12 أغسطس، 2017 - 13:35

مصرع مخرج و مصور جزائري في سقوط مروحية

بلغ موقع “الجزائر 1 ” ان مخرج و مصور لقي مصرعهما في سقوط مروحية ” شرطة الطاسيلي الجوية ” أول أمس الخميس قرب الدويرة .

حيث يتعلق الامر بالمخرج اسماعيل زوبير والياس حمداني ، الذين كان يقومان بتصوير خط السكة الحديدية الجزائر زرالدة من الجوّ لصالح شركة الإنتاج التلفزيوني ” فيزيولاب ” .

وكانت ” فيزيولاب ” تقوم بإنجاز شريط مصور لإحدى المؤسسات الرسمية العمومية ,ويذكر أن سقوط الهيليكوبتر خلّف 4 قتلى ، هما المصورين وقائد الطائرة هني سعد الدين وأحمد ممثلي الشركة المنتجة.

 

12 أغسطس، 2017 - 13:03

وفاة طفلين في حادث مرور بغليزان

أودى حادث مرور مروع وقع صباح اليوم بالمدخل الغربي لبلدية جديوية بولاية غليزان بحياة طفلين في عين المكان وإصابة 3 أشخاص آخرين بجروح جد خطرة، تم نقلهم صوب المؤسسة العمومية الاستشفائية احمد فرانسيس بوادي ارهيو.

وقالت مصادر محلية أن الحادث المؤلم وقع بمدخل جديوية بالطريق الوطني رقم 4 الرابط بين ولايتي الجزائر العاصمة ووهران. اثر اصطدام  عنيف بين سيارة من نوع ” سامبول ” وشاحنة. وفي غضون ذلك  فتحت المصالح الامنية تحقيقا لمعرفة أسباب الحادث.

12 أغسطس، 2017 - 12:49

فضيحة من العيار الثقيل بمستشفى بومرداس

اهتز مستشفى بومرداس على وقع الفيديو الذي تم تداوله عبر شبكات التواصل الاجتماعي و الذي يضهر اهمال الاطباء بمصلحة الاستعجالات الطبية , و اجتماعهم في قاعة واحد لتناول البوضة .

يحدث هدا حسب مصور الفيديو في الوقت الذي تكثض فيه قاعة الاستقبال بالمرضى الدين ينتضرون دورهم بالساعات

12 أغسطس، 2017 - 12:23

“المطر النيزكي” في سماء الجزائر ليلة السبت

سيكون الجزائريون على غرار سكان العالم، ليلة اليوم السبت، على موعد مع ظاهرة فلكية نادرة، تسمى بـ “المطر النيزكي” ، إذ ستظهر مذنبات مضيئة، ووابل من الشهب تغزو السماء، ما سيولد مظهرا رائعا.

سيبلغ معدل ظهور هذه النيازك، حوالي 50 إلى 60 نيزكا في الساعة، ويمكن رؤيتها في النهار، عبر التلسكوبات الضخمة، لكن ستكون واضحة أكثر بعد منتصف الليل حتى ساعات الفجر الأولى من يوم الغد.

للإشارة، تعدّ معظم “زخات النيازك”، عبارة عن حطام حبوب الرمال ذات الحجم الكبير الناجمة عن أجسام، تمر بالقرب من الأرض في كل عام، ويخترق بعض حطامها الغلاف الجوي للأرض.

12 أغسطس، 2017 - 12:08

شبيبة القبائل تفوز على مولودية وهران

فاز نادي “شبيبة القبائل” لكرة القدم على مولودية وهران، بهدفين مقابل هدف، سهرة الجمعة، خلال ودية جمعت الفريقين بملعب “المرسى” بتونس، والتي تدخل ضمن استعدادات الفريقين تحسبا للموسم الجديد.

 

تمكّن “الكناري” من تحقيق الفوز، في ثاني مباراة تحضيرية يخوضها خلال فترة التحضيرات التي يجريها الفريق حاليا بتونس، بعدما انهزم في اللقاء الأول أمام السواحلي الليبي، حيث دخل أشبال المدرب “رحموني” بعزيمة كبيرة رغم الطابع الودي للمباراة، ما مكّنهم من المبادرة للتهديف نهاية الشوط الأول عن طريق “بن علجية” في الدقيقة 45، قبل أنّ يضيف زميله “مصباحي” الهدف الثاني في الدقيقة 75 من عمر اللقاء، بعد دخوله بديلا للمستقدم الجديد “ستيف أكيدي”، الذي ظهر بوجه شاحب في هذا اللقاء.

 

هذا وستكون شبيبة القبائل على موعد مع مواجهة ودية أخرى غدا الأحد، والتي ستجمعه بنصر حسين داي بمدينة قمرة التونسية.

12 أغسطس، 2017 - 10:33

علي حداد يستولي على عقار بـ 100 هكتار

بلغ موقع “الجزائر1” من مصادر غير رسمية أن علي حداد تمكن مؤخرا من الاستحواد بطريقة غير شرعية على قطعة ارض كان منحها الوالي الاسبق لولاية سطيف عبد القادر زوج لتجار المدينة من اجل تأسيس سوق وفق المعايير بغرض فك الخناق عن وسط المدينة.

 

وقال مصدر “الجزائر اليوم ” إن مساحة القطعة الارضية يقدر بما يعادل 101 هكتار كاملة ويخطط علي حداد لتحويلها إلى ميناء جاف بمجرد جاهزية الطريق السيار العلمة ميناء جن جن بولاية جيجل.

ومعروف أن المشروع يعرف تأخرا بأزيد من سنتين بسبب عدم إنطلاق مجمع شركات علي حداد مع الشركتين الايطالية والتركية في الانجاز في الوقت المحدد في الصفقة.