28 أغسطس، 2018 - 23:07

مستشار الرئاسة في قلب فضيحة رشوة بـ 18 مليون اورو

يطفو اسم الزين حشيشي الدي كان مستشار في الرئاسة سابقا إلى السطح مرة أخرى، هذا الأخير كان مترجما بإحدى مؤسسات الدولة، تداول ذكره في قضايا فساد كثيرة،

هذه المرة يعود اسمه ليذكر في علاقته بالمدير العام للأمن الوطني الأسبق اللواء عبد الغني هامل، وشبكة المصالح التي تم نسجها، متخذين من مؤسسات الدولة مطية لتحقيق مصالحهما الضيقة .

حشيشي، الهامل، خاوة… خدمة مصالح العصابة بشراء ذمم الأقلام المأجورة

يتّخذ الزين حشيشي من بث الإشاعات عبر وسائل الإعلام وسيلة للضغط من أجل تحقيق مصالحه، هذا الرجل الغارق في قضايا فساد روائحها تزكم الأنوف يتحرك بإيعاز من المدير العام الأسبق للأمن الوطني عبد الغني هامل، خدمة لمصالح مشتركة بينهما .

ورغم أنه يعمل مترجما بمؤسسة هامة إلا أن أسلوبه في نسج المؤامرات ينم عن شخصية “قاطع طريق” على اعتبار أن ضحاياه هم من المسؤولين رفضوا الخضوع والوقوع في شراك طمعه، وكل من يأبى خرق القانون وتلبية رغباته يجد نفسه ضحية لحملة تشويه إعلامية .

تحركه في إطار حلف يضم المدير العام للأمن الوطني المنهى مهامه مخرا، ووزير أسبق وإطار آخر بالدولة وفّر له جوا يساعده على التحرك لتحقيق مآربه، ووفق مصادر مؤكدة فان الزين حشيشي يلجا إلى شراء بعض الأقلام المأجورة من أجل بث الإشاعات وضرب مسؤولين، وفق رؤية تخدم مصلحة الأطراف التي كانت تحميه .

فضيحة رشوة بـ 18 مليون أورو مع شركة اسبانية وما خفي أعظم

الزين حشيشي كان بطل فضيحة رشوة مدوية بلغت قيمة العمولة الممنوحة فيها للزين وشركائه 18 مليون اورو، حيث فجّرت صحيفة “ألموندو” الإسبانية الفضيحة التي تتعلّق بالمجموعة الاقتصادية الإسبانية “فيلار مير”، والتي دفعت رشاوى لمسؤولين جزائريين، من بينهم حشيشي، من أجل إنشاء أكبر مصنع في العالم لـ “أمونياك”.

ونظرا لضخامة الفضيحة مازالت العدالة الاسبانية تعالج القضية إلى اليوم وتشير مراجع إعلامية إلى أن الزين حشيشي مطلوب لدى العدالة الاسبانية، فقد كان اهتمام الصحافة الإسبانية منصبا على تورط أكبر المجموعات الاقتصادية “فيلار مير” في إسبانيا، ولأن تحقيقات الشرطة القضائية الإسبانية كانت موسّعة، خصوصا مع استجواب المتهمين، ذكر اسم الجزائر وكذا اسم مسؤول سابقين في الدولة، الأول كان يدعى الزين حشيشي .

واكتشفت الشرطة القضائية الإسبانية، حسب الصحيفة الاسبانية “رسالة تثير شكوكا حول تحركات المدعو “تومي كريستوف” في الجزائر باسم الشركة الإسبانية “فارتيبيريا”، وقد وردت هذه المعلومات في رسالة ورد فيها اسم الرجل الجزائري “الزين حشيشي” الذي وصفته الرسالة بـ”المرتشي”، حيث قال “تومي” حسب وثائق وحدة الجرائم الاقتصادية والضريبية، ما يلي : ” حاولوا كيف يمكن لنا تنظيم لقاء مع وزير الصناعة والطاقة من أجل حل مشكل شركة ” فارتيبيريا”.

الزين حشيشي … عندما يبدع الفاسد في تشويه مؤسسات الدولة في الخارج

خطايا الزين حشيشي لا يمكن عدها في بضع كلمات، فالفساد مذموم مهما كان المسؤول عنه، لكن أن يكون المرتشي مسؤول في أعلى مستويات الدولة فهو ما لا يمكن هضمه تحت أي سبب، وكيف سيكون الأمر والمتورط في الفساد في هذا المقام مترجم بمؤسسات الدولة وهو مؤتمن على أسرارها .

