3 مارس، 2017 - 18:29

محاولة اختطاف 3 تلميذات بتيزي وزو

ألقى سكان قرية ايت مسلاين ببلدية أقبيل بدائرة عين الحمام، بعد زوال أ أمس الخميس، على شخصين كانا على متن سيارة يشتبه فيهما محاولتهما اختطاف ثلاثة تلميذات يدرسن في متوسطة بقرية أيت مسلاين وقدمهما لفرقة الدرك الوطني بعين الحمام .  

حيث  تم توقيف المشتبه فيهما من قبل المواطنين بعد شيوع خبر مفاده وجود شابين على متن سيارة حاولا اختطاف ثلاثة تلميذات اثنتين منهن تمكنتا من الفرار باتجاه المتوسطة لإشعار المتواجدين بها بما وقع لهن  فيما تمكنت زميلتهن من الإفلات من قبضة المشتبه فيهما ,

كما فتحت عناصر فرقة الدرك تحقيقا في الموضوع واستجوبوا المشتبه فيهما الذين ينتظر أن يمثلان نهار الغد الأحد أمام قاضي التحقيق للنظر في أمرهما.

3 مارس، 2017 - 15:07

الحبس لقاضي التحقيق لدى محكمة القليعة بتيبازة

أودع وكيل الجمهورية لدى محكمة حجوط مساء البارحة الخميس قاضي تحقيق بالغرفة الثانية لدى محكمة القليعة وهذا بتهمة تلقي رشوة في قضية هزت الرأي العام المحلي لولاية تيبازة خاصة وأنها سابقة أولى من نوعها.

حيثيات القضية  تعود إلى شكوى تقدمت بها محامية لدى النائب العام لمجلس قضاء تيبازة تتهم فيها قاضي التحقيق بالغرفة الثانية لمحكمة القليعة بطلب رشوة مالية مقابل تقديم تسهيلات في قضية توكلت فيها لأحد المتهمين الذي يجري التحقيق معه بالغرفة الثانية لمحكمة القليعة.

النائب العام تحرك بمجرد تلقيه الشكوى من قبل المحامية أين أشرف شخصيا على التحقيق في القضية رفقة وكيل الجمهورية لمحكمة القليعة حيث وبعد إتفاق المحامية مع قاضي التحقيق على تسليمه مبلغ مالي يقدر بـــ 35 مليون كشطر أول وهذا يوم الخميس بمكتبه بمحكمة القليعة
وبمجرد خروج المحامية من مكتب قاضي التحقيق فوجئ المتهم بدخول النائب العام لمجلس قضاء تيبازة وكيل الجمهورية لدى محكمة القليعة عليه أين وجداه في حالة تلبس بحيازة المبلغ المالي الذي تم تصوير أوراقه، وهذا بعد إتخاذ كافة الإجراءات، ليتم تحويل المعني إلى محكمة حجوط أين أمر وكيل الجمهورية بوضعه رهن الحبس المؤقت وهذا في إنتظار محاكمته.

3 مارس، 2017 - 14:35

طلبة طب الأسنان يقررون شن إضراب وطني عن الطعام

في بيان صادر عن التنسيقية الوطنية لطلبة طب الأسنان، تسلم موقع الجزائر1 نسخة منه، والصادر بتاريخ 28 فيفري، قررت التنسيقية شن إضراب عن الطعام وطني، عبر جميع كليات ومعاهد طب الأسنان عبر الوطن،

حيث جاء في نص البيان أن “طلبة طب الأسنان مصرون وعازمون كل العزم على تحقيق مطالبهم المشروعة، التي كلفتهم شهرين من التوقف عن الدراسة..”.

البيان الذي تسلمت وزارة الصحة وإصلاح المستشفيات، أعربت خلاله الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان التجنّد لضمان احترام حقوق الطلبة في التعبير عن مطالبهم المشروعة التي ترفض كل من وزارة التعليم العالي والبحث العالي ووزارة الصحة ولإصلاح المستشفيات  والمديرية  للوظيفة العمومية الأستجابة له.

بودور سعيد

3 مارس، 2017 - 13:10

المخابرات الامريكية وراء هجوم تيقنتورين

بلغ الجزائر1 ان الخبير الإستراتيجي الجزائري “سليم عواج” كشف في احد المواقع الالكترونية  ان  امريكا كانت وراء اعتداء تيقنتورين، ومن اراد الدليل عليه ان يطلع على خطاب اوباما في آخر ايامه على كرسي رئاسة البيت الأبيض” حسب قول عواج

التصريح الدي لم يتمكن الجزائر1 التاكد منه , اضاف من خلاله ذات المتحدث في الموقع المشار له  ان امريكا التى تتفلسف علينا بتقارير الفتنة المبرمجة والتحذيرات المفبركة تقتل الميت وتمشي في جنازته، بدليل اعتقال عملاء لها مجندين لارتكاب اعمال إرهابية باسم “داعش” بالقرب من حدود الجزائرية التونسية،

فأمريكا التي كانت وراء اغتيال الراحل (الرئيس المجاهد هوراي بومدين) تعتقد ان ابناء الجزائر غير مطلعين على تاريخها القذر” حسب تعبيره.

