2 مايو، 2018 - 14:03

مقتل شاب بعد بتر أطرافه السفلية بعين مليلة

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي خلال الـــ24 ساعة الماضية مقطع فيديو يوثق لحادث دهس مشبوه راح ضحيته الشاب “ضمبري.ك”-في العقد الثاني من عمره-وقع على مستوى طريق الوزن الثقيب بعين مليلة بولاية أم البواقي،

حيث كان الضحية مطاردًا من طرف مجهولين العدد و الهوية و بعد أن قاموا بدهسه بالسيارة لاذوا بالفرار نحو وجهة مجهولة.

و قد فقد الضحية في عين المكان أطرافه السفلية و بعد تحويله على جناح السرعة إلى مستشفي سليمان عميرات بعين مليلة ثم المستشفى الجامعي إبن باديس بقسنطينة لفظ أنفاسه الأخيرة و قد فتحت مصالح الأمن بدائرة عين مليلة تحقيقًا في هذا الحادث المأساوي.

عمّــــــــار قـــــردود

2 مايو، 2018 - 13:55

مهنة “الكياسة” تنتعش في الحمامات بسبب المدير العام لسوناطراك..؟

انتعشت مهنة “الكياسة” في مختلف حمامات الوطن و بات الإقبال عليها كبيرًا و ذلك بسبب الرئيس المدير العام لشركة “سوناطراك” عبد المومن ولد قدور الذي صرح مؤخرًا أنه تنقل الى الحمام، ليتفاجأ بسؤال من “الكياس” عن الوضعية بين سوناطراك وشركة إكسون موبيل .

عمّـــــــار قـــــردود

2 مايو، 2018 - 13:42

ثلوج على مشارف الصيف بالشرق الجزائري

أفادت مصادر محلية متطابقة و شهود عيان لـــ”الجزائر1″ أنه تم تسجيل تساقط كثيف للثلوج في عدد من ولايات الشرق الجزائري كأم البواقي،باتنة،خنشلة،سوق أهراس و قالمة و قسنطينة و ذلك و نحن على مشارف فصل الصيف.

كما تم تسجيل سقوط غزير للأمطار مرفوقة بحبات البرد “التبروري” أو “بوحريرش”،ناهيك عن هبوب رياح قوية بلغت شدتها 80 كلم/سا و تسببت في تسجيل عدة حوادث كإقتلاع الأشجار و سقوط بعض الجدران و الأسقف.

و كانت مصالح الأرصاد الجوية قد حذرت في نشرية خاصة، من هبوب رياح قوية بداية من اليوم الأربعاء، على السواحل الشرقية.وحسب ذات النشرية، فإن الرياح، تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة، على أن تمتد طيلة اليوم الأربعاء، إلى غاية الخميس على الساعة الثالثة.وذكرت مصلحة الأرصاد الجوية، أن الولايات المعنية هي: سكيكدة، عنابة، الطارف.

كما حذرت نشرية سابقة لمصلحة الأرصاد الجوية من تساقط أمطار غزيرة مصحوبة برعود تصل كميتها إلى 40 ملم محليًا، وتشمل المناطق الشرقية للوطن وبعض المناطق الوسطى.وحسب النشرية، فإن المناطق المعنية بتساقط الأمطار الرعدية تشمل 10 ولايات هي بجاية، سطيف، سكيكدة، عنابة، الطارف، سوق اهراس، ڤالمة، خنشلة وأم البواقي، حيث تتجاوز كمية الأمطار بالمناطق المذكورة 40 ملم، وهي الكمية التي تسببت، خلال الأيام الماضية، في فيضانات بالمناطق الشرقية والغربية للوطن، على غرار ولايتي باتنة والبيض.

كما حذرت النشرية من رياح قوية تخص شمال الصحراء والواحات ومنطقة الأوراس، حيث ستمس 7 ولايات هي باتنة، خنشلة، الأغواط، الجلفة، غرداية، بسكرة، ورڤلة والوادي، كما ستشهد الولايات المذكورة رياحا قوية، ابتداءً من الثالثة مساءً إلى غاية التاسعة من مساء يوم الغد، حيث تتجاوز سرعتها 80 كلم في الساعة، مع رداءة الرؤية.

