22 فبراير، 2018 - 23:29

مدير الوكالة العقارية بأم البواقي أولى ضحايا مقال “الجزائر1”

علم موقع “الجزائر1” من مصادر محلية عليمة أن المقال الذي تم نشره أمس الأربعاء تحت عنوان “مواطنو عين مليلة يتصدون لوالي أم البواقي؟؟” و الخاص بالشروع في تأجير جنان لعبيدي الكائن بحي خنفري-المالحة سابقًا-بعين مليلة و المحاذي للملعب البلدي الإخوة دمان ذبيح من طرف والي ولاية أم البواقي جمال الدين بريمي إلى رجل أعمال بعين فكرون و هو المقال الذي تفاعل معه عدد كبير من سكان المدينة و أثار جدلاً واسعًا وصل صداه حتى إلى السلطات العليا التي تكون قد طلبت إستفسارات فورية و توضيحات عاجلة حوله،قلت هذا المقال كان أولى ضحاياه و ليس آخرهم هو مدير الوكالة العقارية لولاية أم البواقي بالنيابة شاكر معزاوي ليكون كبش فداء و القادم أسوأ بكثير.

عمّــــــار قــــردود

22 فبراير، 2018 - 21:39

ممنوع التسوق والتدخين لعناصر الشرطة

علم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية،ان موظف الشرطة ممنوع من التسوق والتدخين، والإفراط في التحدث بالهاتف بالبدلة الرسمية.

 

22 فبراير، 2018 - 20:58

هذه هي شروط امتلاك السلاح في الجزائر

علم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة نقلا عن الخبر ان  وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي أكد اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، بأن عملية إرجاع بنادق الصيد ” المودعة من قبل المواطنين لدى مصالح الأمن مطلع التسعينيات “كإجراء وقائي واحترازي” تتم بعد إجراء “تحقيق إلزامي” للتأكد من “أخلاق وموثوقية” المعنيين بها.

وقال الوزير خلال رده على سؤال شفوي للنائب بوعلام بوسماحة يتعلق بالتدابير المتخذة لإرجاع أسلحة الصيد إلى أصحابها في جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني ترأسها سعيد بوحجة رئيس المجلس، ان عملية استرجاع هذه الأسلحة “قننت في إطار تطبيق أحكام المرسوم التنفيذي رقم 98-96 المؤرخ في 18 مارس 1998، المعدّل والمتمّم، لكيفيات تطبيق الأمر رقم 97-06 المتعلق بالعتاد الحربي والأسلحة والذخيرة”، وعرفت هذه العملية مرحلتين، الأولى “تتعلّق بإرجاع الأسلحة المتوفرة في حالة جيدة إلى أصحابها المُعرّفين، و يتم هذا بعد إتمام التحقيق الإلزامي الذي تجريه مصالح الأمن للتأكد من أخلاق و موثوقية المعنيين” .

و أوضح في نفس الإطار أنه يتم ” إرجاع السلاح لصاحبه أو ذوي الحقوق في حالة وفاته أو إلى الوصي المُفوّض قانونا من طرف العدالة في حالة عدم أهليته البدنية أو العقلية، بموجب قرارات الإرجاع المعدّة من قبل الولاة بعد موافقة اللجنة الولائية للأمن “، مشيرا إلى أن عملية الإرجاع “غير مرهونة بتقديم رخصة الحيازة، حيث تتكفل مصالح الولاية بتسوية وضعيتها القانونية لاحقا”.

وتتعلق المرحلة الثانية– حسب الوزير– ببنادق الصيد التي يتعيّن “استبدالها وتعويض أصحابها غير المؤهّلين لحيازتها ” وتتم بعد “تقييم لحالة السلاح والتأكّد من عدم إمكانية إرجاعه لمالكه بسبب فقدانه أو تواجده في حالة متدهورة أو تخصيصه في إطار مكافحة الإرهاب” ، حيث يتم “استبداله بما يتناسب مع السلاح الأصلي”.

وكشف الوزير انه بخصوص ” مالك السلاح أو ذوي الحقوق أو الوصي المفوّض قانونا من طرف العدالة الذين يعتبرون غير مؤهلين لحيازة بندقية الصيد، بناء على رأي اللجنة الولائية للأمن المُرتكز على نتائج تحقيقات مصالح الأمن، فإنه يتم تحديد القيمة التقديرية للبندقية وويتم تعويضهم مالياً “.

وبعد أن أشار إلى أن بنادق الصيد المودعة من قبل المواطنين لدى مصالح الأمن، خلال سنتي 1992 و 1993 كان “إجراءا وقائيا و احـترازيا لمنع الاستيلاء عليها من طرف الجماعات الإرهابية واستعمالها في عملياتهم الاعتدائية ” أوضح انه قد تقرر إعادتها نظرا “لعودة الأمن والاستقرار بفضل سياسة المصالحة الوطنية، التي أرساها رئيس الجمهورية مع مواصلة مكافحة كل تهديد لأمن المواطنين والممتلكات “.

22 فبراير، 2018 - 16:23

“Djezzy” تعتذر لزبائنها

عملا بقواعد  الاتصال و الشفافية مع الزبون تعتذر  جازى لزبائنها عن الاضطرابات التي سجلت في شبكتها في وقت متأخر من صبيحة يوم الخميس 22 فيفري الجاري.

و يعود هذا الاضطراب الى عملية تقنية تهدف إلى تحسين أداء الشبكة، و قد تم التكفل بالخلل فور وقوعه من قبل الفرق التقنية التي تمكنت من اعادة الوضع الى حالته الطبيعية في  ضرف زمني وجيز.

للتذكير فإن جازي قد شرعت في تنفيذ برنامج لتحديث بنيتها التحتية التكنولوجية و هو ما يسبب عادة هذا النوع من الحوادث.

تعتذر جازي لزبائنها عن كل ازعاج يكون قد تسبب به هذا الاضطراب.

22 فبراير، 2018 - 15:55

“سيدي السعيد” يطلب المساعدة من “ولد عباس” بسبب ؟؟

علم موقع الجزائر1  من مصادر متطابقة ان  أمين عام الاتحاد العام للعمال الجزائريين، عبد المجيد سيدي السعيد، استنجد أمين عام جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، للتدخل من أجل وقف ما وصفه بـ”التخلاط” الذي يقف وراءه أعضاء من اللجنة المركزية للإطاحة به من على رأس المركزية النقابية.

وكان عضو مجلس الأمة وعضو الأمانة الوطنية، المكلف بالتنظيم، سابقا، الطيب حمارنية، وقّع بيانا، بداية الأسبوع، يتحدث فيه عن مساع لنقابيين جارية للإطاحة بسيدي السعيد من على رأس الاتحاد العام للعمال الجزائريين. ونظم نقابيون وعمال ينتمون للاتحاد المحلي للمركزية النقابية بولاية عنابة وقفة احتجاجية، أول أمس، ضد الخطوة التي أقدم عليها حمارنية.

22 فبراير، 2018 - 14:16

رسميا.. عزل الأستاذة من مناصبهم

علم موقع الجزائر1 ان  وزارة التربية الوطنية، باشرت بتوجيه تبليغ قرارات العزل للأساتذة المضربين الذين لم يلتحقوا بمناصب عملهم بصفة عادية.

كما دعت المديرية لولاية معسكر  أساتذة التعليم الثانوي وأساتذة التعليم المتوسط، لإستلام قرارات العزل من المنصب.

سعيد بودور

عاجل