30 يناير، 2017 - 10:26

مصير سعد المجرد

تناولت المواقع المغربية  أحدث تطورات قضية الفنان سعد المجرد، وهو أن مطلع الأسبوع الأول من شهر فبراير القادم هو الحاسم في حياته، حيث سيتم البت في قضيته إما بإطلاق سراحه مؤقتاً أو استمرار حبسه.

  مصير سعد المجرد سوف يحسم تحديداً في يوم 3 فبراير، ففي هذا اليوم سوف يتم البت في قضيته إما سيتم إطلاق سراحه مؤقتاً أو سيستمر اعتقاله في سجن فلوري الفرنسي حتى تنتهي التحقيقات، بحسب موقع شوف تيفي.

وكانت الفتاة الفرنسية لورا بريول المدعية على سعد المجرد قد أدلت بشهادتها يوم الخميس الماضي وفقاً للتقارير الصحفية، ليصرح محاميها فيما بعد أن التحقيق مع موكلته كان يسير على نحو طبيعي ولم تقابل أي مشاكل.

سعد المجرد تقدم بأكثر من طلب لإطلاق سراحه مؤقتاً، إلا أن طلبه قوبل بالرفض من قبل قاضي التحقيق، الذي أجل طلبه لحين مواجهته مع الفتاة الفرنسية وجهاً لوجه.

يذكر أن الفنان سعد المجرد تم اعتقاله يوم 28 أكتوبر على إثر اتهامه بمحاولة اغتصاب فتاة فرنسية، ليتم اعتقاله واحتجازه في سجن فلوري في فرنسا.

30 يناير، 2017 - 09:56

بالفيديو..هذه هي القرارات الصادرة ضد بلحمر

صرح قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بغليزان ، المقدم عبد النور عياط، على هامش الندوة الصحفية التي عقدها لعرض الحصيلة السنوية لنشاطات وحداته، عن رفع عدة جنح ضد جمعية بشائر الشفاء الذي يسيرها الراقي أبومسلم بلحمر ،

وهذا بعد إرسال المواد المحجوزة داخل المقر، إلى المعهد الوطني لعلم الإجرام بـ “بوشاوي” ، منها جنح الممارسة غير الشرعية لمهنة الطب، واستعمال الطب والصيدلة في مجال غير خاضع لمواصفات البناء والنظافة والأمن والتجهيز المحدد ، وتسويق أدوية بيولوجية موجهة للاستغلال البشري واستعمالها على المواطن بدون ترخيص من وزير الصحة .

 

30 يناير، 2017 - 09:28

هجوم إرهابي على مسجد بكندا خلال صلاة العشاء

قتل 6 أشخاص وأصيب 8 آخرون في هجوم ارهابي من قبل مجهولين، أثناء أدائهم الصلاة العشاء، داخل مسجد في مقاطعة كيبيك الكندية، مساء الأحد 29 يناير.

ونقلت وكالة “رويترز” عن شاهد عيان، قوله إن ثلاثة مسلحين أطلقوا النار على المصلين، في وقت تجمع فيه نحو 40 شخصا داخل المركز الإسلامي بمنطقة سانت فوي.

وطوقت الشرطة المكان، وأكدت سقوط قتلى، لكنها لم تتحدث عن عددهم.

كما قالت إنها ألقت القبض على اثنين عقب الحادث، مرجحة وجود شخص ثالث

فار .

30 يناير، 2017 - 00:15

يهود أمريكا يقفون إلى جانب المسلمين ضد ترامب

أثارت قرارات الرئيس الأمريكي لحظر دخول المسلمين من سبع دول إسلامية إلى أمريكيا موجة احتجاجات يشارك فيها أمريكيون من كل الأديان

 

وتظاهر  مئات الأشخاص خارج المطار الدولي JFK في نيويورك، احتجاجا على حظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة.

 

وعقدت مجموعة من بين المتظاهرين مراسم “هفدلاه” (وهي مراسم تقام احتفالا بانتهاء يوم السبت) احتجاجا على حظر دخول المسلمين.

 

وكتب منظمو مجموعة المتظاهرين في الفيس بوك “: “لن يحدث مرة ثانية”.

 

إضافةً إلى ذلك، خطط اليهود من نسل الناجين من الهولوكوست ولاجئون يهود آخرون للمشاركة في المظاهرات تضامنا مع المسلمين.

عاجل