عمّـــــــار قـــــــردود

2 مايو، 2018 - 13:32

هكذا استقبلت السعودية الوفد الاعلامي الجزائري

اُستقبل صباح اليوم الوفد الاعلامي الجزائري بالسعودية  من طرف ادارة فندق زوار العالمي احر استقبال ،وذلك بمناسبة أداءهم لمناسك العمرة التي منحتها إياهم

وكالة نوميديا للسياحة والسفر والحج والعمرة الوكيل الحصري للخطوط الجوية السعودية فلاي ناس والتي تدخل الجزائر لأول مرة.
ويتواجد موقع الجزائر1،ضمن الوفد الاعلامي ممثلا بالمدير العام الإعلامي سعيد كسال الذي أعرب عن سعادته وشكره للأشقاء السعوديين على حفاوة الإستقبال.

ف.سمير

2 مايو، 2018 - 13:15

صباط “سيدي السعيد”..؟

في 14 ديسمبر 2008 و أثناء انعقاد مؤتمر صحفي في بغداد بين الرئيس الأمريكي جورج بوش و رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ،قام منتظر الزيدي و هو مراسل صحفي عراقي يقذف زوج حذاءه صوب الرئيس الأمريكي فأصاب أحدهما علم الولايات المتحدة خلف الرئيس الأميركي بعد أن تفادى الحذاء بسرعة فائقة،

وبحسب القنوات الفضائية العراقية فقد كسرت ذراعه أثناء اعتقاله من قبل الحرس القائمين على الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، وقد أودع في أحد سجون العراق بعد الحادث مباشرة، ويذكر أن الرئيس بوش أكمل المؤتمر الصحفي مع المالكي. وفي تعليق لبوش على الموقف قبل 17 يوم على انتهاء ولايته الدستورية كرئيس للولايات المتحدة قال: “هذا أغرب شيء أتعرض له”.

فكان حذاء الزيدي أشهر حذاء في التاريخ المعاصر و في العصور الغابرة كان حذاء الطنبوري الأشهر على الإطلاق،امس الثلاثاء و في محاولة يائسة-على مايبدو-من الأمين العام للإتحاد العام للعمال الجزائريين عبد المجيد سيدي السعيد،ليسجل حذاءه  ضمن الأحذية المشهورة في تاريخ البشرية، قام و في خرجة  مثيرة برفع حذائه خلال الإحتفال باليوم العالمي للعمال بحاسي مسعود بولاية ورقلة.

وقال سيدي السعيد أنه من الأشخاص الذين يلبسون المنتوج المحلي، أين رفع بحذائه أمام الحضور-دون أدنى إحترام أو تقدير للحضور الغفير- وقال”made in algeria”….و قد أثارت فعلة سيدي السعيد هذه غضب و إستهزاء رواد “السوشيال ميديا” الذين أجمعوا على “قلة أدب زعيم المركزية النقابية” و أعابوا عليه ذلك لأنه لم يكن مجبرًا إطلاقًا على نزع حذاءه و رفعه أمام الحضور.
فشتان بين حذاء الزيدي و حذاء سيدي السعيد النتن؟
عمّــــــار قـــــردود

2 مايو، 2018 - 10:49

اويحيى ينتهك “بروتوكول” الحكومة ؟

تواجد مساء ،امس الثلاثاء، عدد معتبر من كبار الشخصيات و المسؤولين البارزين في الدولة كرئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح و رئيس المجلس الدستوري مراد مدلسي و الوزير الأول أحمد أويحي و نائب وزير الدفاع الوطني و رئيس أركان الجيش الشعبي الوطني الفريق قايد صالح بالمنصة الشرفية لملعب 5 جويلية لمتابعة نهائي كأس الجمهورية بين شبيبة القبائل، وإتحاد بلعباس و الذي إنتهى بفوز مستحق لــ”المكرة” بهدفين مقابل هدف واحد.

كما لوحظ تواجد كل من وزيرة البيئة فاطمة الزهراء زرواطي، ووزير الرياضة محمد حطاب، بالإضافة إلى وزير السياحة عب القادر بن مسعود، ووزير المجاهدين الطيب زيتوني، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار.

لكن الغريب في الأمر أن رئيس الجمهورية كلف وزيره الأول أحمد أويحي بتمثيله في الإشراف على نهائي كأس الجزائر في نسخته المدنية بين فريقي شبيبة القبائل و إتحاد سيدي بلعباس و نسخته العسكرية،و قد أشرف أويحي على ترأس حفل توزيع الميدليات و كأس الجزائر للمتوجين و ذلك في حضور الرجل الثاني في سلم الدولة الجزائرية عبد القادر بن صالح بإعتباره رئيسًا لمجلس الأمة،و هو ما يُعتبر إنتهاك صريح و صارخ للبروتوكول لأنه دستوريًا و بروتوكوليًا كان من المفروض أن يُشرف بن صالح على الحفل و ليس أويحي.

عمّـــــــار قـــــردود