28 أبريل، 2016 - 12:56

هزة ارضية بقوة 5.1 درجات تضرب جنوب غرب فرنسا

سجلت صباح اليوم الخميس، وفي حدود الساعة 8سا و48 دققية بتوقت فرنسا المحلي هزة ارضية بقوة 5.1 درجات فيإقليم شارونت ماريتيم الواقع على الساحل الغربي لفرنسا، حسبما أفادت به الشبكة القومية الفرنسية لمراقبة الزلازل ” “Rénass.

 

وذكرت الشبكة أن الزلزال استمر لعدة ثوان، حدد بين مدينتي لاروشيل وروشفور.

وقام عدد من السكان بمغادرة منازلهم بينما تم إجلاء العاملين في مصنع “الستوم” لوسائل النقل في بلدة ايتري.

ووفقا للسلطات الفرنسة، فلم يتم تسجيل خسائر حتى الآن جراء الزلزال الذي  ويعد الأقوى الذي تشهده البلاد منذ أفريل 2014.

 

 

الجزائر1

28 أبريل، 2016 - 12:30

بالفيديو..طقوس هندوسية داخل جامعة تلمسان

نظم 1200طلب بجامعة أبي بكر بلقايد بتلمسان الجزائرية إحتفالية، حملت  اسم “مارطون الألوان”،  حيث أخذ الطلبة المشاركون يتراشقون بنوع من البودرة ذات ألوان مختلفة.

وتعد هذه الإحتفالية ظاهرة دخيلة على المجتمع الجزائري، تغلغلت في أواسط الشباب الجزائري أين أصبح يحتفل بطقوس هندية لا تمت له بصلة، خاصة بعد ان أصبح هذه الإحتفالات تقام داخل الجامعات الجزائرية.

28 أبريل، 2016 - 12:05

فيس بوك..802 مليون مستخدم يومياً

أعلنت شركة فيس بوك أن الدخل الصافى للشركة زاد بمعدل ثلاثة أضعاف وفقا لنتائج الربع الأول من هذا العام، وهو ما دفع سهم الشركة للارتفاع أكثر من 8% خلال ساعات التداول،

على عكس الاتجاه السائد هذه الفترة مع شركات التكنولوجيا التى تشهد تراجعا كبيرا فى أرباحها، وبلغ الدخل الصافى للشركة 1.51 مليار دولار فى الأشهر الثلاثة الأولى من العام ارتفاعا من 512 مليون دولار فى نفس الفترة من العام الماضى،

وتحسنت هوامش الربح من 26%فى عام 2015 إلى 37% سنة 2016، وهذا فى المقام الأول بفضل الإعلانات. ووفقا لموقع “جارديان” البريطانية فهذه الأرقام تعطى فيس بوك فرصة كبيرة مع المستثمرين لإقناعهم بخطة جديدة من شأنها أن تسمح لمارك زوكربيرج السيطرة على الشركة حتى بعد التبرع بأسهمه،

ففى العام الماضى، أعلن زوكربيرج وزوجته بريسيلا تشان، عزمهما على منح 99% من أسهمها فى فيس بوك لمبادرة زوكربيرج تشان خلال حياتهما. وإذا تمت الموافقة على الخطة الجديدة من قبل المستثمرين سيكون زوكربيرج قادرا على الاحتفاظ بالسيطرة على الشركة على المدى الطويل، بالإضافة إلى تحسين بناء الهيكل الخاصة بالمساهمين وإدارته بشكل جيد يتناسب مع خطة فيس بوك، ومتابعة الأهداف الخاصة بالجمعيات الخيرية.

وقال مارك زوكربيرج عبر حسابه على فيس بوك إن الشركة أصدرت النتائج التفصيلية، وقدمت معلومات كاملة عن التقدم الذى يحرزه فيس بوك، وأشار إلى أن عدد مستخدمى فيس بوك حول العالم ارتفع ليصل إلى 1.65 مليار مستخدم نشط شهريا، كما قال إن هذا بسبب المزايا التى تم الإعلان عنها مؤخرا مثل لايف الفيديو، مزايا ماسنجر الجديد،

بالإضافة إلى إطلاق نظارة الواقع الافتراضى التى حصلت على شعبية كبيرة بمجرد إطلاقها للحجز وتم شحنها لـ25 مليون شخص على شبكة الانترنت، وقال مارك زوكربيرج إنه يعمل الآن إعادة هيكلة الشركة بشكل كبير فيما يتعلق بالمستثمرين وطريقة إدارة الشركة.

28 أبريل، 2016 - 11:58

38 قتيلا في قصف مستشفى بحلب

ادانت الولايات المتحدة وعدد من الدول، الخميس، الغارات الجوية التي شنتها القوات الحكومية على الأطقم الطبية في حلب، فيما ارتفع عدد القتلى من المدنيين إلى 38 قتيلا في قصف مستشفى بحلب، والضحايا من المدنيين يقترب من 150 في أسبوع.

وذكر الصليب الأحمر الدولي أن مدينة حلب على شفير كارثة إنسانية بعد أسبوع من تصاعد وتيرة العنف.

وقتل 38 شخصا من المدنيين على الأقل من جراء قصف جوي استهدف مستشفى القدس الميداني ومبنى سكنيا مجاورا له في حي السكري، الذي تسيطر عليه الفصائل المعارضة في مدينة حلب شمالي سوريا، حسب مصادر من الدفاع المدني.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الغارة نفذتها طائرات تابعة للقوات الحكومية السورية، فيما أعلنت منظمة “أطباء بلا حدود” أنها تدعم هذا المستشفى وأن الضربة الجوية أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 14 من المرضى والطاقم الطبي.

وأوضحت هيئة الدفاع المدني أن من بين القتلى 6 من أفراد طاقم المستشفى بينهم واحد من أطباء الأطفال القليلين، الذين بقوا في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في حلب.

الجزائر1

28 أبريل، 2016 - 11:36

“اوراق بنما” 2..تهدد الدول العربية الشهر المقبل

من المرتقب جدا ان يقوم موقع  وثائق بنما ” The Panama Papers “في التاسع من شهر ماي القادم بنشر ملاليين الوثائق المتعلقة بالتهرب الضريبي عبر العالم  و الدول العربية .

أعلنت المنظمة التي تقف وراء نشر “اوراق بنما” الأربعاء ان ملايين الوثائق التي كشفت فضيحة كبيرة محورها التهرب الضريبي في العالم ستنشر اعتبارا من التاسع من ماي المقبل.
وقال الكونسورسيوم الدولي لصحافة التقصي في بيان ان قاعدة بيانات ستتضمن معلومات عن أكثر من 200 ألف شركة ومؤسسة وصندوق مسجلة في 21 ملاذا ضريبيا “من هونغ كونغ مرورا بنيفادا في الولايات المتحدة”.
ومنذ مطلع افريل أدت “أوراق بنما” الى فتح تحقيقات في العالم والى استقالة رئيس وزراء ايسلندا ووزير اسباني.
وأظهرت الوثائق الـ11.5 مليونا من مكتب المحاماة “موساك فونسيكا” البنمي التي نشرتها نحو 100 وسيلة اعلام، استخداما واسع النطاق لشركات اوف شور تسمح بوضع ارصدة في بلدان تكون الضرائب فيها محدودة.
وفي بيان اكد الكونسورسيوم ان الدراسات حول هذه الوثائق “مستمرة” وان مقالات جديدة ستنشر “في الاسابيع والاشهر المقبلة”.
والكونسورسيوم ومقره واشنطن نشر على الانترنت في 2013 قاعدة بيانات حول معلومات سابقة معروفة باسم “اوف شور ليكس”.