ورود اسم الزين حشيشي لطالما تم ذكره باعتباره مسؤولا هاما، وللقارئ الحكم كيف ستكون وضعية البلاد أمام القضاء الاسباني، وكيف ستصبح صورة الجزائر في وسائل الإعلام الدولية، حتى وان كان الفاسد فردا واحدا باسم الزين حشيشي، فإنه لا محالة سيشوه سمعة الجزائر بين الأمم .

ورود اسم الزين حشيشي في وسائل إعلام وطنية وأجنبية، لم يثنه عن هواية الفساد ولم يتوقف الزين حشيشي عند هذا الحد فبقي الرجل يتحرك في الاتجاهات خدمة لمصالحه ومصالح الجهة التي يعمل لها، وليدنا معلومات تشير إلى شنه حملة مسعورة ضد وزير الصحة سابقا عبد المالك بوضياف من اجل افتكاك صفقات في إطار غير قانوني .

28 أغسطس، 2018 - 21:17

الرئيس بوتفليقة يعود لارض الوطن

ورد موقع “الجزائر1” ان الرئيس عبد العزيز بوتفليقة سيعود إلى البلاد في موعد أقصاه بعد ظهر يوم غد، وهو مرفق ب 10 ركاب على متن الطائرة من بينهم أحد أشقائه, حيث يتواجد حاليا في المستشفى بجنيف منذ يوم أمس الاثنين من أجل إجراء فحوصات طبية دورية وذلك بعيادة كلينيك Genolier، المرموقة جدا والتي تقع على بعد 30 كم من مدينة جنيف وعلى مقربة من نيون.

فالعيادة هي من أكبر العيادات الخاصة في سويسرا. حيث تقدم رعاية طبية متخصصة ومتكيفة ، بأحدث التقنيات ، وبفريق طبي متمرس وخدمات فندقية من الدرجة الأولى.

ووفقاً للمعطيات الاولية ، فإن الرئيس بوتفليقة ليس في خطر ، ولا يعكس هذا السفر للعلاج أي تدهور خطير لحالته الصحية كما تدعي العديد من المصادر التي تروج لمعلومات لا أساس لها من الصحة عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وللعلم فقد سافرو الرئيس و الموكب المرافق له على متن طائرة جلف ستريم 7T-VPM. اقلعت يوم الاثنين الماضي من مطار بوفاريك العسكري على أن تم الهبوط في مطار جنيف في السادسة مساء . وستقلع ثانية لأجل العودة من مطار جنيف الى مطار بوفاريك .

ف.سمير 

28 أغسطس، 2018 - 18:19

قايد صالح يجرد اللواء هامل من رتبته العسكرية

تشير مصادر مؤكدة إلى أن عبد الغني الهامل لم يتم إنهاء مهامه كمدير عام للأمن الوطني فقط، بل امتد ذلك إلى إنهاء مهامه بصفته لواء في الدرك الوطني.

حيث أصبح الهامل اليوم عسكريا سابقا بعد إنهاء مهامه من مؤسسة الجيش على خلفية التصريحات الخطيرة التي أدلى بها عقب بروز فضيحة 700 كلغ من الكوكايين

وبالعودة إلى تلك التصريحات لم يفهم لحد الآن مالشيئ الذي أوجع الهامل حتى جعله يتكلم بتلك النبرة على الرغم من أن اسمه لم يذكر بتاتا في بادئ الأمر، وكان تصريحه بمثابة إعلان حرب، على اعتبار انه كان مسؤولا على مؤسسة أمنية تضم في صفوفها أكثر من 200 ألف شرطي

تصريحات الهامل بامتلاك الشرطة ملفات فساد هي بين يديه تشير إلى تحويل المؤسسة إلى ملكية خاصة تخدم أطماعه وطموحاته بعيدا عن الاحترافية والتعاون مع الجهات القضائية التي هي المخول الوحيد للبت في قضايا الفساد،

زيادة على ذلك تصريحات الهامل جاءت وهو ما يزال يحمل صفة لواء في الجيش . تسويق إعلامي ونشر للأوهام . ..نرجسية هامل تؤدي به إلى التهلكة مازال عبد الغني هامل رغم خروجه من الباب الضيق يسوق لأوساط مقربة منه بأنه سيكون له شأن في المستقبل السياسي للبلاد، رغم الوضع الصعب النفسي الذي يعيشه، على اعتبار معاقبته بسبب سوء استغلال الوظيفة وخرق واجب التحفظ، والإدلاء بتصريحات خطيرة حول قضية الكوكايين التي مازالت قيد التحقيق

