21 أبريل، 2017 - 23:23

مسعود كوسة : الراشي والمرتشي ينساو الصافرة

توعد رئيس اللجنة المركزية للتحكيم، مسعود كوسة، بالضرب بيد من حديد بداية من الموسم المقبل، وهدد بإيقاف كل حكم فاسد يحاول التلاعب بنتائج المباريات، مدى الحياة، وقال في تصريح لإذاعة سطيف المحلية أمس، إن مكتبه سيتشكل من أشخاص يعملون على تطوير سلك التحكيم، لا لملء جيوبهم.

وأوضح في هذا الصدد: ”أريد أشخاصا يعملون لصالح التحكيم لا لملء جيوبهم، اجتمعت بحكام سابقين مثل برقي، مجوبة، حنصال وصغيري للتشاور معهم للخروج بأسماء تتشكل منها لجنة التحكيم الموسم المقبل، لن يكون هناك مكان لحكام فاسدين، الراشي والمرتشي لن يحملا الصافرة مجددا مدى الحياة ولا حتى في الأقسام السفلى، بل من تتم معاقبته فعليه الذهاب إلى منزله أو البحث عن مهنة أخرى”

21 أبريل، 2017 - 23:16

إسلام سليماني : تربيت فقيرا وكنت أتمنى أن أصبح محضرا قضائيا

كشف المهاجم الدولي الجزائري، إسلام سليماني، أن الانتقادات الكثيرة التي تعرض لها طيلة مشواره زادت من عزيمته، وأكد أن ثقته الكبيرة في نفسه وراء تطور مستواه ووصوله إلى البريمرليغ، الدوري الذي كان يحلم به.

وأوضح في هذا الصدد في حوار مع مجلة «ماغ» الإلكترونية قائلا: «تعرضت للكثير من الانتقادات، فمع انضمامي إلى شباب بلوزداد كنت أبلغ من العمر 20 سنة و90 بالمائة انتقدوني وقالوا إنني لا أستحق اللعب في الفريق، كنت وحدي ضدي الجميع، وتلك الانتقادات جعلتني أقوى، ولهذا أشكر كل هؤلاء المنتقدين لأنهم جعلوا مني شخصا آخر، مقولة العود لي تحڤرو يعميك تلخّص حياتي، لأن الغالبية لم يؤمنوا بقدراتي لكن ما قمت به فعلته لنفسي ولعائلتي وبرهنت أن آراء الناس لا تهم».

كما عاد مهاجم الخضر للحديث عن بدايته من عين البنيان وصولا إلى المنتخب الوطني، ليصبح أغلى لاعب عربي بصفقة انتقال قدرت بـ30 مليون أورو من سبورتينغ لشبونة إلى ليستر سيتي الصيف الفارط.

هذا وتحدث سليماني عن عدة أمور أخرى، حيث قال إنه قبل دخوله عالم المستديرة تمنى أن يصبح محضرا قضائيا، وأكد أنه شخص لم يتغير وأنه يقضي معظم أوقات فراغه في الحي الذي نشأ فيه، وأردف قائلا: «في صغري كنت أرغب في أن أصير محضرا قضائيا، لكن في سن الـ13 التحقت بفريق عين البنيان، أين كانت بدايتي مع كرة القدم، لعبت فيه سبع سنوات ومنه انتقلت إلى الشراڤة وكلاهما محطة مثمرة ساعدتني في مشواري»، وأضاف: «شخصيتي لم تتغير، ومن يعرفني بإمكانه أن يؤكد ذلك، تربيت فقيرا وسط الفقراء وحتى الآن عندما أذهب إلى الجزائر فمكاني المفضل يبقى الحي الذي ترعرعت فيه

21 أبريل، 2017 - 23:07

السلطات الجزائرية تستعيد الممرضة “سماح” المختطفة في ليبيا

تمكنت السلطات الجزائرية من استعادة الممرضة “بخوش سماح” والتي تم اختطافها من أمام مدخل مستشفى مدينة مصراتة الليبية، وحسب مصادر مطلعة فان المختطفة صاحبة الـ24 ربيعا والتي تقيم بمنطقة عين جربوع البعيدة بحوالي 10 كلم عن مقر البلدية الأم بابار جنوب عاصمة الولاية خنشلة وصلت قبل قليل إلى مركز بوشبكة البري بولاية تبسة.

ولا تزال الممرضة “بخوش سماح” حاليا لدى مصالح الأمن بولاية تبسة للاستماع اليها حول الوقائع، وملابسات اختطافها.

