مسؤول فرنسي..” الجزائر لا تزال مستعمرة” | الجزائر 1 مسؤول فرنسي..” الجزائر لا تزال مستعمرة” – الجزائر 1

19 فبراير، 2017 - 14:12

مسؤول فرنسي..” الجزائر لا تزال مستعمرة”

بلغ الجزائر1 طالب رئيس منطقة “آلب كوت دازور” الفرنسية، كريستيان ايستروزي، الوزير الأول بالتدخل لدى السلطات الجزائرية من أجل رفع الحضر على استيراد تفاح منطقة “آلب”.

الطلب الذي جاء على شكل “أمر” يجب أن يوجه للسلطات الجزائرية، جاء بعد الأزمة التي يعيشها منتجي التفاح في هذه المنطقة بعد وقف عمليات استيرادها من طرف الجزائر، فحسب ما جاء في بيان المسؤول الفرنسي، فان السوق الجزائرية كانت تمثل 40 بالمائة من مبيعات تفاح منطقة “آلب”.

وتحدث كريستيان ايستروزي في بيانه عن الجزائر وكأنه لا تزال مستعمرة، ستنحني لطلبه وتستورد آلاف الأطنان من تفاحه، وذهب الى حد المطالبة بوضع كوطة 20 ألف من التفاح يجب على الجزائر استيراده من هذه المنطقة الفرنسية

19 فبراير، 2017 - 13:53

مولودية الجزائر تتأهل للدور 32 من كأس الكاف

تمكن فريق مولودية الجزائر من التاهل لدور32 من كاس الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم ، بعد فوزه بملعب 5 جويلية على بيشم يونايتد الغاني في مباراة الاياب بأربعة أهداف مقابل هدف واحد ،

وسبق وان انتهت مباراة الذهاب في غانا بفوز الغانيين بهدفين لهدف واحد ، ما سمح للمولودية بالمرور للدور المقبل ومواجهة رونيسانس إيغلون برازافيل من الكونغو والذي تأهل لهذا الدور بعد فوزه على المغرب الفاسي المغربي .

19 فبراير، 2017 - 09:13

الامن يحرر طفل مختطف بولاية بسكرة

علمت الجزائر1 من مصادر رسمية انه قد تمكنت مصالح أمن ولاية بسكرة، أمس السبت، من تحرير طفل قاصر مختطف بنفس اليوم، حسب ما أفاد به بيان للمديرية العامة الأمن الوطني
وأضاف المصدر أن مصالح الأمن حررت الطفل المختطف والبالغ من العمر 4 سنوات، كما تم إلقاء القبض على شخص مشتبه فيه، وهذا على مستوى حي المجاهدين بلدية الفيض دائرة زريبة الواد بولاية بسكرة.

18 فبراير، 2017 - 23:10

اكتشاف جثة طالبة بالاقامة الجامعية في وهران

علمت الجزائر1 انه عُثر ظهر اليوم، على جثة طالبة ملقاة على الأرض بغرفة داخل الإقامة الجامعية بلبوري سعيد بالسانية في وهران في وقت تبقى فيه أسباب الوفاة مجهولة.

وحسب مصالح الحماية المدنية فإنهم حين الاتصال بهم وانتقالهم إلى غرفة الطالبة بالالغة من العمر 21 سنة ومنحدرة من ولاية سعيدة  عثروا على قماش واقي الأنف ملفوف حول رقبتها وهي على الأرض
ومن جهتها فتحت الفرقة الجنائية لأمن ولاية وهران تحقيقا حول حيثيات هذه الحادثة الأليمة.

18 فبراير، 2017 - 21:00

“طائر” يقطع الكهرباء عن 6 الاف مواطن بباتنة

تسبب، اليوم السبت، طائر “اللقلق” في قطع التيار الكهربائي عن نحو 6000 زبون عادي بعاصمة ولاية باتنة، بحسب ما أفاد به، مدير شركة توزيع الكهرباء والغاز (سونلغاز) حسين ماضي.

وقال مدير سونلغاز حيب موقع لشروق في تصريح نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، إن حادث انقطاع الكهرباء بباتنة، ناجم عن ارتطام طائر “اللقلق” بخط كهربائي ذي ضغط مرتفع (60 ألف فولط)، مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن حي “تامشيط” وكل المناطق المجاورة له.

وأضاف المتحدث، أن هذا الطائر الذي يختار عادة إقامة عشه بأعلى الأعمدة الكهربائية، كثيرا ما يتسبب في مثل هذه الأعطاب، وذلك بداية من حلول فصل الربيع، وهو ما تأخذه المصالح التقنية للشركة بعين الاعتبار والتأهب للتدخل في أية لحظة لإعادة التيار، موضحا أن برنامجا خاصا يتم إعداده سنويا لمواجهة هذه الظاهرة من خلال تهذيب أعشاش هذا النوع من  الطيور أو وضع أعشاش اصطناعية لها.

عاجل