مصور فيديو حادث اغتصاب “سارة” هي امرأة في حالة فرار | الجزائر 1 مصور فيديو حادث اغتصاب “سارة” هي امرأة في حالة فرار – الجزائر 1

20 ديسمبر، 2016 - 12:35

مصور فيديو حادث اغتصاب “سارة” هي امرأة في حالة فرار

علمت “الجزائر1” من مصادر مقربة أن من صوّر حادث محاولة الاغتصاب بولاية تيارت هي امراة حيث سمع صوتها في الفيديو و مازالت في حالة فرار

أمر قاضي التحقيق بمحكمة فرندة ليلة أول أمس ، بإيداع المتهم الرئيسي، في قضية فيديو محاولة اغتصاب فتاة نشر على موقع الفايسبوك وشابين آخرين الحبس الاحتياطي.

وحسب مصادر قضائية فإن التحقيق مع المتهمين و الضحية دام أزيد من ست ساعات قبل أن توجّه النيابة العامة التهم للفاعل و شركاؤه حيث وجّهت للمتهم الرئيسي، البالغ من العمر 26 سنة، جناية الفعل المخل بالحياء العلني وبالعنف، و5 جنح منها التشهير والاعتداء على حرمة شخص، في حين أن الشابان الآخران البالغان من العمر 28 و34 سنة، متهمان بالمشاركة في الجناية والجنح بحكم أنهما كانا حاضران أثناء الواقعة.

 

20 ديسمبر، 2016 - 11:46

نشطاء الفيسبوك يهاجمون بلحمر و عيادته الخاصة

اقدم مستخدموا شبكات التواصل الاجتماعي على اطلاق حملة شرسة ضد بلحمر و عيادته الخاصة التي فتحها و تم تداول خبرها على الفيس بوك 

حيث عقب الحملة الساخرة اجراء مصالح الدرك الوطني بغلق المركز او العيادة كما يمسها بلحمر 

و عليه فقد قام عناصر فرقة الدرك الوطني لمنطقة سيدي خطاب بولاية غليزان بتشميع مبنى على شكل عيادة كان يستغلها الراقي المعروف بإسم بلحمر لممارسة نشاطه.

ويأتي القرار بعد يومين من انتشار فيديو على شبكات التواصل الإجتماعي لإفتتاح العيادة الجديدة للراقي بحضور مشاهير وفنانين منهم صالح أوقروت، وظهر المبنى من خلال المشاهد مجهزة بعتاد كبير وهو ما يطرح تساؤلات عن الصفة التي يحملها بلحمر والجهات الاي تقف وراؤه.

وسبق للسلطات الولائية أن شمعت مبنى سابق كان يستغله بلحمر الذي يمتهن الرقية ويقصده الآلاف من جميع أنحاء الوطن بعد تسجيل وفاة لشابة بالعيادة، كما أن الراقي نفسه سبق ودخل السجن

19 ديسمبر، 2016 - 11:44

حسابات الفسيبوك و مكالامات الجزائريين تحت المراقبة

كشفت المصالح  المختصة في مجال الاتصالات عزمها في جعل جميع المكالمات الدولية الواردة من وإلى الجزائر تمر عبر المتعامل العمومي “اتصالات الجزائر” وتكون خاضعة لسلطته،

كما أن كافة وسائل الربط بالإنترنت ستكون تحت أعين الرقابة مما يعني ان كل الحسابات الشخصية للجزائرية عبر الشبكة العنكبوتية ستكون تحت المراقبة

وفي إرسالية نشرها موقع النهار فإن جميع متعاملي الاتصالات والهاتف النقال بالجزائر سيخضعون في ربط اتصالاتهم الدولية والنترنت عن طريق مصلحة متخصصة لدى اتصالات الجزائر.

18 ديسمبر، 2016 - 20:48

تنظيم داعش يفشل في محاولة تفجير قناة الشروق

بينت التحريات في قضية  التخطيط لتفجير مجمع الشروق و جريدة النهار أن المتهمين قاما بعرض تنفيذ عمليات إرهابية داخل التراب الوطني منها تفجير سفارتي أمريكا وفرنسا ،

لتتمكن الجهات الأمنية من الوصول بعد التحقيق معهما إلى المتهم الثالث المنحدر من مدينة عين بسام بالبويرة المدعو “ب.س” 22 سنة والمكنى بالداعي إلى الله، حيث كان ينشط بدوره عبر شبكات التواصل الاجتماعي قبل توقيفه، وكان على صلة بالمتهمين وكذا نفس الشبكات الإرهابية بالخارج قصد تنفيذ عمليات إجرامية.

