11 مارس، 2018 - 13:28

مدير الصحة بولاية بسكرة يؤكد ما إنفرد بكشفه موقع “الجزائر1”

تأكيدًا لما سبق و أن إنفرد به موقع “الجزائر1” في مقال نشر أمس الجمعة تحت عنوان “100 إصابة بداء البوحمرون القاتل في الجزائر” و الذي أفاد أنه تم تسجيل 10 حالات بداء البوحمرون بولاية بسكرة و تسجيل 100 حالة إصابة عبر مختلف ولايات الوطن،

فقد أعلن امس السبت، مدير الصحة على مستوى ولاية بسكرة، محمد العايب، عن تسجيل حالات يشتبه في إصابتها بداء الحصبة “البوحمرون”. وأوضح ذات المسؤول، حسب ما نقله موقع الإذاعة الوطنية، أن الحالات المسجلة -لم يحدد عددها- تم رصدها بالمقاطعة الإدارية بأولاد جلال و ببلدية رأس الميعاد بأقصى غرب الولاية.

عمّـــــار قـــردود

11 مارس، 2018 - 13:11

تعليمة صارمة من بدوي للأميار

علم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان  وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي،وجه تعليمات لولاة الجمهورية والأميار، مفادها متابعة البرامج والمشاريع على مستوى ولاياتهم.

وشدد بدوي خلال افتتاحه للدورة التكوينية الخاصة بالمنتخبين المحليين، بالمدرسة الوطنية للإدارة اليوم، على ضرورة إنجاح الدخول الإجتماعي، والمدرسي 2018/2019.

ف.سمير

11 مارس، 2018 - 12:59

بوتفليقة يترأس إجتماعا لمجلس الوزراء

عبم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة سيترأس إجتماع لمجلس الوزراء

الاربعاء المقبل .

المجلس الوزراء سيدرس ويصادق على مشاريع قوانين جديدة،

ف.سمير

11 مارس، 2018 - 12:34

توقيف طالب جامعي بتهمة ترويج المخدرات في تلمسان

نجحت فرقة مكافحة المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية من حجز كمية من المخدرات  على اثر دوريات لعناصر الأمن بحي بني بوبلان منصورة ، لفت انتباههم إلى شخص مشبوه يقوم بالولوج إلى مراب عبارة عن قاعة ألعاب، ليتم تتبعه بعد توقيفه تم إخضاعه إلى عملية التلمس الجسدي عثر بحوزته على قطعتين من المخدرات بوزن 02 غرام كان يخبآها بإحكام بالجيب الداخلي لمعطفه ،

و يتعلق الأمر بالطالب الجامعي المدعو/ ح أ 24 سنة، طالب جامعي يقيم بالإقامة الجامعية البشير الإبراهيمي بوهناق تلمسان المقيم بمدينة مغنية،

وعليه قامت قوات الشرطة باستصدار اذن بتفتيش،غرفة ممون السالف الذكر،  أين ضبط بحوزته مبلغ مالي , 10 أقراص طبية من نوع DEPRETINE 20MG  , 11 قرص من نوع اولانزابين 10 ملغ 05 أقراص من نوع اولانزا 10 ملغ، 11 قرص من نوع نوفازين 100 ملغ، 06 أقراص من نوع أتريلين 10 ملغ مخبأة بإحكام.

بكاي عمر

11 مارس، 2018 - 12:20

سكان بجاية يغلقون الطريق بسبب؟؟

اقدم صبيحة اليوم الاحد ،سكان حي 24مسكن بخراطة ،على غلق الطريق الوطني 9الرابط بين بجاية وسطيف على مستوى نفق خراطة.

وحسب مصدر من عين المكان فان اسباب اقدام السكان على غلق الطريق هو مشكل الغاز الطبيعي الذي يعانيه الحي منذ عدة سنوات ،بدون اي التفاتة من السلطات ،رغم عديد المراسلات.

ومنذ الساعة السادسة صباحا اصبح سير مركبات الوزن الثقيل مستحيل تماما،اما بالنسبة للمركبات الاخرى فهي تمر بشكل عادي ،وهو ما خلق تذمر لدى سائقي الشاحنات القادمة من مسافات بعيدة. ويبقى مسلسل غلق الطرقات في بجاية متواصل،وهي الوسيلة الوحيدة التي يجدها السكان للتعبير عن انشغالاتهم .

يوسفي زهير

11 مارس، 2018 - 11:50

اول حالتين اصابة ببحمرون بولاية أدرار

سجلت ولابة ادرار اول حالتين اصابة ببحمرون ببلدية تامست وتيدماين ولاية أدرار حيث اصيبت  طفلة رضيعة وطفل يدرس السنة الاولى ابتدائي بالمرض.

غ.عبد الغاني