وتعود وقائع القضية الى الاسبوع الماضي أين تم اختطاف الممرضة “سماح” من أمام مدخل مستشفى مدينة مصراتة الليبية، لحظات قبل التحاقها بمكان عملها كمتخصصة في التخدير والإنعاش، رفقة ممرضة أخرى وطبيبة، من طرف مجموعة من الأشخاص كانوا مدججين بأسلحة نارية أوتوماتيكية.

وأكدت ذات المصادر أن الخاطفين قاموا بالقاء الممرضة، وهي مكبلة وفمها مغلوق بواسطة شريط لاصق.

 

21 أبريل، 2017 - 22:54

ماضوي: سأغادر الوفاق إذا تلقيت اتصالا رسميا من زطشي

أكد مدرب وفاق سطيف خير الدين ماضوي، عبر أمواج الإذاعة الوطنية، استعداده للالتحاق بالطاقم الفني للمنتخب الوطني، عقب الأخبار التي تحدثت عن وضع المكتب الفيدرالي اسم المدرب ماضوي على رأس قائمة المدربين المحليين المعنيين بالعمل مدربا مساعدا للناخب الوطني ألكاراز.

 حيث اعتبر ماضوي ترشيحه لهذا المنصب شرفا له، وأكد أنه لن يتأخر في الاستجابة للدعوة في حالة وصلته، مفندا أن يكون قد وصله أي اتصال من الاتحادية، حيث قال: «شرف لي أن أكون ضمن الطاقم الفني الوطني، وهي فرصة العمر، وإذا كان هناك نصيب فسأكون في الخدمة»

21 أبريل، 2017 - 22:39

مأساة في نيجيريا بسبب مباراة مانشستر يونايتد وأندرلخت

لقي 7 أشخاص مصرعهم بينما يتواجد أكثر من 11 شخصا في المستشفى، بسبب إصابات متفاوتة، بمدينة كالابار بنيجيريا، وذلك أثناء مشاهدتهم لمباراة إياب الدور ربع النهائي لمنافسات الدوري الأوروبي.

وتفيد التفاصيل بأن مجموعة من الأشخاص كانوا بصدد متابعة مباراة مانشستر يونايتد الإنكليزي وأندرلخت البلجيكي، أمس الخميس، ضمن منافسات الدوري الأوروبي، عندما سقط فوقهم كابل كهربائي

. وذكرت وكالة الأنباء النيجيرية ”نان“، نقلا عن المتحدثة باسم الشرطة إيرني غابو قولها: ”في حدود الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي بنيجيريا، سقط كابل كهربائي فوقهم، وتم العثور على 7 أشخاص متفحمين جراء الحادث“.

أما عن بقية الأشخاص الذين كانوا يحضرون بدورهم المباراة، فأكدت المتحدثة باسم الشرطة النيجيرية أنهم يتواجدون بالمستشفى، وقالت: ”بقية الحاضرين وعددهم 11 تم نقلهم بسرعة إلى المستشفى وأحدهم في حالة حرجة جدا“. وأكدت وسائل الإعلام النيجيرية أن أسباب سقوط الكابل تعود إلى انفجار مولد كهربائي، وبأن مثل هذه الحوادث تتكرر باستمرار في نيجيريا حيث توفي ما يقارب 100 شخص بين شهري جانفي وأكتوبر 2016 بسبب مشاكل الكهرباء في نيجيريا.

21 أبريل، 2017 - 22:24

حنون: الحكومة تضيّق الخناق على المواطنين

قالت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون خلال تجمّع بقالمة، الجمعة، إن حزبها سيستمر في نضاله لرفع الغبن عن الطبقات الاجتماعية الهشّة والعمال البسطاء في مختلف القطاعات.

وأكدت أن مرشحي حزبها إذا ما فازوا بمقاعد برلمانية، سيواصلون نظامهم لترسيخ العدالة الاجتماعية بين مختلف طبقات المجتمع، من خلال تعزيز منظومة ضريبية عادلة بين كل الفئات، من خلال فرض ضريبة على الثروة، ورفع شعار من أين لك هذا؟ .

بعد ظهور مجموعة من الأغنياء الجدد خاصة منهم أولئك الذين تورطوا في استنزاف الثروات الوطنية وأموال الشعب وتمكنوا من الإفلات من الرقابة والعقاب.

وأسهبت حنون في الحديث عن الأزمة الاقتصادية جرّاء تهاوي أسعار النفط، وانتقدت بشدّة سياسة الحكومة في الخروج من الأزمة بتضييق الخناق على المواطنين البسطاء.