7 أبريل، 2018 - 13:00

محاولة تفجير مستشفى الوادي

استطاع امن ولاية الوادي، القبض على شخص حاول تفجير مستشفى بقارورات الغاز

ويبلغ الشاب من العمر 24 سنة، وهو أب لطفل.يعيش ظروفا مزرية، جعلته يقدم على محاولة تفجير مستشفى، بقارورات الغاز، الموجودة بداخله.

 

حيث حبس الشاب نفسه وسط قارورات الغاز  الموجودة بالمستشفى، وهو يحمل سلاحا أبيضا.

كما أنه حاول تفجير المكان، ما جعل تدخل قوات الأمن لإحاطة المكان، وغلق كل الأبواب المستشفى

وبعد عملية تفاوض قام بها الأمن باحترافية، أنقذ رجال الأمن المستشفى من الإنفجار، ولتفادي الخسائر المادية والبشرية.

وتم إخراج الشاب وسط مناوشات، أدت إلى وقوع إصابتين وسط رجال الأمن بعد تعرضهما لطعنات بخنجر الشاب.

هذا وتم تطويق المكان بوحدات الأمن المكثفة، إضافة  إلى حضور وحدات الإطفاء وأعوان الحماية المدنية.

7 أبريل، 2018 - 12:05

أب يحرق إبنه الرضيع بسطيف

اهتز سكان “قجال” التابعة لولاية سطيف، على وقع جريمة قتل بشعة راح ضحيتها رضيع لم يتجاوز عمره الثلاث سنوات.

وأقدم أب في الثلاثين من العمر على حرق ابنه صاحب العامين والنصف بالبنزين في سطيف.

ووقع الحادث، بعد نشوب خلاف، مع زوجته التي كانت ببيت والدها، وعند رجوع الأم إلى المنزل، قام الزوج بسكب البنزين على ابنه، وخرج من البيت.

6 أبريل، 2018 - 23:16

أطفال في اقفاص للكلاب والاولياء تحت الصدمة

كشفت  الصور التي تم عرضها على قناة النهار مشاهد لا يمكن ان تكون لأطفال في دورالحضانة أو ما يسمى بـla crèche  وإنما لأشخاص داخل سجون ومحتشدات, مشاهد يعجز اللسان عن نطقها وسط جهل التام لأولياء الاطفال لما يحدث لأفلذة أكبادهم .

حيث صرح المحامي نجيب بيطام أن ما شاهده في الفيديو صادم وأن المراقد إعتبرها محاشر تصلح للحيوانات وليس للبشر .وعلى السلطات المختصة أن تقوم أخد إجراء الغلق الفوري لدار الحضانة هذه .

كما كشف والد أحد الاطفال أنه جاء ليرى إبنه وجد أشغال الدهن داخل الروضة رغم أنه أعلم الادارة بأن إبنه مصاب بالربو .مضيفا عند دخوله للغرفة والتي مساحتها 15 مترا  وجد فيها 25 طفل منهم من في الاقفاص .

ف.سمير

6 أبريل، 2018 - 20:45

تفاصيل انتحار التلميذة من الطابق التاسع في البليدة

علم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان والدة الطفلة التي انتحرت بولاية البليدة من الطابق التاسع “إبتسام أسماء” أن سبب الإنتحار كان نتيجة نقص في الوثائق لإستخراج بطاقة التعريف الوطنية وهذا لإجتياز شهادة التعليم المتوسط.

كما أضافت الوالدة أن الفتاة “إبتسام أسماء” هي متكفلة بها، وليست إبنتها الحقيقية.

مشيرة أن الفتاة لم تستطع إستخراج الجنسية لأنها مجهولة النسب، وهوما جعلها تُقدِم على الإنتحار.

م.مصطفى

6 أبريل، 2018 - 20:16

“نكاز” متهم بـ “التخلاط” لصالح لوبي صهيوني

اكد “علي زاوي” الخبير في الشؤون الامنية ان زيارة رشيد نكاز ماهي الا شطحات سردوك بحثا عن الترويج الاعلامي والسياسي النتن بدعم اللوبي الصهيوني

حيث اضاف السيد علي زاوي ان نكاز يعرف جيدا المناطق السهلة الولوج لاسيما بلدية وادي ارهيو بغليزان اين تتواجد جماعة بن نعوم وخالدي ياسين التي تنشط في اتجاه الفكر المتطرف ,مستدلا في ذلك ان الحراك الحادث بالحزائر اصبح خطيرا في ظل الاحتجاجات التي لم تعرفها الجزائر في عز الازمة الاقتصادية

مضيفا انه تم التحذير مرارا من الشباب الذين ولدوا في التسعينات ,لانهم لا يعرفوا حجم التضحيات التي قدمتها الجزائر من ابرياء مواطنين وامن واعلامين , وهي  ماده سهلة” الجيل الجديد” لتوريطها عن طريق المال والخطاب السياسي .

و أضاف “على زاوي” ان رشيد نكاز يعمل لجهات تريد تيهيئة المكان لدخول التطرف , من خلال إعلانه عن تسديده لكل الغرامات المالية الصادرة في حق حقوقيين ونشطاء سياسين متابعين بغرامات مالية بتهم عدة التحريض علي القتل والحرق والسب والقذف والتهديد

ويشار ان وزير الشؤون الدينية السابق غلام الله صرح علي المباشر خلال زيارة من غليزان ان فتنة غرداية تم التخطيط لها من بلدية “وادي ارهيو”

بلفضيل لزرق

 

عاجل