. ولم يهضم الهامل إلى اليوم الطريقة التي خرج بها، وهو الذي كان يوحي لمقربيه بأنه رجل لا يقهر، إلى أن وصل به الأمر لتعليق صوره الرسمية في مقرات الأمن عبر كامل التراب الوطني، مناصفة مع الصورة الرسمية لرئيس الجمهورية، وهو ما جعل العقيد مصطفى لهبيري يستهجن الأمر ويأمر بنزعها مباشرة بعد توليه قيادة الأمن الوطني

تحركات الهامل امتدت إلى أوساط سياسية حيث كان يستقبل برلمانيين حتى يربح ولاءهم وكذا صحفيين ومسؤولي وسائل إعلامية، مبتعدا عن المهام التي عين من اجلها وهي إدارة مؤسسة أمنية تطبق القانون بعيدا عن الحساسيات السياسية والإعلامية، وفق ما قاله قائد الأركان نائب وزير الدفاع الوطني الفريق احمد قائد صالح .

محمد نبيل

28 أغسطس، 2018 - 18:10

حصري..ابن والي العاصمة و ابن الهامل امام قاضي التحقيق

ورد  موقع الجزائر1 وبصفحة حصري من مصادر مؤكدة ان قاضي التحقيق المكلف بملف الـ 701 كلغ كوكايين لـ كمال البوشي وجه صبيحة اليوم استدعاء مباشر للتحقيق مع “هامل شفيق” ابن اللواء عبد الغاني هامل المدير السابق للأمن الوطني , و “زوخ حمزة” ابن والي الجزائر العاصمة عبد القادر زوخ

حيث اضاف ذات المصدر ان الاستدعاء شمل ايضا محافظ شرطة كطرف ثالث , يعتبر متورط في قضية كمال البوشي و هو الذي كان يسهل تحركات بارون الكوكايين من والى خارج الجزائر عبر مطارات الترتب الوطني  .

محمد نبيل

 

28 أغسطس، 2018 - 17:36

آخر الاحصائيات للمصابين بداء الكوليرا

اعلنت وزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات أنه تم تأكيد 59 حالة غصابة لوباء الكوليرا مع 26 حالة سلبية من بين 172 حالة مشتبه بها تم استقبالها بالمستشفيات.

حيث تم تسجيل 3 حالات مؤكدة بولاية البويرة و30 حالة تم تسجيلها بالبليدة و14 حالة بولاية تيبازة، 11 حالة في الجزائر العاصمة بالاضافة غلى حالة واحدة بالمدية.

وأكد بيان وزارة الصحة أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة ما عدا الحالتين اللتين تم الإعلان عنهما على مستوى ولاية البليدة سابقا. كما وأوضحت وزارة الصحة أنه تم التكفل بجميع المرضى على مستوى المؤسسة الاستشفائية المتخصصة الهدي فليسي بالقطار والمؤسسة العمومية بوفاريك.

حيث غادر 66 حالة المستشفى موضحا ان الحالات المتبقية في المستشفى وضعيتهم الصحية في تحسن مستمر.وقال وزارة الصحة في بيانه انه تم اتخاذ جميع الاجراءات الوقائية لوقف انتشار العدوى.

س.مصطفى

28 أغسطس، 2018 - 16:36

Ooredoo شريك الطبعة الثانية و الثلاثون للمخيم الكشفي العربي

تُسجل  Ooredoo حضورها كشريك في الطبعة الثانية و الثلاثون للمخيم الكشفي العربي، الذي تجري فعالياته بالجزائر العاصمة من 25 أوت إلى غاية 05 سبتمبر 2018 ، تحت شعار “الحُلم العربي”.

 

تجمع هذه التظاهرة العربية، الموضوعة تحت الرعاية السامية لفخامة رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة، والمُنظمة من قبل الكشافة الاسلامية الجزائرية، أكثر من 1200 مشارك يُمثلون عشرون بلدا عربيا.

 

تهدف هذه الطبعة التي تحتضنها الجزائر للمرة الثالثة إلى ترقية التعايش وثقافة السلم والتضامن والأخوة بين الشعوب. كما سطرت لجنة التنظيم برنامجا ثريا لفائدة المشاركين، لاسيما نشاطات ثقافية وتربوية، جولات سياحية، نشاطات بحرية، ألعاب ترفيهية وكذا ندوات ومنتديات كشفية.

 

بمشاركتها في الطبعة الثانية والثلاثون للمخيم الكشفي العربي، تُؤكد Ooredoo بُعدها كمؤسسة مُواطنة مُلتزمة في دعم الأحداث التي تُسهم في إشعاع الجزائر.