلومتر مربع”.

ومن المفترض أن يشيد المطار في “حي المواصي، وهو مواجه للبحر بحيث تستغل الطائرات الجهة البحرية في حالة الانطلاق والهبوط وذلك لصغر مساحة المطار القريب من الحدود المصرية البحرية”.

وكانت إسرائيل دمرت “مطار ياسر عرفات الدولي” الذي عرف سابقاً باسم مطار غزة الدولي، على عدة مراحل، إذ عمدت إلى قصفه عام 2001 قبل أن تدمر المدرج بعد عام لتعيد صربه في 2006.

والمطار كان يعد المرفق الجوي الوحيد الذي يخضع لإدارة السلطة الوطنية الفلسطينية، ويقع في رفح قرب الحدود المصرية.

2 يونيو، 2016 - 15:36

برلمانية فرنسية.. “اذهب والعب في بلدك الجزائر”

شنت برلمانية فرنسية هجوما على نجم كرة القدم الفرنسي ذي الأصول الجزائرية كريم بنزيمة، على خلفية تصريحاته الأخيرة التي انتقد فيها استبعاده من تشكيلة المنتخب الفرنس للعب في كأس أمم أوروبا التي تنطلق في العاشر من الشهر الجاري.

وقال بنزيمية لصحيفة “لماركا” الإسبانية،البارحة الأربعاء، “إنه كان ضحية تصاعد العنصرية اليمينية المتطرفة التي رضخ لها (ديدييه) ديشان”، مدرب المنتخب الفرنسي.

ودعت البرلمانية ماريون ماريشال لوبان، من حزب الجبهة الوطنية المتطرف، بنزيمة إلى “الانضمام للمنتخب الجزائري إن لم يعجبه اللعب في فرنسا”، وفق ما وذكرت صحيفة “الشروق” الجزائرية، الخميس.

وكتبت لوبان تغريدة على حسابها في تويتر تقول: “بنزيمة ولد وترعرع في بلادنا، أصبح مليونيرا بفضل فرنسا التي يبصق عليها اليوم، إنه سلوك غير مشرف”.

ونشرت في تغريدة ثانية تصريحا سابقا لبنزيمة عن الجزائر وعلقت عليه: “بن زيمة: الجزائر هي بلدي، فرنسا هي فقط الجانب الرياضي”. وكان تعليقها على هذا التصريح بالقول: “اذهب والعب لبلدك إن لم تكن سعيدا”.

الجزائر1