30 مارس، 2018 - 11:51

محرز.. ماجر مجنون؟؟

رصدت الكاميرات بالصوت و الصورة حديث جانبي للاعب الجزائري المحترف بنادي ليستر الأنجليزي رياض محرز مع زميله كارل مجاني على دكة الإحتياط بعد إستبداله بلاعب نادي بارادو و هو يتحدث عن الناخب الوطني رابح ماجر قائلاً عنه*أي عن ماجر-:” Il est totalement fou” باللغة الفرنسية أي ما معناه “إنه مجنون تمامًا”.

هذا ما بات يحدث داحل المنتخب الوطني طبعة زطشي و ماجر و ولد الهادي. فهل سيتخذ ماجر إجراءات تأديبية في حق اللاعب محرز أم أنه ليست له الشجاعة الأدبية الكافية لفعل ذلك،لأنه قد يذهب ماجر و يبقى محرز….الأمور خطيرة بالمنتخب الوطني و لا بد من تدارك الأمور قبل تعفن الأوضاع ببيت الخضر.

عمّــــار قـــــردود

30 مارس، 2018 - 11:23

هذا هو الوزير المتهم بفضيحة نهب العقار الفلاحي

قالت مصادر “الجزائر1” أن الوزير الذي كان يقصده الأمين العام للإتحاد العام للفلاحين الجزائريين محمد عليوي و إتهمه بالتلاعب بالعقار الفلاحي و تحويله إلى عقار صناعي هو وزير الصناعة و المناجم الأسبق المغضوب عليه و المتورط في الفساد من رأسه حتى أخمص قدميه و بطل فضيحة وثائق بنما عبد السلام بوشوارب الذي تكشف الأيام عن تورطه في المزيد من قضايا الفساد.

و كان الامين العام للاتحاد العام للفلاحين الجزائريين محمد عليوي، قد إتهم وزيرًا سابقًا لكن دون ان يسميه بالتلاعب وتحويل أزيد من 1200 هكتار من الاراضي الفلاحية في بومرداس الى عقار صناعي.

وقال عليوي “في بومرداس تم تحويل 1200 هكتار وذهبت هباء منثور وتحولت الى الصناعة، لو لم يتدخل الرئيس بوتفليقة في مجلس وزاري وأرسل الوزير نفسه الذي أخذ الاراضي الى بومرداس واعتذر”.

عمّــــــار قـــــــردود

30 مارس، 2018 - 10:13

ارض “السابلات” تحصلت عليها باموالي

اكد  الناخب الوطني رابح ماجر ان القطعة الأرضية التي تحصل عليها بولاية الجزائر العاصمة من أجل إنشاء مركز تكوين هي من امواله الخاصة و لم يمنحه إياها  الوالي قائلا :“قمت بكراء القطعة الأرضية لمدة 99 سنة مثلما يسمح به القانون الجزائري بأموالي الخاصة والحديث عن منحي إياها مجانا من طرف الوالي إشاعة”.

 

كما اضاف :“أنا فخور جدا بالمشروع الذي أطمح للقيام به والذي سيعود بالفائدة على الكرة الجزائرية والشباب الجزائري خاصة”.

م.مصطفى

29 مارس، 2018 - 21:04

مواطن يقتل شرطي بطعنات خنجر بخنشلة

علم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان  مواطن يبلغ من العمر 28 سنة  اقدم على قتل شرطي بطعنات خنجر  قرب مستشفى بلدية قايس بخنشلة

 

الضحية وهو شرطي يعمل بأمن الدائرة كان بصدد مزاولة واجبه بلباسه الرسمي ضواحي مستشفى قايش.

أين تلقى على حين غرة طعنات خنجز على مستوى القلب من مواطن لفظ على إثرها أنفاسه الأخيرة بعين المكان.

وقد تدخلت مصالح الشرطة القضائية بأمر من وكيل الجمهورية بتوقيف القاتل وإجراء المعاينات والتحقيقات الأولية اللازمة.

كما تم نقل جثة الضحية إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى المدينة، في انتظار ما تسفر  عنه نتائج التشريح والتحقيقات التي باشرتها ذات المصالح

29 مارس، 2018 - 15:25

بوناطيرو لـ “الجزائر1”.. القمر الصناعي لن يسقط

كشف الباحث الفلكي “لوط بوناطيرو” حصريا لموقع الجزائر1، أن القمر الصناعي الدي كان من المفروض أن يسقط في الجزائر، حسب تحدث عنه الأجانب، لن يسقط لا في التراب الجزائر ولا في اي مكان على الكرة الأرضية.

حيث قال بوناطيرو أنه تم استرجاع الإتصال مع القمر الصناعي، بفضل فريق عمل ألماني جزائري وبعض الحسابات التي كان لبوناطيرو فضلاً فيها.

ف.سمير

 

29 مارس، 2018 - 14:27

اضخم عمل وثائقي على الشروق

تبث قناة الشروق الاخبارية مساء هذا اليوم الخميس في الساعة 21:30  اضخم فيلم وثائقي في جزئه الاول ، الفيلم الوثائقي الذي يتناول موضوع يهود الجزائر

سيتمكن المشاهد الجزائري طيلة ساعتين ونصف من اكتشاف العديد من الزوايا المظلمة التي يخفيها هذا الموضوع الذي ظل مسكوتا عنه، فقد اجتهد رئيس تحرير بقناة الشروق، سعيد كسال مخرج ومعد البرنامج، في شهادات مثيرة جدا ليهود جزائريين , لم يغادروا الجزائر إلي يومنا هذا .

فريق العمل الذي أبدع في تصوير وإنتاج الفيلم الوثائقي، يقول عنه المخرج ورئيس التحرير “سعيد كسال” أنه تكبد مشاق كبيرة خلال مرحلة الإنتاج، وبالأخص الوصول إلى المصادر المتمثلة في جزائريين ذوي أصول يهودية، الأمر الذي كلف 6 أشهر من التصوير والتنقل الدائم عبر كامل أقطار التراب الوطني الجزائري .

جدير بالذكر ان الفيلم من اخراج: سعيد كسال , مسؤول التصوير: نسيم اكتوف, تصوير :لعروسي زكرياء,تركيب و ميكساج:برماق محمد ربيع ,تلوين :هاني كردي.

يا.ب