و عليه فقد أدانت محكمة الجنايات بمجلس قضاء البويرة، الأحد، 3 متهمين بالتواصل مع تنظيمات إرهابية بالخارج منها تنظيم “داعش”، قصد عرض تنفيذ عمليات إرهابية بالجزائر، وذلك بعقوبة السجن النافذ لمدة 3 سنوات، عن تهم جناية محاولة الانخراط أو المشاركة في التنظيمات الإرهابية والإشادة والتشجيع بالأعمال الإرهابية وكذا جناية محاولة الانخراط في منظمة أو جماعة إرهابية بالخارج.

وقائع القضية التي عالجتها محكمة الجنايات، تعود إلى شهر جانفي 2016 حسب مقرر الإحالة لغرفة الاتهام، حيث تم توقيف كل من المتهمين “ل. ز” 20 سنة و”ش.خ” 22 سنة، المنحدرين من ولاية البليدة وذلك بعد تتبع مصالح الأمن المختصة لنشاطهما عبر شبكات التواصل الاجتماعي لاسيما الفيسبوك، ليتم التأكد من تواصلهما مع شبكات لها صلة بالتنظيمات الإرهابية بالخارج على غرار تنظيم داعش وجماعات إرهابية تونسية.

18 ديسمبر، 2016 - 20:12

التركيبة الكيماوية لـ “رحمة ربي” مسروقة من باحث في وهران

رفع باحث جزائري من وهران دعوى قضائية في محكمة الخروب ( قسنطينة )  بتهمة سرقة منتوجاته الفكرية .
وادّعى محمد عريف أنّ زعيبط ” سرق ” أحد بحوثه بتواطؤ مع أحد المسؤولين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي قدّم لها نسخا من بحوثه عندما تقدم بطلب لاستقباله قبل سنوات .
وحسب عريف ، فإن زعيبط سرق منه بحثه واحتمى بدعم من أحد الوزراء ، وأن هذا الأخير وقف في وجهه وحال دون تجسيد مشاريعه .
ويملك عريف ملفا كاملا عن القضيّة سيقوم بنشره قريبا ليطلع عليه الراي العام

18 ديسمبر، 2016 - 19:37

المكمل الغدائي “رحمة ربي” سينتج في فرنسا

تمكن مدير البحث في المعهد الوطني للصحة والبحث الطبي في فرنسا، باتريك كولومبا من اكتشاف منتج طبي يشبه منتج “rhb” لصاحبه توفيق زعيبط،

حيث تم تحديد جزيئات (molécule) تستخدم كمكل غذائي يمكنها أن تجدد الخلايا المنتجة للأنسولين لدى المصابين بالسكري من النوع الأول.

وحسب جريدة  “NICE MATIN”  وغيرها ممن تناقلتها وسائل إعلام فرنسية أخرى،  فقد قام باحثون بإجراء تجارب أولية على الفئران توصلوا  من خلالها إلى إثبات أن الجزيء GABA وهو ناقل عصبي يستخدم كمكمل غذائي بسيط يباع في العديد من البلدان يمكنه أن يساعد على تجديد خلايا الأنسولين لدى المصابين بالسكري من الصنف الأول، ويقلل من نسبة السكر في الدم إذا تم تناول السكر، حيث يعمل الباحثون هناك على تطوير هذا المكمل عبر إجراء تجارب على خلايا بيتا في البنكرياس .

وحسب التوصيف، فإن هذا المكمل يحمل نفس المكونات الذي يحملها المكمل الغذائي الذي بيع في الأسواق الجزائرية تحت مسمى “رحمة ربي” لمخترعه توفيق زعيبط، والذي أقام الدنيا ولم يقعدها، بين من يراه على أساس أنه دجال أراد كسب المال والشهرة على حساب مرضى السكري وآخرون اعتبروه ضحية أياد لا تريد الخير للجزائر.

عاجل