1 يونيو، 2017 - 15:07

مراقب الشرطة “عيسى نايلي” يدعو ال ضمان سلامة المواطنين خلال رمضان

حل مساء البارحة الاربعاء بأمن ولاية تيزي وزو، السيد مراقب الشرطة عيسى نايلي مدير الأمن العمومي ممثلا عن السيد اللواء، المدير العام للأمن الوطني في زيارة ميدانية تفقدية لأمن الولاية هاته الزيارة التي تندرج ضمن مساعي المديرية العامة للأمن الوطني للتفقد و المتابعة عن قرب و الوقوف على مدى التحضيرات و الإجراءات المتخذة من طرف مصالح الشرطة في الميدان من أجل ضمان أمن و سلامة المواطنين خلال شهر رمضان الفضيل،

حيث وقف مراقب الشرطة على حسن سير المرافق الامنية وعلى جاهزية أفراد الشرطة و التعداد البشري و الإمكانات المادية المسخرة من قبل مصالح أمن ولاية تيزي وزو في هذا الإطار لا سيما و أن مناسبة شهر رمضان الفضيل تتزامن و تنظيم عدة مناسبات أخرى على غرار إمتحانات شهادتي التعليم الأساسي و الثانوي و التحضير لموسم الإصطياف و في هذا الإطار قدم المدير توجيهات و توصيات هي من لدن أوامر عناية السيد اللواء المدير العام للأمن الوطني الرامية الي مرافقة المواطنين في كل مواقيت تواجدهم و ضمان سلامة أرواحهم و ممتلكاتهم.

امسوان –ل

1 يونيو، 2017 - 14:37

توقيف باروني مخدرات وحجز قنطار من الكيف بغرداية

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، أمس الأربعاء، من توقيف بارونيي مخدرات وضبط قنطارا من الكيف المعالج، ومركبتين سياحيتين بمتليلي ولاية غرداية. حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

1 يونيو، 2017 - 14:23

ليستر سيتي يحدد سعر التخلي عن رياض محرز

حدد نادي ليستر سيتي الانجليزي سعر التخلي عن لاعبه رياض محرز، بخمسين مليون باوند، بحسب صحيفة “اكسبرس” البريطانية.
وكان الدولي الجزائري قد أعرب مؤخرا عن رغبته في مغادرة فريق الثعالب هذا الصيف، ما أثار اهتمام عدد من الاندية في السوق.
ومع ذلك، تقول الصحيفة ان مالكي نادي ليستر التايلانديين ليسوا حريصين جدا على بيع اللاعب البالغ من العمر 26 عاما، وسوف ينظرون فقط في الامر إذا حصلوا على السعر المطلوب.
وأشارت الصحيفة الى ان أندية أمثال ارسنال وموناكو وباريس سان جيرمان تبدي اهتمامها باللاعب.

 

1 يونيو، 2017 - 14:14

ارتفاع اسعار النفط

ارتفعت العقود الآجلة للنفط اليوم الخميس بعدما لامست أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع في الجلسة السابقة بدعم من توقعات بشأن احتمال انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية عالمية للمناخ وتقرير أظهر أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت بأكثر من المتوقع.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه سيعلن اليوم الخميس قراره بشأن بقاء الولايات المتحدة في اتفاقية عالمية تهدف لمكافحة التغير المناخي حيث قال مصدر مطلع إنه يستعد للانسحاب من اتفاقية باريس.

وبحلول الساعة 0552 بتوقيت جرينتش زاد خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم جويلية 39 سنتا أو 0.8 بالمائة إلى 51.15 دولار للبرميل بعدما صعد لأعلى من هذا المستوى في وقت سابق من الجلسة.

وانخفضت العقود الآجلة 1.53 دولار أمس الأربعاء أو ما يعادل ثلاثة بالمائة إلى 50.31 دولار للبرميل في آخر يوم لعقود أقرب استحقاق. وكان هذا أقل مستوى إغلاق لخام برنت منذ العاشر من ماي وانخفضت العقود 2.7 بالمائة في الشهر الماضي وهو ثالث انخفاض شهري.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 40 سنتا أو ما يعادل 0.8 بالمائة إلى 48.72 دولار للبرميل.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس 1.34 دولار أو ما يعادل 2.7 بالمائة في الجلسة السابقة إلى 48.32 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى إغلاق منذ 12 ماي. ونزل الخام الأمريكي القياسي للشهر الثالث في ماي حيث انخفض 2 بالمائة.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام انخفضت 8.7 مليون برميل إلى 512.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 26 ماي مقارنة مع توقعات محللين بانخفاضها 2.5 مليون برميل.

وتعلن اليوم الخميس إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تقرير المخزونات في حدود الساعة 16:00 بتوقيت الجزائر.

وأظهر مسح أجرته وكالة “رويترز” أن إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ارتفع في ماي وهي أول زيادة شهرية منذ بداية العام.

 

1 يونيو، 2017 - 13:41

هزة أرضية بقوة 3.2 درجات ببسكرة

سجّلت ظهيرة اليوم الخميس، هزة أرضية بلغت شدتها 3.2 درجات على سلم ريشتر، في حدود الساعة 12:09 بمنطقة مزيرعة جنوب غرب ولاية بسكرة.

وحسب بيان لمركز البحث في علم الفلك والفيزياء والجيوفيزياء، فإن مركز الهزة الأرضية حدد على بعد 3 كلم جنوب غرب بسكرة.

1 يونيو، 2017 - 12:17

قائمة اللاعبيين المعنيين بمباراة غينيا والطغو

كشف الناخب الوطني لكرة القدم لوكاس ألكاراز، اليوم من مركز سيدي موسى، عن قائمة اللاعبيين المعنيين بمباراة غينيا الودية والطغو الرسمية المقررتين في الـ6 والـ11 من جوان الجاري على التوالي.

وأعلن لوكاس ألكراس، عن أسماء اللاعبين خلال الندوة الصحفية التي عقدها صباح اليوم الخميس بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى. حيث شهدت القائمة التي كشف عنها التقني الإسباني تواجد أسماء لأول مرة في قائمة المنتخب الوطني الأول على غرار كل من حساني وحمرة، إظافة لعودة كل من سفيان فيغولي وكارل مجاني للقائمة من جديد. وجائت قائمة الكاملة التي أعلن عنها ألكراس على النحو التالي:

حراسة المرمى: مبولحي، رحماني، جيانين

الدفاع: عيسى ماندي، رامي بن سبعيني ، فوزي غلام ، بدبودة ، مجاني ، حساني، عطال، زفان

الوسط: عدلان قديورة ، سفير تايدر، نبيل بن طالب ، ياسين براهيمي ، فيغولي ، بودبوز، بن غيث، حمرة

الهجوم: إسلام سليماني ، رياض محرز ، هلال العربي سوداني، سفيان حني ، إدريس سعدي، مزياني