12 مارس، 2017 - 11:13

مقتل تلميد بطعنات خنجر أمام ثانوية بالعاصمة

لفظ، أول أمس، تلميذ في السنة أولى ثانوي، عمره 15 سنة، أنفاسه الأخيرة بمستشفى بشير منتوري بالقبة في العاصمة، بعد فشل جهود الأطباء في إنقاذه من إصابات خطيرة على مستوى قلبه، على خلفية تعرضه لاعتداء من طرف قرينه باستعمال خنجر.

تعود تفاصيل الحادث إلى صبيحة الخميس الماضي، في حدود الساعة العاشرة، عندما تعرض الضحية، المدعو عبد المالك علي، إلى طعنات خنجر على مستوى القلب والصدر، على بعد أمتار من مستشفى بشير منتوري وثانوية سعد دحلب التي يدرس فيها، من طرف تلميذ آخر يدرس بإكمالية بحي “المنظر الجميل”، أسقطه أرضا، ما استدعى نقله على جناح السرعة إلى مصلحة الاستعجالات.

وأكد شهود عيان، كانوا على مقربة من مسرح الجريمة، أن الضحية تعرض للاعتداء بالسلاح الأبيض أثناء عودته من الثانوية إلى المنزل، بعد أن دخل مع تلميذ آخر في مناوشات كلامية انتهت بإخراج المعتدي خنجرا ووجه له طعنتين قاتلتين على مستوى الصدر والقلب.

وأوضح مصدر من مستشفى بشير منتوري أن “الضحية أُدخل مباشرة إلى غرفة الإنعاش، وخضع لعمليتين جراحيتين، إلا أن قلبه توقف عن النبض في حدود الساعة الخامسة فجرا”.

ليوارى الثرى، بعد صلاة الجمعة بمقبرة بن عمار بالقبة، فيما ألقى أفراد الأمن القبض على المعتدي الذي لا يزال التحقيق معه متواصلا.

 

 

11 مارس، 2017 - 12:36

توقيف إرهابي والقضاء على أخر ببرج بوعريريج

أفادت مصادر إعلامية لـ الجزائر1 يوم السبت، أنه تم القضاء على إرهابي وتوقيف ارهابي اخر وسط مدينة ببرج بوعريرج, وحسب نفس المصدر تم العملية في مقهى شعبي بحي الشهداء مقابل السوق اليومي ببرج بوعريريج.

11 مارس، 2017 - 12:17

بيجو الجزائر تكشف عن 3 ماركات جديدة

أعلنت إدارة العلامة التجارية لشركة تصنيع السيارات «بيجو» الفرنسية في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط عن كل تفاصيل مصنع العلامة الفرنسية بالجزائر، والذي تقرر إنشاؤه في ولاية وهران، مصحوبا بعدة شركات مناولة، لبلوغ نسبة 40 من المئة من الإدماج المحلي، مشيرا إلى أن عملية الإنتاج ستنطلق بـ3 ماركات من بيجو وواحدة من سيتروان.

11 مارس، 2017 - 11:53

ممرضة تقود شبكة اجهاض الاجنة بعين الدفلة

علمت “الجزائر1” ان عناصر الفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن عين الدفلى، تمكنت من إحباط محاولة إجهاض تورط فيها ثلاثة أشخاص بعد توقيفهم ويتعلق الأمر بممرض بمستشفى عمومي وشخص آخر يبلغ من العمر 53 سنة ينحدر من ولاية الشلف المجاورة فضلا عن شابة صاحبة ال 29 سنة تقيم بولاية عين الدفلى .
وأحال وكيل الجمهورية لدى محكمة عين الدفلى ملف قضية محاولة الإجهاض على قاضي التحقيق لدى نفس الهيئة القضائية الذي خص الممرض والشخص الثاني الحبس المؤقت بتهمة الشروع في الإجهاض فضلا عن تهم أخرى .

 

10 مارس، 2017 - 17:56

النيران تلتهم مصنع “الجافيل” بالعاصمة

بلغ “الجزائر1” ان حريق مهول شب داخل مصنع لإنتاج ماء الجافيل “ناصع” ببلدية الكاليتوس بالعاصمة على مقربة من مطار هواري بومدين الدولي.

وأكد رئيس خلية الإتصال بمديرية الحماية المدنية للجزائر، الملازم بن خلف الله خالد  أن مصالحه تلقت اتصال في حدود الساعة الواحدة زوالا و37 دقيق حول وقوع حريق في المصنع المذكور. وتم ارسال حسب نفس المتحدث 5 شاحنات إطفاء إلى عين المكان، ملفتا إلى أن عملية إخماد ألسنة النيرات لا تزال متواصلة لحد الساعة.

10 مارس، 2017 - 13:32

المدارس القرآنية تشعل الحرب بين قسوم و بن غبريت

علمت “الجزائر1” من مصادر مقربة ان رئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، عبد الرزاق ڤسوم، طالب وزارتي التربية وكذا الشؤون الدينية بإعطائهم توضيحات كافية حول دفتر الشروط الجديد الذي كشفت عنه وزيرة التربية نورية بن غبريت، الخاص بالمدارس القرآنية لجعلها،

هذه المدارس القرآنية، تحضيرية تعد الطفل لمرحلة التمدرس وتتماشى والأهداف البيداغوجية للتربية الوطنية. وشدد ڤسوم، في هذا الصدد، على ضرورة عدم المساس بالدور الأساسي الذي أنشئت من أجله المدارس القرآنية.

صرح عبد الرزاق ڤسوم، بأنهم لم يحصلوا، إلى حد الآن، “على أي توضيحات بشأن” ما وصفه بـ”دمج المدارس القرآنية وجعلها تابعة لوزارة التربية”، مضيفا أنهم سيطالبون بكل التفاصيل قبل تطبيق القرار، بحكم أن الجمعية هي المخول الأول بتنظيم هذه المدارس القرآنية.

ورغم تطمينات الوزارة الوصية بأنها مجرد خطوة لإعادة تنظيم هذه المدارس حتى تكون في المستوى المطلوب وليس لها نية في إلغائها، إلا أنه وجب، يقول المتحدث، أن تُقدَم التوضيحات الكافية سواء من وزارة التربية أو حتى وزارة الشؤون الدينية

عاجل