19 أغسطس، 2018 - 13:51

مرتد يتحدى رسول الإسلام في الجزائر..؟

يبدو أن الجزائر اليوم تعيش فعلاً عصر الردة و المرتدين عن الدين الإسلامي،فبعد الإعلامية الملحدة حدة حزام،هاهو الروائي المرتد أمين الزاوي يصف عيد الأضحى بالإستيطان الإسلامي ويقول “أوقفو هذا البدو الإسلامي الذي يهدد مدننا”.

و في خرجة مثيرة تهدف ربما للإحياء بأنه لا يزال موجودًا بين ظهرانين الجزائريين بعد إبتعاده عن الأضواء في الآونة الأخيرة قال “الروائي الإباحي”-صاحب الروايات الجنسية المبتذلة-أمين الزاوي إن أغنام العيد التي تغزو شوارع العاصمة هذه الأيام، استيطان إسلامي رجعي، شوّه شكل المدن ذات الطراز الفرنسي.
و دون أدنى إحترام أو إحراج و بلا حياء راح هذا “المثقف المتأسلم” يتهجمّ على الجزائريين و يسيء لديانتهم الإسلامية بكل وقاحة و فجاجة قلّ نظيرها حينما نشر الخميس الماضي، مقالاً في جريدة “ليبرتي” الناطقة بالفرنسية-لصاحبها رجل الأعمال يسعد ربراب-، عنونه بـ ” من فضلكم أوقفوا هذا البدو الإسلامي الذي يهدد مدننا”-نسخة مرفقة من المقال-،

قال فيه إن الجزائريين هم أسوأ أعداء التمدن.قائلاً :” لقد أفسدنا غنائم الحرب ، هذه المدن الاستعمارية الجميلة”.و أي تمدن قصد هذا الزاوي الأجلف،التمدن الفرنسي في تزلّف واضح لكل ما هو فرنسي مصداقًا لمقولة المفكر الراحل مالك بن نبي الذي قال أن بعض الشعوب لديها القابلية للإستعمار و الإستعباد على شاكلة أمين الزاوي…؟.

العرب مدمرون للحضارة…؟
هذا الروائي الجزائري الذي يستحي الإنسان المحترم و السوي من قراءة رواياته “الخليعة” حتى و هو مختلِ بنفسه،فما بالك و هو مع الآخرين،عبّر بكل سخرية فجة و تهكّم مقيت على ما تشهده المدن الجزائرية على غرار المدن العربية و الإسلامية مع اقتراب موعد عيد الأضحى،

و وجه أصابع إنتقاداته اللاذعة إلى السلطات الجزائرية التي عجزت-حسب زعمه و هو المثقف المتنوّر- في إنشاء مدينة واحدة شبيهة بمدن فرنسا-الرجل متيّم بحب فرنسا الإستعمارية و منبهر بها-، حيث قال :”أنه لا يعقل أن تكون مدينة ذكية والخراف تغزو شوارعها”،

و يبدو أنه لا يعلم أن مفهوم المدينة الذكية لا يتلائم مع وجود “القردة و الخنازير” من أمثاله و أمثال حدة حزام.و ذهب الزاوي إلى أبعد من ذلك، حينما أكد “أن العرب مدمرون للحضارة، لذلك تجدهم يصلون في مسارح الغناء، ويتبعون الأغنام في الشوارع !”.

مقال أمين الزاوي هذا تسبب في إثارة الكثير من الإستياء الممزوج بالسخط الشديد لدى الجزائريين خاصة و العرب و المسلمون عامة لا سيما عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما من طرف إعلاميين ومثقفين انتقدوا لغة وتعبير الروائي الزاوي الذي كشف عن حقد دفين تجاه الإسلام والمسلمين من خلال ظهور علمانيته التي تحارب الدين ولا تحترم مبادئ العلمانية الحقيقية.

فقد كتبت أمينة اليزيد تقول “أمين زاوي ،دكتور في أدب التهجم على ،العرب والبدو والإسلام ،هاهو يتهجم على الشعيرة الإسلامية ..و يرى أنها عادة بدوية تجعل منظر المدن الفرنسية بشعا ..و يضيف إلى ذلك سخريته من المدن الذكية التي تستحوذ عليها مناظر “الأغنام “..حجم التزلف و قدرته العجيبة عن التخلي على هويته و انتمائه ،تذكرني بالحركى الذين خدموا الكولون الفرنسي و في الأخير ..رموهم مثل الكلاب المتشردة ..هو من الأقلام الحمراء ،و الإباحية …سيتلفظه التاريخ عاجلا أم آجلا…”.

فيما قال “أسامة هويدي”:”امين زاوي … ينتقد أحد شعائر #الإسلام.كل من هب و دب اصبح يرتكب #جريمة في حق الإسلام دون تحرك اي جهة وصية .الصور من غلاف كتابين نشرهما … و كأنه يريد أن يقول ” أنظروا إلي كم انا #مفكر ” .إيراني يشبّه أمين الزاوي بسلمان رشدي صاحب “آيات شيطانية”.

