5 أبريل، 2018 - 21:14

مجمع معزوز يبحث عن توظيف 1200 عامل

بلغ موقع “الجزائر1” من مصادر رسمية ان “مجمع معزوز” أعلن عن فتح باب التوظيف لـ 1200 عامل لتلبية إحتياجات وحدات تركيب السيارات الصينية من علامة Cherry و Shacman و Higer.

 

وأفاد بيان للمجمّع  أنه في إطار توسيع المصنع وتنويع الأنشطة ومجموعة معزوز صاحب العلامة التجارية نقاوس” عصير ومربى”.والممثل الحصري للعلامة الصينية Cherry سيارات وشاحنات صغيرة”، Shacman “الشاحنات”وHiger “الحافلات” في الجزائر.بهدف تعزيز قدرتها العاملة من خلال توظيف 1200 عامل من ذوي المهارات ” العمال والفنيين والمهندسين والمديرين”.

كما سيتم فتح 320 منصب بدءًا من الأسبوع الثاني من الشهر الحالي. سواء لحاملي الشهادات وأصحاب الخبرة و الموظفين الجدد, من أجل تطوير المجمع في إدارات الموارد البشرية والمالية والمحاسبة وتكنولوجيا المعلومات والخدمات اللوجستية والإنتاج.كما سيقوم المجمع بالتكوين والتدريب المستمر لموظفيها ، مع ضمان تدريب أكثر من 350 من كبار المدراء التنفيذيين.

هذا سيولد 3500 فرصة عمل غير مباشرة في جميع أنحاء الوطن وخاصة في شرق البلاد بولاية سطيف’وأعلن الرئيس التنفيذي للمجموعة ، أحمد معزوز: “إن مواردنا البشرية هي الأساس في سياسة إدارة الموارد البشرية لدينا”.وهدفنا ” هو استقرار موظفينا. وبرامج التدريب مصممة لتحسين مهارات وأداء مالموظفين”.

ويعتمد المجمع مرة أخرى على الكفاءات الوطنية الجزائرية في إعلان توظيف مواهب الغد وتعزيز تنمية المهارات والتطوير المهني,من خلال تنفيذ دورات دولية للقادة المستقبليين، وتمثل هذه السياسة تحديًا استراتيجيًا لمجموعة معزوز.التي تهدف إلى بناء فرق عالية الأداء لضمان تطوير واستدامة أنشطتها ، استنادًا إلى أربعة أركان رئيسية ، وهي:

– تنوع وجهات النظر المختلفة من أجل توقع التغييرات على نحو أفضل في السوق العالمي.
– التنقل إلى وظائف أو قطاعات جديدة ، لتمكين الموظفين من التطور لتلبية طموحات المجموعة.

– الإنصاف ، على أساس الأجر الفردي ، وغطاء الضمان الاجتماعي المرجعي وسياسة التطور المتقدمة.

– المسؤولية ، من خلال الإجراءات التي تنفذ كل يوم في جميع أنحاء الجزائر، في مجال الاهتمام الدائم بالأخلاقيات والأمن والتنمية الشخصية.

ويأتي هذا الإعلان بعد فترة وجيزة من بدء العمل في الشهر الأول لوحدة التركيب المصغرة لشاحنة “شيري”الموجودة في سطيف.

تحت اسم “هربيل”، ويتم تسويقها في الجزائر بأسعار تنافسية، حيث أنها الوحيدة التي تباع بأسعار أرخص من السيارات المستوردة.

بالإضافة إلى المركبات التي سيتم تصديرها إلى دول أفريقية أخرى،.كما أن مجمع معزوز  يخطط لتصنيع قطع الغيار هنا في الجزائر وتصديرها إلى جميع الوحدات الصناعية لهذه العلامات التجارية.في جميع أنحاء القارة الأفريقية، كما تم توقيع 3 عقود تصدير لشاحنة ” Shacman” بقيمة 12 مليون دولار أمريكي.سيتم تصدير ما بين 250 و 300 وحدة في الجزائر إلى مالي ومصر وتونس.حسبما أكده  أحمد معزوز

وافاد أن المصنع يغطي 18 هكتارا والذي تقدر تكلفته الاستثمارية بـ 80 مليون أورو وهو حوالي 45 بالمائة .مع توقعات إيجابية عند 70 بالمائة في السنة الأولى من الدخول في الإنتاج.

