17 مايو، 2017 - 14:18

النفط يهبط متأثرا بزيادة المخزونات الأميركية

تراجعت أسعار النفط، الأربعاء، بعد بيانات أظهرت زيادة مخزونات الخام الأميركية مما أثار مخاوف من استمرار تخمة المعروض في الأسواق رغم جهود كبار المنتجين مثل السعودية وروسيا لتمديد اتفاق خفض الإنتاج.

وبحلول الساعة 06:47 بتوقيت غرينتش انخفض خام القياس العالمي مزيج برنت 20 سنتا أو 0.4 في المئة إلى 51.45 دولار للبرميل.

ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 27 سنتا أو 0.6 في المئة إلى 48.39 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأميركي، الثلاثاء، أن مخزونات الخام الأميركية زادت بواقع 882 ألف برميل في الأسبوع المنتهي 12 مايو إلى 523.4 مليون برميل.

وكان خام برنت وصل إلى 52.63 دولار للبرميل، الاثنين، بينما صعد خام غرب تكساس الوسيط إلى 49.66 دولار للبرميل بعد اتفاق السعودية وروسيا على ضرورة تمديد اتفاق خفض إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وبعض المنتجين المستقلين بواقع 1.8 مليون برميل يوميا حتى نهاية مارس 2018.

وتعلن إدارة معلومات الطاقة الأميركية البيانات الرسمية للمخزونات الأميركية في وقت لاحق اليوم.

ويرى البعض أن من الضروري تمديد اتفاق خفض الإنتاج، الذي بدأ سريانه في يناير، والمفترض أن ينتهي في يونيو المقبل نظرا لأنه لم يقلص الفجوة بين العرض والطلب في السوق، ولم يدعم الأسعار بشكل واضح حتى الآن.

وقالت وكالة الطاقة الدولية، الثلاثاء، إن مخزونات النفط التجارية في الدول الصناعية زادت 24.1 مليون برميل في الربع الأول رغم تخفيضات الإنتاج.

17 مايو، 2017 - 14:11

“سبب غريب” لطرد الجنود من الجيش الأميركي

توصلت دراسة حديثة إلى أن غالبية الجنود الأميركيين، الذين جرى تسريحهم من الجيش بسبب سوء السلوك خلال فترة 4 أعوام انتهت في عام 2015 شخصوا بأنهم يعانون من اضطرابات عقلية مثل اضطراب توتر ما بعد الصدمة أو إصابات في الدماغ.

ومن المرجح أن يزيد التقرير، الذي أصدره مكتب المحاسبة الحكومية الأميركي من عملية تدقيق حول ما إذا كان الجيش الأميركي يفعل ما يكفي للعناية بالجنود، الذين يتم اكتشاف أن لديهم مشكلات في الصحة العقلية أثناء خدمتهم، بدلا من إهمالهم ببساطة.

وأظهر التحليل، الذي أجراه المكتب أن 62 في المئة من 91764 جنديا طردوا من الخدمة بسبب سوء السلوك في السنوات المالية بين عامي 2011 و2015 جرى تشخيص إصابتهم خلال العامين السابقين باضطرابات، من بينها اضطراب توتر ما بعد الصدمة أو إصابات في الدماغ “أو بحالات معينة أخرى قد تكون مرتبطة بسوء السلوك”.

وجرى تسريح 23 في المئة من الجنود “بطريقة غير مشرفة”، الأمر الذي قد يجعلهم غير مؤهلين للحصول على مزايا صحية من إدارة شؤون المحاربين القدامى.

ويشكو المدافعون عن المحاربين القدامى منذ فترة طويلة من نقص الدعم للجنود الأميركيين السابقين، الذين لا يمتلكون أوراق إعفاء غير مشرفة، وهو أمر أعلن أمين شؤون المحاربين القدامى الجديد، ديفيد شولكين، عن خطط لمعالجته.

17 مايو، 2017 - 13:18

احباط عملية تهريب “الكيف” بولاية تلمسان

تمكن الجيش الوطني الشعبي و وحدة لحراس الحدود بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني بتلمسان  من  ضبط قنطار,و 60 كيلوغراما من الكيف المعالج, حسب ما جاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني اليوم الأربعاء.

وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة, “ضبطت وحدة لحراس الحدود بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني بتلمسان /ن.ع.2, قنطارا (01) و(60) كيلوغراما من الكيف المعالج”.
من جهة أخرى, “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني بكل من ورقلة (ن ع 4) وبرج باجي مختار وعين قزام /ن.ع.6/, (29) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة, فيما أحبطت وحدات لحرس الشواطئ بعنابة /ن.ع.5, محاولات هجرة غير شرعية ل(37) شخصا, كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع”.

17 مايو، 2017 - 13:16

تدمير مخابئ للإرهابيين ببجاية وسكيكدة

دمرت مفرزتان للجيش الوطني الشعبي, أمس الثلاثاء بولايتي بجاية وسكيكدة, خمسة (5) مخابئ للإرهابيين واسترجعت أربع (4) قنابل تقليدية الصنع و قنطارا من المواد التي تدخل في صناعة المتفجرات, حسب ما جاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني اليوم الأربعاء.
وأوضح ذات المصدر, أنه “إثر عمليات بحث وتمشيط, دمرت مفرزتان للجيش الوطني الشعبي, يوم 16 مايو 2017 بكل من بجاية وسكيكدة /ن.ع.5, خمسة (5) مخابئ للإرهابيين وأربع قنابل تقليدية الصنع وقنطارا (01) من المواد التي تدخل في صناعة المتفجرات”.

 

عاجل