5 يناير، 2017 - 16:33

مسابقة وطنية لتوظيف 5 ألاف أستاذ ماي المقبل

كشف  محمد شايب ذراع مستشار وزيرة التربية الوطنية، اليوم الخميس، عن فتح مسابقة وطنية لتوظيف 5 ألاف أستاذ مع بداية شهر ماي المقبل.

وأضاف المستشار، للاذاعة الجزائرية، أن 41 ألف أستاذ أحيلوا إلى تقاعد على أن يتم فتح مسابقة لتوظيف 5 ألاف أستاذ في بداية ماي.

و أبرز أنه لمواجهة نقص الأساتذة الذي يواجهه قطاع التربية، ستضطر الوزارة للعمل بنظام التعاقدي من جديد لمواجهة هذا العجز.

وقال إن بن غبريت ستلتقي هذا الخميس بمديري التربية لـ48 ولاية لبحث عدة الملفات المتعلقة خصوصا بالتسيير الجواري للمؤسسات التعليمية و كذلك استئناف الدخول المدرسي الذي سيكون يوم الأحد القادم.

5 يناير، 2017 - 16:27

فرنسا تبحث عن 1000 مفقود في حرب التحرير

وأوضحت وزارة الدفاع الفرنسية أنه يوجد ما بين 500 إلى ألف جندي فرنسي مازالوا في عداد المفقودين في الجزائر إبان الثورة التحريرية، مشيرة إلى أن عمليات البحث عنهم مازالت متواصلة، وأكدت أنهم لم يتعرضوا للقتل، بل تعرضوا لعمليات اختطاف.

وجاء في رد لكتابة الدولة الفرنسية لدى وزارة الدفاع المكلفة بقدماء المحاربين والذاكرة، حول مساءلة بمجلس الشيوخ الفرنسي بخصوص المفقودين الفرنسيين في حرب التحرير الجزائرية، نشر في 1 ديسمبر 2016، أن المؤلم والحساس في هذا الملف هو أن فقدان هؤلاء الجنود الفرنسيين لم يكن بسبب عمليات حربية، وإنما بسبب تعرضهم لعمليات اختطاف مختلفة.

ولفت ذات الرد إلى أن فريق عمل مشترك بين الجزائر وفرنسا يقوم حاليا بالعمل على تحديد المفقودين خلال حرب التحرير من الطرفين، وإعداد قائمة اسمية لهم، مشيرا إلى أن الطرف الفرنسي عين رئيس المصلحة التاريخية بوزارة الدفاع لتقديم دعمه والإشراف على علميات البحث عن رفاة وبقايا الجنود الفرنسيين المفقودين في الجزائر، بالتنسيق مع وزارة المجاهدين الجزائرية.

ووفق ذات الوثيقة فإنه خلال الدورة الثالثة للجنة المشتركة العليا الحكومية بين الجزائر وفرنسا التي عقدت في 10 أفريل 2016، قرر الطرفان الالتزام من اجل تسهيل عمليات البحث وتبادل المعلومات الأمنية من أجل الوصول إلى تحديد أماكن تواجد القبور أو الأماكن التي دفن فيها الجنود المفقودون في حرب التحرير الجزائرية.

5 يناير، 2017 - 12:25

الموساد يجند كتيبة الكترونية لضرب استقرار الجزائر

كشفت صحيفة هآرتس العبرية، إن وحدة الاستخبارات التابعة لشعبة الاستخبارات العسكرية في جهاز الموساد الصهيوني، طالبت بضرورة تشكيل “خلية الكترونية” بغرض تأجيج الشعب الجزائري عبر شبكات التواصل الاجتماعي والمنتديات لإحداث عصيان مدني ضد الحكومة الجزائرية،

مستغلة الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد على غرار باقي دول العالم.

وقالت الصحيفة العبرية، في عمودها الصادر هذا الأربعاء، إن الخلية الإلكترونية ستعمل على تأجيج الشعب الجزائري ضد النظام، من خلال إثارة الفتنة في وسط الشباب للخروج إلى الشارع، خصوصا مع عاشته قبل يومين ولاية بجاية من احتجاجات تحولت إلى تخريب لعدد من المقرات العمومية والخاصة.

