9 نوفمبر، 2018 - 17:07

مرشح لرئاسيات 2019 بـ برنامج لتعدد الزوجات

دعا مرشح لرئاسيات 2019، الجزائريين للزواج بأكثر من زوجة كمحاولة جادة للقضاء على ظاهرة العنوسة في الجزائر و تعهد لهم مقابل ذلك بتقديم منح وامتيازات “لكل امرأة تقبل بأن تكون زوجة ثانية”.
وقال المرشح الرئاسي المغمور سليم لطرش إبن ولاية غرداية ، إنه يقدم حلولاً للعنوسة مشيرًا إلى “وجود 13 مليون عازب في الجزائر”.وبحسبه فإن برنامجه يهدف إلى توفير سكن ومنحة مالية معتبرة للزوجة الثانية، موضحًا أن “ثروات الجزائر تكفي لتغطية نفقات 200 مليون نسمة وليس 40 مليون نسمة فقط”

و قد أثارت دعوة هذا المرشح غير المعروف لرئاسيات 2019 سخرية و تهكم نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي الذين نصحوه بضرورة الإهتمام بأمهات المشاكل التي يعاني منها الشعب الجزائري و ليس الزواج و تعدد الزوجات،و طالبوه قبل الحديث عن الزوجة الثانية أليس من الأفضل و المفيد و الأنسب التفكير في الزواج أولاً و توفير شروطه و مستلزماته و قبل ذلك الحديث عن الزوجة الثانية و الثالثة…!!!.

عمّار قـردود

9 نوفمبر، 2018 - 12:59

بـن صالح يستقبل السّفـيـر الجديد لجمـهـوريـّة الموزمبيق

استقبـــل السيّد عبد القادر بـن صالح، رئيـس مجلـس الأمّـة، اليوم الخميس 08 نوفمبر 2018، السيّد Carvalho Muiria، السّفـيـر الجديد لجمـهـوريـّة الموزمبيق بالجـزائـر.

اللّـقـاء استعرض العلاّقات الثّنائيّة وجوانب من امكانيات التّعاون التي من شأنها أن تترجم الإرادة السّياسيّة على المستوى الاقتصاديّ، كما أعرب الطّرفان عن ارتياحهـما للتّعاون القائم في مجال التّربية والتّعليم العاليّ، حيث تستقبل الجامعات الجزائريّة عددًا متزايدًا من طلبة الموزمبيق … وضرورة تعزيزه وتوسيعه إلى مجالات أخرى كالطّاقة والفلاحة.

9 نوفمبر، 2018 - 12:40

انهيار أسعار النفط

تواصل أسعار النفط تراجعها في ظل ارتفاع الإمدادات ومخاوف بشأن تباطؤ اقتصادي يضغط على الأسعار، فبعد أن لامست 90 دولارا صارت اليوم تقترب من عتبة 70 دولارا.

وحسب ما أوردته وكالة “رويترز” فإن العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بلغت 65.73 دولار للبرميل.

وبلغت العقود الآجلة لخام برنت لشهر أقرب استحقاق 70.84 دولار للبرميل. ويتجه برنت صوب التراجع ثلاثة بالمائة تقريبا هذا الأسبوع، لينخفض للأسبوع الخامس على التوالي.

ويرى محللون أن سبب هذا التراجع يعود أساسا لارتفاع الإمدادات، على الرغم من العقوبات الأمريكية على إيران التي فُرضت هذا الأسبوع، وكذلك من المخاوف بشأن تباطؤ اقتصادي.

9 نوفمبر، 2018 - 11:12

الارصاد تحدر من أمطار غزيرة

حذّر الديوان الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، من تساقط أمطار رعدية على الولايات الشرقية من البلاد.

الولايات المعنية هي: جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف، قسنطينة، قالمة، سوق أهراس.

بالإضافة إلى شرق ولاية ميلة، وشمال تبسة.

9 نوفمبر، 2018 - 10:58

هذا ما قلته “ريتا” عن محرز

كشفت “ريتا جوهال” زوجة الدولي الجزائري، رياض محرز، عن تفاصيل مُثيرة عن علاقتهما، منذ تعرفها عليه الى غاية يومنا هذا.

وقالت في تصريحات لجريدة “الصن” :”عندما إلتقيته لأول مرة، أمسك بي بطريقة لطيفة، بشارع “أوكسفورد” وأصّر علي لأمنحه رقم هاتفي”.

وأضافت :”لم أكن أعرف بأنه لاعب مُحترف سوى أسبوعا بعد تعرفي عليه، وقلت لا أريد هذه الحياة، أردت النجاح وحدي”.

كما أكدت، “ريتا” بان رياض محرز،  لديه حياة هادئة، رغم نجوميته الكبيرة، ووصوله للمستوى العالي مع “مانشستر سيتي”.وقالت في حوار لـ”الصن” :”رياض مُسلم، لم يسبق وأن شرب الخمر في حياته، كما أنه لايسهر في الملاهي الليلية تماما”.وعن إمكانية تغير علاقتهما مُستقبلا ردت :”ليس كل الرجال خائنين، ورياض مُختلف، إنه طيب، ويقوم بكل شيء من قلبه وبإخلاص”.

9 نوفمبر، 2018 - 01:05

هذا ما قاله “عبدو سمار” من أمام سجن الحراش

أشاد الصحفي عبدو سمار بالعدالة الجزائرية فور إطلاق سراحه بعدما أنصفته في خطوة أولية من قبل رئيس محكمة سعيد حميد الجزائر العاصمة , حيث قال الصحفي سمار صاحب موقع الجيري بارات أن الجزائر لن تكون أبدا السعودية مشيرا إلى حادثة مقتل “الخشقجي” 

وأضاف “سمار” أن الصحفي الذي يختطف أو يغيب في السجون ليس في الجزائر ,وذلك بفضل دور العدالة الجزائرية والقائمين عليها والتي لم تتأثر بأي شخص كان ,كما اشار إلى  أنه لم يرتكب أي جرم حيث قال بصريح العبارة “كتبنا مقالات صحفية فقط , وسنواصل الكتابة مهما كانت الظروف وكلنا تقة في جهاز العدالة “

محمد نبيل