5 أغسطس، 2018 - 21:24

مسؤولين بارزين إستولوا على 60 مليار دولار

كعادته بجرأته الكبيرة أماط الإعلامي المخضرم سعد بوعقبة اللثام عن قضية تورط مسؤولين جزائريين في نهب 60 مليار دولار و التي قال عنها “هي قيمة الثروة الوطنية التي هي بيد بعض المسؤولين في الجزائر وفي يد أبنائهم وأقاربهم، رقم يجب على المواطن أن يبتلع ريقه حين يذكره

. بوعقبة و عبر عموده اليومي و الشهير “نقطة نظام” كتب اليوم بجريدة “الخبر” تحت عنوان “حتى الأموال تمارس الحرڤة؟!”:”لا تسألوا عن الطريقة التي حصل بها هؤلاء على هذه الثروة… فقد كان آباؤهم قبل 60 سنة “مزاليط”، وحكموا البلاد طوال 60 سنة باسم الاشتراكية! وهذا يعني أنهم غير مؤهلين ليكونوا “مريشين”، والرأسمالية في الجزائر عمرها 20 سنة،وهي مدة ليست كافية ليتحول فيها شاب عمره 40 سنة إلى بورجوازي كبير يلعب بالمليارات من الدولارات!”

. و أقر بوعقبة إلى أن هؤلاء المسؤولين البارزين تحصلوا على هذه الأموال الهائلة بطريقة غير شرعية، حيث كتب يقول:”معنى هذا الكلام أن هؤلاء حصلوا على هذه الأموال بطريقة غير شرعية وغير مشروعة… فلو كانت الجزائر توفر للشباب الجزائري إمكانية أن يصبح غنيا في ظرف عشرين سنة بصورة شرعية،

لما رمى الشباب بنفسه في البحر هربا من هذه البلاد التي لا توفر للشباب حتى العيش الكريم! ولو كان الاستثمار في الجزائر يمكن أن يوفر هذه الربحية العالية التي تكوّن أغنياء في ظرف سنوات، لما تأخرت الشركات الأجنبية عن الاستثمار في هذه البلاد!”

. و كان تشبيه بوعقبة لنهب هذه الأموال من قبل المسؤولين بليغًا جدًا و قال أن حتى الأموال تمارس الحرقة في الجزائر:”البلاد أصبحت لا تعاني من أمواج الحراڤة بالفيزا أو غير الفيزا، بل أصبحت تعاني أيضا من حرڤة رؤوس الأموال إلى الخارج بطرق غير شرعية… والدولة عوض أن تحارب منابع أسباب الحرڤة للقضاء عليها، تحارب الحراڤة، أي تحارب النتيجة ولا تحارب السبب. ونفس الشيء بالنسبة للأموال التي تمارس الحرڤة.

فعوض أن تحارب الدولة أسباب هروب هذه الأموال، راحت تحارب هروب الأموال عبر المطارات والموانئ كما تحارب الحراڤة في البحر.. وهذه ممارسة تعرف السلطة أنها عملية فاشلة من الأساس، لأن الأموال تحرڤ عبر القاعة الشرفية

عمار قردود

 

 

 

 

5 أغسطس، 2018 - 20:50

“كلوشار الوالي” يعطل مشاريع المسيلة

فجرت المواقع الإلكترونية عشية اليوم فضيحة من العيار الثقيل تتعلق بـ “بلطجي” برتبة مسؤول الخزينة يدعي انه الدراع الضاربة لوالي المسيلة , بعدما اصبح يعطل مشاريع الزوالية بسم النفود

وقد أضحت تجاوزات “كلوشار الوالي” كما يسميه البعض و الدي يشغل منصب مسؤول الخزينة بدائرة سيدي عامر بولاية المسيلة، تؤرق مقاولي الولاية وتدفعهم للشكوى ضده، خاصة وأن الأخير لا يتوانى عن ابتزازهم ومساومتهم  وبشهادة الكثير منهم.

ولم تقتصر تجاوزات هذا المسؤول عن الابتزاز والمساومة بل تعدتها الى التماطل في تسوية مستحقات المقاولين والمؤسسات، واجور عمال وموظفي بلديات سيدي عامر وتامسة، زيادة عن الغياب المتكرر عن العمل، والدخول متأخرا والخروج مبكرا ان حضر .

كما قام المدعو “ب.ع” بتعليق الكثير من الفواتير وعدم تسوية امور مالية كثيرة للكثير من المقاوليين مما تسبب في اغلاق هذه المقاولات وتسريح عمالها وتشريد اطفالها، وهذا بحماية من والي الولاية، وما يزيد الطين بلة عدم وضعه لصورة رئيس الجمهورية بمكتبه متحديا الجميع.

وزيادة على ذلك يعمل هذا المسؤول بالتواطئ مع مندوب الملحقة الادارية لصباع بعدم تسديد المبالغ المستحقة عليه بناءا على القرار الولائي 1661 لسنة 2016 وعدم تنفيذ فحوى القرار وعدم القيام بعملية التحصيل المالي والجبائي.

ف.سمير

 

5 أغسطس، 2018 - 18:51

عرض مغري من “Ooredoo”..انترنت باطل

مواصلة التزامها الدائم لدعم الشركات في تحولها الرقمي، تقترح Ooredoo   لزبائنها توقيع عقدهم للجيل الثالث أو الرابع (4G/3G) والاستفادة من 1.5 جيغا أوكتي (Go) من الإنترنت مجانا لمدة أسبوع.

من خلال هذا العرض الموجه لزبائنها من الشركات، تعتزم Ooredoo الاسهام في دمقرطة الإنترنت النقال عالي التدفق بفضل عروضها للجيل الثالث والرابع المتوفرة عبر 48 ولاية.

يمكن لزبائن Ooredoo المهنيين اغتنام الفرصة والاستفادة من شبكة متعاملهم الوحيد الذي يوفر الجيل الرابع عبر جميع ولايات الجزائر.

بهذه العملية الموجهة للشركات، تؤكد Ooredoo مكانتها كالخيار التكنولوجي الأمثل للمهنيين ورغبتها في التوفير لهم تجربة فريدة في الانترنت النقال عالي التدفق.

5 أغسطس، 2018 - 18:20

صاعقة رعدية قاتلة تخلف كارثة في الطارف

قتلت صاعقة رعدية بمشتة العامرية ببلدية بوحجار بولاية الطارف 24 راسا من ماشية اليوم.

كما اصابت  الصاعقة صاحبها  الماشية يدعى رشيد ويبلغ من العمر  43 سنة الذي كان يرعاها في الحقل بالقرب من بيته.

 

5 أغسطس، 2018 - 17:54

الرئيس بوتفليقة سيفوز 100 بالمئة في الإنتخابات

قال الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، اليوم أن الرئيس بوتفليقة قدم الكثير للجزائر بصفته رئيسا للبلاد منذ حوالي 20سنة خلت.

وقال في لقاء تشاوري مع  بلقاسم ساحلي أمين عام التحالف الوطني الجمهوري، قال ولد عباس بأن الرئيس بوتفليقة سيفوز بالإنتخابات حال ترشحه لها.

عاجل