ف.سمير

 

5 أبريل، 2018 - 20:12

تايدر .. “ماجر ينشر الاكاذيب “

إتهم وسط ميدان المنتخب الوطني ونادي “إمباكت مونتريال” الكندي “سفير تايدر” الناخب الوطني “رابح ماجر” بنشر الأكاذيب حول جاهزيته البدنية.

وقال لاعب الخضر تايدر في تصريحات لوسائل الإعلام الكندية اليوم الخميس:”لم أتأثر بتصريحات الناخب الوطني رابح ماجر ولم تمس كبريائي”.

 

وأضاف:”هناك الكثير من الأكاذيب التي تُقال لكن لاعب كرة القدم يجب أن يبقى مُركز وجاهز ويقوم بعمله على أكمل وجه”.

5 أبريل، 2018 - 19:50

تسمم غذائي ل5 افراد من عائلة واحدة بغليزان

استقبلت مصلحة الاستعجالات الطبية بالمؤسسة العمومية الاستشفائية محمد بوضياف بغليزان 5 افراد من عائلة واحدة تعرضوا لتسمم جماعي يقطنون بحي سيميطال بعاصمة الولاية غليزان وتتراوح اعمارهم ما بين 15سنة و39 سنة اين وضعوا تحت الرقابة الطبية فيما فتحت. المصالح الامنية تحقيقا في الحادثة.

امين الجزائري

5 أبريل، 2018 - 19:30

سكان ادرار يحتجون

إنتفض سكان تيلولين ببلدية انزجمير ولاية ادرارا، لمطالبة السلطات الولائية ، من أجل التدخل العاجل لإنقاذهم من حياة الغبن التي يعيشونها طيلة السنوات الفارطة.

كما احتج البطلين بصفة خاصة للمطالبة  بمناصب عمل في الشركات العاملة بالمنطقة.

غ.عبد الغاني

5 أبريل، 2018 - 17:14

بن غبريت تطالب”الكناباست” بالتراجع

بلغ موقع  الجزائر1 ان  وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت،أكدت أن إجتماعها مع نقابات “الكناباست”، كان مسؤول، وجِدِي.

وأضافت بن غبريت أنه من المحتمل أن تتراجع “الكناباست” عن قرار الإضراب بعد لقائها بممثلي النقابة اليوم.

 

وتابعت بن غبريت ” نحن متفائلون من هذا الإجتماع وننتظر قرار المجلس “الكناباست”، ونتمنى الهدوء”.خصوصا وأن اللقاء نقاش العديد من النقاط تدخل في إطار التهدئة.

للإشارة فقد أعلن المجلس الوطني لقنابة “الكناباست” عن الدخول في إضراب وطني .

م.مصطفى

5 أبريل، 2018 - 16:46

حركة في سلك الولاة ورؤساء الدوائر

كشفت مصادر مطلعة و متطابقة لــــ”الجزائر1” أنه كان من المرتقب الإفراج رسميًا عن الحركة واسعة وهامة في سلك ولاة الجمهورية و الولاة المنتدبين و رؤساء الدوائر .

حيث أنهت وزارة الداخلية و الجماعات المحلية إعداد و ضبط القائمة منذ مدة لكنها تأجلت لأسباب مجهولة رغم أن رئيس الجمهورية هو الذي أراد هذه الحركة لتسريع وتيرة تجسيد برنامج الرئيس و رغبته الملحة في الإعتماد على وجوه جديدة لبعث التنمية و إعطاء الفرصة أكثر للإطارات الشابة لشغل مناصب سامية على مستوى الولايات.

و أشارت مصادرنا أن القائمة تم ضبطها و هي بحوزة الأمين العام لوزارة الداخلية و قد باتت نهائية و رسمية و ربما قد تم تأجيلها إلى الأسبوع المقبل أو الذي بعده كأقصى تقدير و أن التأجيل جاء لأسباب تقنية محضة مرتبطة بكثافة النشاط الوزاري ليس إلا .

هذا و يوجد ولاة الجمهورية في حالة استنفار قصوى بعد أن سمعوا بخبر الحركة الوشيكة في سلك الولاة، حيث شرعوا في ربط اتصالات مع مسؤولين في هرم السلطة من أجل الاستفسار عن مصيرهم. وأكدت مصادرنا أن بعض الولاة يعيشون على أعصابهم منذ تسريب خبر الحركة في سلك الولاة و إنفراد موقع “الجزائر1” بكشفه منذ أشهر .

عمار قردود

عاجل