سهام الإنتقادت الموجهة ضد أمين الزاوي لم تتوقف عند الجزائريين و العرب بل وصلته من طرف حتى الإيرانيين،حيث شبه أحد الإيرانيين أمين الزاوي بسلمان رشدي المرتد و الذي أصدر أية الله الخميني سنة 1989 أمرًا بإهدام دمه على خلفية إصدارة لكتاب “آيات شيطانية” و الذي توارى عن الأنظار منذ ذلك الحين.
خيّروه بين أداء عمرة بالسعودية أو الذهاب إلى باريس فأختار الأخيرة..؟
ذات الروائي الجزائري و في إحدى البرامج على قناة تلفزيونية جزائرية خاصة خيّره الصحفي معّد البرنامج بين أداء عمرة بالبقاع المقدسة بالسعودية أو السفر إلى العاصمة الفرنسية فإختار دون نقاش أو تفكير عاصمة الجن و الملائكة مدعيًا بأنه أدى العمرة و الحج،و لكنه لم يقل أنه دائم السفر إلى باريس كذلك.
عمّـار قـردود

19 أغسطس، 2018 - 12:57

“قديورة” يتعرض لكسر

تعرض الدولي الجزائري، عدلان قديورة لإصابة مؤلمة، خلال المواجهة التي تعادل فيها ناديه “نوتينغهام فوريست” أمام نظيره “ويغان”. أمس السبت.

وكشف “الدبابة” بأنه يعاني من كسر في وجنته، أظهره في حالة يُرثى لها، مما سيُجبره على الإستفادة من أيام للراحة.

وتعامل مُتوسط الميدان، مع إصابته بطريقة هزلية وعلق قائلا في حسابه على “تويتر” :”تعرضت لكسر سيجعلني أجمل مما كنت عليه”

19 أغسطس، 2018 - 11:59

بالفيديو..هكذا تم اغتصاب وقتل طفلة بوهران

علم موقع “الجزائر 1” أن قاصرا يبلغ من العمر 15 سنة فقط، وراء قتل واغتصاب ورمي الطفلة سلسبيل. وحسب شهود عيان وقاطني الحي الصباح، أنهم شاهدوا الطفلة سلسبيل مع الجاني أمس السبت صباحا في الحي. وهو ما جعل عناصر الأمن يتنقلون مباشرة إلى القاصر، بعدما عثروا على الطفلة مقتولة بعد رميها من الطابق السادس للعمارة بحي الصباح.

ف.سمير

18 أغسطس، 2018 - 22:24

طوارئ في ولاية مستغانم

سجلت اليوم استعجالات تيجديت بمستغانم بعد استقبال نحو 25 حالة تسمم غذائي لأشخاص يقطنون بمنطقة أولاد البشير التابعة لبلدية خير الدين وهم من عائلة واحدة،

كانوا ببيت عزاء أحد أقاربهم توفيت ابنته البالغة من العمر 16 سنة بتسمم غذائي الأسبوع الماضي بعد تحويلها إلى المستشفى هي ووالدها وشقيقها.

فبعد قرابة الأسبوع من تسجيل التسمم الأول، والذي أسفر عن وفاة الفتاة البالغة من العمر 16 سنة باستعجالات تيجديت الطبية،

استقبلت هذه الأخيرة صباح اليوم في حدود الساعة الحادية عشر  نحو 16 شخصا أغلبهم أطفال كانوا يعانون من أعراض القيء والإسهال الشديد،

إلى جانب آلام حادة بالمعدة لترتفع حصيلة التسمم الغذائي إلى حوالي 25 شخصا من مختلف الأعمار أمام نقص فادح في الطاقم الطبي العامل بالاستعجالات،

حيث أخذ طبيب واحد بمساعدة ممرضين على عاتقه التكفل بكافة الحالات التي استقبلتها المصلحة التي شهدت حالة طوارئ أمام استمرار استقبال المصابين.

18 أغسطس، 2018 - 21:46

مقتل طفل وإصابة 5 أخرين في انفجار البويرة

حلف انفجار قنبلة في امزيابت بلدية أحنيف ولاية البويرة،وفاة طفل يبلغ من العمر 12 سنة وجرح 5 أطفال أخرين لا يتجاوزون 13 سنة، 4 منهم في حالة خطيرة و تحويل اثنين منهم الى مستشفى تيزي وزو.

ف,سمير

18 أغسطس، 2018 - 21:20

انفجار قنبلة في البويرة

علم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان  قنبلة تقليدية الصنع  انفجرت مساء اليوم السبت،في تامزيابت بلدية أحنيف ولاية البويرة،

حيث تم تسجيل حالة وفاة طفل يبلغ من العمر 12 سنة وجرح 6 أطفال أخرين لا يتجاوزون 13 سنة، 4 منهم في حالة خطيرة و تحويل اثنين منهم الى مستشفى تيزي وزو.

وتدخلت مصالح الحماية المدنية لدائرة امشدالة لاجل انفجار قنبلة تقليديةلاسعاف الضحايا
أسماء الضحايا:
– المتوفى: ح.ب 12سنة له الرجل الايمن مبتورة توفى بالمستشفى
-الضحية 2 : س.ع 10سنوات له الرجل الايمن مبتورة و اصابع الرجل اليسرى مبتورة تم نقلهم من طرف الحماية المدنية الى مستشفى امشدابة
-الضحية3 : س.ع 10سنوات له الرجلين مبتورة
-الضحية 4 : س.ع 16سنة له جرح عميق في الرجل اليسرى
-الضحية 5 : ح.خ 11سنة له جرح خفيف في الرجل اليسرى

–الضحية 6 : ح.ف 12سنة له جرح خفيف في الرجل الايسر

وتم نقلهم من طرف- خواص الى مستشفى امشدالة

فيما فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا في الحادثة.