7 يونيو، 2016 - 14:47

مخطط أمني خاص بشهر رمضان في الجزائر

أعلن الدرك الوطني الجزائري، البارحة الاثنين، عن إطلاق مخطط أمني خاص بشهر رمضان “يهدف إلى ضمان الأمن والسكينة”،

وأوضح الدرك الوطني  أنه اتخذ “جميع التدابير والإجراءات المناسبة ذات الطابع الوقائي والردعي، سعيا للحفاظ على الأمن العام،

وهذا بوضع تشكيلات أمنية إضافية تتناسب مع خصوصية شهر رمضان”.

ويتعلق الأمر، حسب البيان، بنشر المزيد من الفرق الإقليمية وفرق أمن الطرقات وفصائل الأمن والتدخل السريع.

وتحدث البيان عن “تواجد دائم وفعال ومستمر، لرجال الدرك وضمان مراقبة فعالة للإقليم وشبكات الطرقات”، كأحد أهداف المخطط الأمني.

وأضاف البيان أن المخطط يبتغي “حماية الأشخاص والممتلكات وتأمين المحيط، الذي يتواجد فيه المواطنون وتوفير الطمأنينة والأمن،

خاصة أن شهر رمضان يتزامن مع موسم العطلة الصيفية الذي يعرف توافدا كبيرا للمواطنين، على مستوى أماكن التسوق والراحة والاستجمام الليلية،

والتنقلات المتعددة خلال النهار والليل عبر محاور الطرق، وكذلك الإقبال الكبير على المجمعات التجارية والمساجد ومحيطها”.

 

 

 

الجزائر1

7 يونيو، 2016 - 14:31

اعتقال 21 شخصا حاولوا تسريب امتحانات البكالوريا في المغرب

انتهت المرحلة الأولى من امتحانات البكالوريا في المغرب، أي اختبارات نهاية العام الدراسي للسنة الثانية من التعليم الثانوي، وسط عدم تسجيل أي تسريب لأي اختبار، على أي من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

في المقابل، ضربت الشرطة المغربة بـ”قبضة حديدية” ضد الواقفين حلف حواسيبهم لتغذية صفحات التسريبات، التي انتشرت مع بداية اجتياز التلاميذ المغاربة الاختبارات النهائية للبكالوريا.

وكشفت إدارة الشرطة المغربية عن اعتقال 21 مشتبهاً بهم، كحصيلة عمل ليومين اثنين، تحت مظلة “تجفيف كل أشكال الغش في الاختبارات”.

 

 

الجزائر1

7 يونيو، 2016 - 14:20

سلاحف النينجا تسيطر على شباك التذاكر في أميركا

تصدر فيلم الحركة بالأبعاد الثلاثية “تينايدج ميوتنت نينجا ترتلز: آوت أوف ذي شادوز” شباك التذاكر في أميركا الشمالية خلال الأسبوع الأول من عرضه في الصالات، على ما أظهرت أرقام شركة “اكزيبيتر ريليشنز”.

وحقق الفيلم الذي تشارك في بطولته النجمة ميغان فوكس وهو آخر أجزاء سلسلة من الأعمال المتمحورة على سلاحف النينجا 35,3 مليون دولار من العائدات.

وتراجع إلى المرتبة الثانية “اكس من: ابوكاليبس” أحدث أجزاء سلسلة “اكس من” من إخراج بريان سينغر وبطولة جنيفر لورنس وجيمس ماكافوي ومايكل فاسبندر، مع عائدات بلغت 22,3 مليون دولار في الأسبوع الثاني من عرضه في الصالات (116,5 مليون في المجموع).

واحتل المرتبة الثالثة فيلم جديد مقتبس عن رواية تحمل الاسم عينه هو “مي بيفور يو”. وحصد الفيلم الذي يروي قصة حب بين شابة غريبة الأطوار وشاب مقعد 18,3 مليون دولار.

وتراجع بالتالي إلى المرتبة الرابعة فيلم “اليس ثرو ذي لوكينغ غلاس” وهو إعادة لقصة “اليس إن ووندرلاند” (أليس في بلاد العجائب)، مسجلاً 10,7 مليون دولار من العائدات (50,8 مليون في المجموع).

وكانت المرتبة الخامسة من نصيب “ذي انغري بيردز موفي” الذي حصد 9,8 مليون دولار من العائدات في الأسبوع الثالث من عرضه في الصالات (86,7 مليون في المجموع).

وتلاه في المرتبة السادسة فيلم “كابتن أميركا: سيفيل وور” أحدث إنتاجات استوديوهات “مارفل”، مع 7,6 مليون دولار من العائدات (388,9 مليون في المجموع).

وحل في المرتبة السابعة “نيبورز 2: سونوريتي رايزينغ” حول زوجين شابين يواجهان مشاكل مع جيرانهما الذين يقيمون حفلات صاخبة. وحقق الفيلم الذي يؤدي بطولته زاك افرون وسيلينا غوميز 4,7 مليون دولار من العائدات (48,6 مليون في المجموع).