أن خلايا الأمن الاجتماعي سوف تتصدى لأي محاولة اختراق قد يقوم بها مرتزقة الفوضى الاجتماعية، حيث صرح بأن الامر صار واضح، حيث أن من حذرنا من الربيع هو من يوقر حاليا شروطه، فنفس الجهة تحذر المغرب من تقسيم الجزائر”.

ونوه الخبير الإستراتيجي بأن “احداث المسلسل الأمريكي المثير للجدل (يقصد Designated Survivor) الذي تم فيه تمثيل ضرب الجزائر نوويا، ينوه إلى ضربات من نوع اخر، كتلك التى فجرها عملاء امريكا في البرازيل وفنزويلا.

 

 

3 مارس، 2017 - 12:27

“الارندي” يقرر مقاضاة قناة “البلاد” الجزائرية

بلغ “الجزائر1” ان حزب “الارندي” يقرر مقاضاة قناةالبلاد” حيث أفادت مصادر من حزب التجمع الوطني الديمقراطي بوهران، أن المكتب اعتزم رفع شكوى قضائية أمام الجهات المختصة وشكوى ثانية أمام اللجنة الوطنية لمراقبة الأنتخابات.

و ذلك  بسبب ما وصفته بــ”الهجمة المسيسة” ضد قائمة مترشحي الحزب للتشريعيات بوهران، أين قالت مصادرنا أن ” حزب سياسي يقف من وراء تهجم على بعض الأسماء في القائمة بسبب تخوفهم من اكتساح الحزب للمقاعد البرلمانية”

مضيفة أن تم التأكد من علاقة القرابة لأحد الاعلامين المنتمي لقناة البلاد , بمتصدر قائمة في هذا الحزب الذي يستغل الاعلام لمأرب شخصية.

رغم ان حزب التجمع الوطني الديمقراطي لا يمكك لحد الساعة أي دليل مادي مقنع على ما يدعيه  سوى حجة القرابة و التي تعتبر جد واهية بالنسبة للقضاء

هذا ويتصدر قائمة حزب “الأرندي” بوهران وزير المجاهدين الحالي الطيب زيتوني متبوعا برجل الأعمال والمستثمر في مجال السياحة لوهيبي نبيل.

سعيد بودور

3 مارس، 2017 - 11:35

تسجيل الف حالة “كَلَبْ” جديدة في الجزائر

علمت “الجزائر1” ان المصالح البيطرية مؤخرا سجلت، ارتفاعا في هلاك عدد رؤوس الماشية والأبقار، بسبب استفحال داء الكَلَبْ. ودقّ البياطرة في مختلف الولايات، ناقوس الخطر، بالنظر إلى الخسائر الاقتصادية الكبيرة التي ستنتج عن سرعة انتقال العدوى بين الحيوانات.

وأخطر من ذلك، حسبهم، خطر انتشارها لتصيب المرّبين، وحتى المستهلكين، ليتجاوز بذلك عدد الوفيات المرتبطة بالداء 15 حالة سنويا، من بين حوالي ألف إصابة بالكَلَبْ.

بعد أسابيع من تحرك مصالح وزارتي الصحة والفلاحة لاقتناء جرعات كبيرة من اللقاح المضاد للكَلَبْ عند الإنسان، بعد ندرة دامت أشهر طويلة، عاد الحديث مجددا عن استفحال الداء، لكن هذه المرة في أوساط قطعان الغنم والأبقار، حيث اشتكى العديد من المربين من نفوق حيواناتهم بعد تعرّضها لعضات كلاب ضالة.

وفي هذا الإطار بالذات، أعلنت مصادر بيطرية مسؤولة، بأن الوضعية ستتعقد أكثر خلال الأيام المقبلة ما لم تعجّل وزارتي الصحة والفلاحة، في هيكلة وتأطير عمليات تطعيم الحيوانات بالنظر إلى غياب التنسيق بين الدائرتين الوزاريتين، تضيف مصادرنا، رغم وجود مخطط صحي وقائي يركّز أساسا على تلقيح الحيوان، سواء تعلّق الأمر بالغنم أو الأبقار بهدف كسر سلسلة العدوى.