ووصف كاتب المقال، نقلا عن مصادره من جهاز المساد الصهيوني، الشباب الجزائري، بكونه معروف بعاطفته الجياشة وجموحه للانسياق في أعمال الحرق والتخريب، مضيفا “إن الجزائر، التي استعصت على ما يسمى الربيع العربي وبقيت في منأى عن التمزق الذي طال الكثير من الدول العربية، وتشكل تهديدا على إسرائيل، يبدو إنها على أعتاب بداية حرب أهلية ستغيّر واقع هذا البلد الذي يكن شعبه عداء غير مسبوق لإسرائيل لدرجة أنه مستعد للتحالف مع الشيطان ضدنا”.

وتأتي هذه الحملة الصهيونية على الجزائر التي تحاول استغلال أي فرصة لضرب استقرار البلاد، فيما كان الرد سريعا من طرف أحرار الجزائر الذين سارعوا للدعوة إلى تفويت الفرصة على أي متحامل ومتربص بأمن واستقرار الجزائر.

4 يناير، 2017 - 22:36

الاعلام العربي و الغربي يسوق لخراب الجزائر

بعد الحملة الاعلامية الالكترونية التي قادها المخزن هده الايام محاولا التريوج لدمار الجزائر تلتحق و سائل الاعلام العربي و الاجنبية  بقافلة التريوج الخبيثة  

حيث فتحت احتجاجات مدينة بجاية باب التكالب الإعلامي على الجزائر ،من قبل وسائل إعلام عربية وأجنبية، والتي راحت تسمي هذه الاحتجاجات بمسميات خطيرة تمس استقرار الامن القومي الوطني.
فرغم كل الاحداث العالمية و اهيتها يبدو ان احداث بجاية في الجزائر أصبحت الشغل الشاغل لوسائل الإعلام الاجنبية ، التي راحت تتفنن في اختيار السيناريوهات المختلفة لإشعال نار الفتنة وصب الزيت على النار ، وكأن الدول العربية الشقيقة و الاجنبية كانت في انتظار هذه اللحظة من مدة ،

لغربي

 

 

 

4 يناير، 2017 - 21:58

عقوبات ضد تسريب المعلومات و الغش في الامتحانات

ستطرح وزارة العدل  مستقبلا قانون جديد يضبط عمليات الحصول على الوثائق والمعلومات والإحصائيات الرسمية، وطرق تداولها ونشرها
وينص مشروع القانون على ضرورة احترام الحياة الخاصة للأشخاص واحترام مصالح المؤسسات ومراعاة مصلحة الأمن الوطني
ومن المرجح أن يكون القانون المرتقب، الذي ستقترحه وزارة العدل، موجها بشكل خاص لتفادي نشر معلومات حساسة أو إحصائيات رسمية أو وثائق مصنفة ضمن خانة السرية، لتفادي أي إضرار بالأشخاص أو بالمؤسسات وبالأمن القومي للبلاد
كما ستقترح وزارة العدل مشروع قانون آخر، ينص على تجريم الغش في الامتحانات والمسابقات
وسيتم من خلال مشروع القانون المقترح تعديل قانون العقوبات، من خلال تجنيح بعض الأفعال والممارسات في عمليات الغش خلال الامتحانات والمسابقات، واعادة النظر في العقوبات المقررة في النصوص القانونية السابقة
ومن المرتقب أن يتم في مشروع القانون الجديد تشديد العقوبات على المتورطين في حالات الغش إلى جانب توسيع دائرة فئة المعنيين بالمخالفات المتصلة بهذه الجنح، مثل المتورطين;والمتساهلين

4 يناير، 2017 - 16:27

إلغاء سحب الرخصة في قانون المرور

كشف رئيس المركز الوطني للأمن والوقاية عبر الطرقات أحمد نايت الحسين أن نظام سحب رخصة السياقة  المعمول به حاليا لن يكون في القانون الجديد

حيث سيتم تحديد مهلة 45 يوما للمخالف لدفع الغرامة الجزافية وفي حال عدم تسديدها يتم مضاعفة الغرامة إلى جانب خصم نقطتين إضافيتين من رصيد صاحب الرخصة.

وقال أحمد نايت الحسين للإذاعة الوطنية اليوم الأربعاء إلى انه كانت هناك اقتراحات في إطار قانون المرور الجديد بتعميم استعمال حزام الأمن للجالسين في الأماكن الخلفية للسيارة وهذا الاقتراح كان بناء على التجارب في البلدان التي تحصلت على نتائج ايجابية في مجال السلامة المرورية والتقليل من حوادث المرور.