وجاء في المرتبة الثامنة الفيلم الجديد “بوبستار: نيفر ستوب نيفر ستوبينغ” حول مغن مشهور متمسك بمظاهر الشهرة مع 4,6 مليون دولار من العائدات، متقدماً على “ذي جانغل بوك” مع 4,3 مليون دولار (347,5 مليون في المجموع) في المرتبة التاسعة.

 

 

الجزائر1

7 يونيو، 2016 - 14:09

صفحات الغش .. “سنسرب الإنجليزية قبل موعده بـ45 دقيقة”

ذكرت صفحة “شاومينج بيغشش ثانوية عامة” على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بأنه سيجرى تسريب امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة بجمهورية مصر ، المقرر إجراؤه، صباح اليوم الثلاثاء، قبل موعده بـ45 دقيقة

وأضافت قائلة إنها تمتلك 3 امتحانات للغة الإنجليزية، وسيجرى التأكد من الامتحان الفعلي قبل تسريبه، بل حددت موعد التسريب وهو الساعة الثامنة و20 دقيقة صباح اليوم مؤكدة أنها أعلنته من قبيل التحدي لوزارة التربية والتعليم.

بشير حسن، المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم، قال إن ما يحدث هو تحد للدولة بأكملها وليس لوزارة بعينها، مؤكداً أنه سيتم إلغاء امتحان اللغة الإنجليزية اليوم الثلاثاء إذا تم تسريبه.

وأضاف في تصريح صحافي أن “من يقومون بالتسريب هم مافيا تهدف لضرب الدولة ومؤسساتها التعليمية والنظام السياسي لتدمير مستقبل جيل بأكمله”.

وأوضح حسن أن وزارة التعليم شكلت لجنة بمشاركة وزارة الاتصالات والداخلية للقضاء على ظاهرة غش الامتحانات، مؤكداً أن الوزارة لا تنكر مسؤوليتها عن تسريب امتحانات الثانوية العامة، ولذلك قامت برد فعل سريع تجاه التسريبات وألغت امتحان التربية الدينية.

 

الجزائر1

7 يونيو، 2016 - 13:54

المخابرات و الجيش لحماية اسئلة بكالوريا رمضان من التسريب

كشفت مصادر من وزارة التربية ان تأطير وتنظيم امتحانات البكالوريا في دورتها الاستثنائية، تم إسناد مهمته للجيش الوطني الشعبي والـمخابرات

فيما تم اقصاء الديوان الوطني للامتحانات من تاطير بكالوريا رمضان

وأشارت دات المصادر  إلى أن عملية إعداد الأسئلة تتم تحت حراسة الجيش الوطني الشعبي، فضلا عن استعمال مطابع الجيش أيضا لطباعة المواضيع لضمان عدم تسريبها مرة أخرى،في انتظار إعادة هيكلة الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات،

7 يونيو، 2016 - 13:32

البث المباشر للألعاب قريباً على “فيسبوك”

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عن استعدادها لإطلاق خدمة البث المباشر لألعاب الفيديو على صفحاتها،

وذلك بالتعاون مع شركة بليزارد Blizzard ، إحدى أبرز مطوّري الألعاب،

كي تدخل بذلك في منافسة مباشرة مع كل من تويتش Twitch ويوتيوب YouTube Gaming اللتان تُعتبران أكبر خدمتين لبث الألعاب في العالم.

وقالت “فيسبوك” إن خدمة البث المباشر للفيديو Facebook Live ستتيح للمُستخدمين خلال فترة قريبة إبراز مهاراتهم في اللعب من خلال إتاحة البث المباشر للألعاب

بعد أن أتاحت بث الفيديو المباشر من خلال كاميرات الهواتف الذكية خلال الشهور الماضية، وستكون لعبة Overwatch الأخيرة من شركة بليزارد من أولى الألعاب التي ستحصل على إمكانية البث المباشر عبر “فيسبوك”.

وستوفّر الألعاب التي ستتيح قريباً ميزة بثها مباشرةً عبر “فيسبوك” للمُستخدمين إمكانية تسجيل الدخول في حسابهم عبر “فيسبوك” للعثور على الأصدقاء

ومشاركة محتويات اللعبة مع الآخرين ضمن صفحتهم على “فيسبوك”، وسيتمكن الأصدقاء من إضافة التعليقات بشكل مباشر أثناء مشاهدة مجريات اللعبة.

وتسعى “فيسبوك” من خلال هذه الخدمة الجديدة للمنافسة على سوق خدمات البث المباشر للألعاب، وتُعتبر خدمة Twitch المملوكة لآمازون من أكبر هذه الخدمات حيث تمتلك أكثر من 100 مليون مستخدم،

إضافةً إلى خدمة جوجل YouTube Gaming التي تتيح للمستخدمين بث الألعاب سواء من أجهزة الكمبيوتر أو من هواتفهم الذكية.

 

 

 

الجزائر1