29 نوفمبر، 2017 - 19:43

مرسوم حكومي جديد

صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية مرسوم تنفيذي يحدد العطلة الإضافية الممنوحة للموظفين الذين يعملون في بعض المناطق من التراب الوطني وفي الخارج في بعض المناطق الجغرافية.

وتسري أحكام المرسوم التنفيذي رقم 17-320 المؤرخ في 2 نوفمبر الجاري على الموظفين الذين يعملون بولايات أدرار, تمنراست, تندوف, إيليزي, بشار, ورقلة, غرداية, الأغواط والوادي, حيث يستفيدون من عطلة إضافية قدرها عشرون يوما كاملا زيادة عن العطلة السنوية القانونية للراحة, فيما يستفيد الموظفون الذين يعملون بولايات النعامة, البيض, الجلفة وبسكرة من عطلة إضافية قدرها عشرة  أيام كاملة زيادة عن العطلة السنوية القانونية للراحة.

كما تسري أحكام المرسوم على المستخدمين الذين يشغلون وظيفة عليا في الدولة أو منصبا عاليا وكذا الأعوان المتعاقدين الخاضعين لأحكام المرسوم الرئاسي رقم 07-308 المؤرخ في 17 رمضان عام 1428 الموافق لـ 29 سبتمبر 2017.

وبالنسبة للموظفين العاملين في بعض المناطق خارج الوطن, فيستفيدون من 10 أيام كاملة زيادة على العطلة السنوية القانونية للراحة, فيما يبقى الأعوان الدبلوماسيون والقنصليون خاضعين لأحكام المادة 11 (الفقرتين 2 و3) من المرسوم الرئاسي رقم 09-221 المؤرخ في رجب عام 1430 الموافق ل 24 يونيو سنة 2009.

29 نوفمبر، 2017 - 19:17

أمطار طوفانية ابتداءً من الغد

حذّرت نشرية خاصة من أمطار رعدية مرفوقة ببرد، فيما ستتعدى كمية الأمطار 50 ملم محليا.

الولايات المعنية هي تلمسان عين تيموشنت وهران، مستغانم، الشلف، تيبازة، البليدة، الجزائر العاصمة، بومرداس وتيزي وزو.
صلاحية النشرة الجوية تمتد من مساء اليوم التاسعة ليلا إلى غاية الجمعة الثاثة صباحا.

28 نوفمبر، 2017 - 18:12

“الجزائر 2.0” ملتقى الخبراء لتكنولوجيات الإعلام و الإتصال يعود في نسخته السادسة

للعام السادس على التوالي يلتقي المهتمون بعالم تكنولوجيا المعلومات والاتصال وريادة الأعمال في أفريقيا والشرق الأوسط في ملتقى الجزائر 2.0، الذي يقام في الفترة بين 5 إلى 9 ديسمبر القادم في حاضنة الأعمال سيدي عبد الله.

على مدى خمس سنوات مضت أصبح الملتقى من بين أهم الأحداث الدولية المختصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصال وريادة الأعمال، خاصةً على مستوى الشرق الأوسط و إفريقيا، حيث يساهم الملتقى في تشكيل مستقبل إفريقيا الرقمي، حيث تناقش من خلاله الاستراتيجيات الخاصة بتحول المجتمعات الإفريقية إلى مجتمعات رقمية مواكبة للتقدم العالمي.

وبحضور 4000 مشارك من مختلف الدول الإفريقية والعربية، يتضمن ملتقى الجزائر 2.0 مجموعة من الأنشطة التي تتراوح بين المحادثات والورش التدريبية والنقاشات المفتوحة في عدد كبير من المجالات الخاصة بالرقمنة وتكنولوجيا الاتصال وريادة الأعمال، وتهتم الدورة السادسة من الملتقى بعرض التجارب الإفريقية والعربية في مجالات محددة تشمل ريادة الأعمال، تكنولوجيا الويب الحديثة، تطوير تطبيقات الجوال، إنترنت الأشياء IOT، العملات الإلكترونية الرقمية، التسويق الإلكتروني، الشبكات الاجتماعية، التجارة الإلكترونية والتدوين الإلكتروني.

 

 

وتشهد دورة الملتقى الحالية حضور 50 متحدث من الخبراء المتخصصين من الجزائر وعدد من الدول العربية والإفريقية، بالإضافة إلى 4000 مشارك من شباب الشركات الناشئة وطلبة الجامعات والشخصيات الفعالية

في مجال ريادة الأعمال والإنترنت، وهو ما يؤكد على أهمية الحدث لكونه همزة وصل وتعاون وتنسيق بين أصحاب الخبرة والتجربة، وبين أصحاب الطموح والشغف والرغبة.

كما أسلفنا، يقام ملتقى الجزائر 2.0 في حاضنة الأعمال سيدي عبد الله في الجزائر العاصمة في الفترة بين 5 إلى 9 ديسمبر القادم 2017، والملتقى من تنظيم إكس ميديا أند أيفنت، ورعاية إعلامية من الجزائر،

وللاطلاع على المزيد من أخبار الملتقى يمنكم زيارة موقعه الرسمي، ومتابعة تغطيتنا الإعلامية المستمرة طول فترة إقامة المؤتمر.

الفيس بوك الرسمي : https://www.facebook.com/Algeria2.0

الموقع الرسمي: http://algeria20.com

 

28 نوفمبر، 2017 - 17:54

اكتظاظ مروري رهيب ببجاية

تعرف ولاية بجاية هذه الايام اكتظاظ مروري خانق ،على مستوى جميع المداخل المؤدية الى وسط المدينة ،خاصة في مدخل الطرق الاربعة الذي تجري فيه اشغال محول الطرق الاربعة.وكذا مدخل بير السلام ،الذي يؤدي الي الطريق الوطني رقم 26.

وبالنسبة لمشروع الجسور الثلاثة التي يتم انجازها من طرف المؤسسة الوطنية للمنشات الفنية الكبرئ ،في منطقة الطرق الاربعة قرب محطة الحافلات،فقد عرف المشروع تاخرا رهيبا اولا بسبب نقص التمويل،والذي تم حله عند زيارة وزير الاشغال العمومية الهادي زعلان،الاخيرة لولاية بجاية. وثانيا المشاكل التقنية فذ عين المكان

حيث تنتشر في المنطقة عدة قنوات للصرف الصحفي وكذا خط انبوب الغاز وكذا خط امداد الكهرباء ذات التدفق العالي بي50الف واط. والذي يزود مدينة بجاية انطلاقا من سد خراطة. هذا ومن المنتظر انتهاء الاشغال في شهر افريل2018 حسب تصريحات الوالي،الذي اعطي تعليمات صارمة ،لتسليم المشروع في اوانه ،والذي من المنتظر ان ينهي معانات المواطنين والسكان.

 

زهير يوسفي