15 ديسمبر، 2018 - 21:20

محاولة إغتيال نعيمة صالحي

صرحت  نعيمة صالحي رئيسة حزب العدل والبيان أن ما جرى لها ببومرداس كان محاولة اغتيال فاشلة.

ونشرت صالحي على صفحتها الرسمية في فايسبوك، انها في البداية لم ترد الخوض  عن الحادثة، لكنها كما قالت لما تعالت اصوات الناعقين بات لزاما علينا فضح المستور.

وأعلنت صالحي  أن ما جرى في بومرداس مؤخرا لم يكن مجرد تشويشا بل كانت محاولة إغتيال فاشلة من طرف ثلاثة “اوباش” من حركة الماك الارهابية كما وصفتهم.والتي حال دونها رجال الدرك والشرطة والخيرون الذين كانوا ملتفين من حولها، حيث نصحها رجال الدرك بعدم الدخول في الإزدحام مع الوفد نهاية الزيارة الرسمية.

بسبب تحركات اعضاء الماك المشبوهة من حولها، هناك الذين كانوا يتنقلون من ورائها بسيارة خاصة من مكان إلى مكان قصد تصويب الضربة القاضية نهاية الزيارة.

وختتمت صالحي انه بعدما تعرضت أرزاق الجزائريين وحقوقهم السياسية و الاجتماعية للنهب جاء الآن دور زهق الأرواح.وطالبت صالحي  مصالح الامن فتح تحقيقا معمقا مع هؤلاء الشباب المدفوعين لإرتكاب هذه الجريمة.

15 ديسمبر، 2018 - 16:42

غوارديولا يدافع عن”محرز”

حقق نادي مانشستر سيتي  فوزا مهما قبل قلييل على نادي ايفرتون بثلاثة اههداف مقابل هدف ليعود  الفريق لصددارة البريمرليغ مؤقتا.

و شارك النجم الجزائري رياض محرز فيي المباراة بشكل اساسي قبل ان يغادرر في االدقيقة 75 و يترك مكانه لزميله  دي  بروين.و لم يقدم لاعب  ليستر سيتي السابق المستوى المنتظر منه في مباراة اليوم لكنه مدربه بيب غوارديولا دافع عنه بعد المباراة قائلا.رياض لاعب كبير و مستواه لاا يقلقني ابدا ,  مثله مثل كل اللاعبين يقدمون مباريات جميله و احيانا يخفقون في  تقديم مستوى جيد.

م.مصطفى

15 ديسمبر، 2018 - 16:26

هذا ما قاله بوشارب عن الرئيس بوتفليقة

قال منسق الهيئة الوطنية للأفلان، معاذ بوشارب، إن رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، ابتلي بحب الجزائر.

وأضاف  بوشارب: ” كانت دعوته، كما ابراهيم عليه السلام ” رب اجعل هذا البلد آمنا وارزق أهله من الثمرات

وقال إنه عايش الجهادين، ويؤمن بأن الحياة موقف وعطاء، ولن يدخر جهدا لإسعاد الشعب.”.

15 ديسمبر، 2018 - 16:08

11 مليون قنطار دقلة نور الإنتاج المحصل في 2018

كشف وزير الفلاحة عبد القادر بوعزقي أن الإنتاج الإجمالي المحصل عليه خلال الموسم الفلاحي 2018، قد بلغ مايقارب 11 مليون قنطار خاصة دقلة نور ذات الشهرة العالمية (6 مليون قنطار) و الدقلة البيضاء (2 مليون) مقارنة بـإنتاج 6.4 مليون قنطار في سنة 2010 و تمثل الأصناف التي يتم تثمينها ما يربو عن 54 صنف من بين ال360 المحصاة.

وأضاف الوزير انه من بين 16 ولاية المنتجة للتمور تمثل ولاية بسكرة من أهمها باحتلالها المرتبة الأولى بانتاج 4.5 مليون قنطار اي 11.1 % من الإنتاج الوطني، تليها ولاية الواد بانتاج 2.7 مليون قنطار وولاية ورقلة ب1.4 مليون قنطار. فيما يتوزع الإنتاج على الولايات 14 المتبقي

15 ديسمبر، 2018 - 15:57

نقابة الأئمة توافق على الحوار

 أعلن وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى ، اليوم السبت ، عن موافقة نقابة الأئمة على العودة إلى طاولة الحوار مع الوزارة، لبحث مطالبها الاجتماعية.

وقال الوزير عيسى في منشور على حسابه في فيسبوك ، إنه تلقى رسالة من التنسيقية الوطنية للأئمة وموظفي الشؤون الدينية والأوقاف ، توافق من خلالها على استئناف الحوار مع الوزارة.

وتابع عيسى يقول :”طلبت موافاة التنسيقية رسميا بموافقتي على العرض وموافقتي على كافة الشروط التي وضعتها التنسيقية ، وأنه ليس لدى الوزارة أي شرط وأي قيد على الحوار”.

15 ديسمبر، 2018 - 15:51

حداد.. “الأفسيو” سيدعم الحكومة

صرح علي حداد، رئيس منتدى رؤساء المؤسسات، أنّ “الأفسيو” سيدعم جميع التدابير الحكومية.

وقال علي حداد، أن تدعيم هذه التدابير، سيكون لبناء اقتصاد متنوع ومزدهر.

ف.سمير