محاولة اغتيال نعيمة صالحي.. | الجزائر 1 محاولة اغتيال نعيمة صالحي.. – الجزائر 1

11 مارس، 2018 - 10:25

محاولة اغتيال نعيمة صالحي..

لا تزال زعيمة حزب العدل و البيان نعيمة صالحي تصنع الحدث في العالم الإفتراضي “الفايسبوك” عوضًا عن إلتفاتها إلى إنشغالات المواطنين و إهتماماتهم خاصة و هي نائب بالمجلس الشعبي الوطني و آخر خرجاتها المثيرة للجدل منشور لها اليوم السبت يشبه للتغريدة أكثر تنبأت فيه-على ما يبدو-بإغتيالها و تصفيتها جسديًا من جهات لم تذكرها و قالت”إذا سمعتم بوفاتي فتأكدوا أنني قد قُتلت غدرا او حسرة على بلدي المغدور…”.

فهل هو إحساسها بإقتراب أجلها؟ أم أن نعيمة صالحي تعرضت فعلاً لتهديدات بالقتل؟أم أن هذه المرأة تريد أن تصنع الحدث فقط في الصحافة الوطنية و العالم الإفتراضي لحاجة في نفسها؟.

عمّـــــار قـــــردود

10 مارس، 2018 - 22:38

“نقابة الزوايا” تفجر قضية نسب “بن غبريط”

في خرجة غريبة و لكنها باتت مألوفة في سلسلة خرجاتتها المثيرة للجدل و الخجل،أرجعت النقابة الوطنية للزوايا الأشراف بالجزائر في منشور لها على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك” أمس الجمعة نسب وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت إلى سيد الخلق رسول الله وهذا شرف عظيم لنا والمنظومة التربوية”

و ذلك بعد قيام النقيب الوطني للزوايا الأشراف بالبحث في الأنساب الشريفة آل البيت وجاء في المنشور “بحث السيد النقيب الوطني للزوايا الاشراف بالجزائر في الانساب الشريفة ال البيت .

ومن بينهم شجرة معالي الوزيرة المحترمة السيدة وزيرة التربية التي يمتد شرفها ونسبها الى سيد الخلق رسول الله وهذا شرف عظيم لنا والمنظومة التربوية .

وما تعرض له هذا القطاع المحترم من تجاوزات من اضرابات ما هو الا فتنة تصيب ال البيت من الاشراف الذي أوصى عنهم سيد الخلق رسول الله عليه افضل صلاة وازكى تسليما ولكن ما نراه نحن ان بعد العسر يسر وكان ذالك مما حدث بحل هذه المشاكل بحنكة مسؤلي التربية وعلى رأسهم معالي الوزيرة المحترمة “.

و جاءت هذه الخرجة المثيرة للسخرية بعد الحملة الإعلامية التي طالت وزيرة التربية مباشرة بعد تعيينها وزيرة للتربية الوطنية في سنة 2014 ،حيث تم إتهامها بأن أصولها يهودية آنذاك.

عمار قردود

10 مارس، 2018 - 21:11

“نعيمة صالحي” تتهم وزيرة التضامن..

وجهت زعيمة حزب العدل و البيان و النائب بالبرلمان نعيمة صالحي إتهامات خطيرة إلى وزيرة التضامن الوطني و الأسرة غنية إداليا في منشور لها اليوم الجمعة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”

و قالت أنه تم تكليفها-أي الوزيرة إداليا-“بمهمة قذرة و هي مضايقتي في العمل في العمل حيث عُينت مديرة فرعية للمستخدمين خصيصا لذلك فاجتهدت في خلق الاسباب لتقليص راتبي و مراقبة دخولي و خروجي من العمل لتعطيلي عن ممارسة نشاطي الجمعوي كرئيسة للاتحاد الوطني للاطارات من أجل الجزائر

“. و حدث ذلك وفقًا لما قالت نعيمة صالحي عندما كانت “إيداليا زميلتي في العمل في المديرية العامة cnas ” وزعمت صالحي أنها حاربت الراغبين في القضاء على الشريعة الإسلامية و قالت “حاربت فكرة القضاء على الشريعة الاسلامية كمصدر لوضع قانون الأسرة الجزائري و إسقاط الولي للمرأة في الزواج والخلع الغير مقيد و الميراث و أمور أخرى تمس بتماسك الاسرة الجزائرية كان ذلك اثناء مراجعة قانون الأسرة سنة 2005 بصفتي عضو في لجنة 52 لمراجعة قانون الأسرة

..”. و ختمت هذه المرأة المثيرة للجدل منشورها قائلة”كانت حملة شرسة ضدي من طرف الصهيوبربريست الذين امتدت أياديهم لأبنائي و لعائلتي و وظيفتي و بيتي وووو و للحديث بقية.

عمّـار قــردود

10 مارس، 2018 - 18:31

اغنية جديدة لـ “سعد لمجرد”

أطلق الفنان المغربي سعد لمجرد مساء أمس الجمعة أغنيته الجديدة بعنوان “غزالي” على قناته الرسمية في “يوتيوب”، ليصل عدد المشاهدات خلال ساعات قليلة إلى أكثر من مليونين ونصف.

ويعتبر هذا الإصدار الأول من نوعه له في المغرب، منذ اتهامه في 28 أكتوبر عام 2016 باغتصاب فتاة فرنسية. وقد سمح له القضاء الفرنسي بالسفر مؤقتا إلى بلاده، شرط عدم الإدلاء بأي تصريح صحفي أو إقامة حفلات.

واستغرق كليب أغنية “غزالي”، الذي تم تصويره بالعاصمة الفرنسية باريس، شهورا من التحضير، وتطرق خلال الأغنية التي أداها باللهجة المغربية وبإيقاع شبابي سريع، لجمال المرأة.

10 مارس، 2018 - 16:45

نقابة “الكناباست” تقاطع الحصص الإستدراكية

علم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان نقابة “الكناباست”قررت مقاطعة الحصص الإستدراكية، بعد قرار وزارة التربية، الناجم عن خصم في أجور الأساتذة المضربين.

كما صرحت الكناباست  ، أن الأساتذة من حقهم مقاطعة تعويض الدروس.بإعتبار” أن وزارة التربية خصمت في رواتب هؤلاء، خلال أيام الإضراب”.

ف.سمير