13 مارس، 2017 - 16:28

مقتل شاب فلسطيني برصاص إسرائيلي بالقدس

قالت وسائل إعلام محلية إن شابا فلسطينيا لقي مصرعه الاثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة (باب الأسباط) بمدينة القدس المحتلة.

ونقلت وسائل الإعلام عن شهود عيان قولهم إن قوات الشرطة الإسرائيلية أطلقت النار على الشاب محمود مطر (25 عاما) بعد دقائق من الإفراج. وذكرت أن سلطات الاحتلال منعت رجال الإسعاف من الوصول إلى الشاب الفلسطيني كما داهمت منزل عائلته واعتقلت شقيقه.

من جهة آخرى اعتقل الجيش الإسرائيلي الاثنين ثلاثة فلسطينيين على الحدود الشرقية لقطاع غزة وقادهم إلى الجهات الأمنية الإسرائيلية للتحقيق معهم.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن الجيش الإسرائيلي القول في بيان إن قوات الجيش اعتقلت ثلاثة فلسطينيين غير مسلحين أثناء تسللهم من شرق قطاع غزة إلى المناطق الإسرائيلية.

وأضاف البيان أن المعتقلين قاصرون ولا تتجاوز أعمارهم الـ18 عاما.

13 مارس، 2017 - 16:19

لماذا قبلت أديل يد معجبة محجبة؟

أثارت صورة للمغنية البريطانية الشهيرة أديل أعجاب مرتادي وسائل التواصل الاجتماعي في العالمين العربي والإسلامي بسبب “تصرفها النبيل” تجاه إحدى معجباتها.

وبدأت القصة عند ما كانت الفنانة البريطانية تغني في حفل أسترالي كبير عندما شاهدت معجبة مسلمة محجبة كانت تحاول الوصول إليها للسلام عليها وكانت تبكي بحرقة لعدم استطاعتها مزاحمة الناس.

فسارعت أديل إلى التقدم نحو تلك الفتاة والسلام عليها وتقبيلها ثم تقبيل يدها، في بادرة اعتبرها رواد التواصل الاجتماعي دليلا على رقي أخلاق المطربة وابتعادها عن التعصب واحترامها لكل الأديان.

وتحظى أديل بشهرة عالمية كبيرة إذ حطم  ألبومها الشهير “HELLO” نجاحا كبيرا على مستوى المبيعات، وسجلت أغانيها على موقع يوتيوب نسب مشاهدة عالية جدا، وحازت في الفترة الأخيرة على عدة جوائز في مسابقة “غرامي”.

13 مارس، 2017 - 16:07

الحبس لضابط شرطة بتهمة المتاجرة في المخدرات بوهران

أمر قاضي التحقيق بالغرفة الخامسة لدى محكمة حي جمال الدين في وهران، أمس، بإيداع ضابط شرطة وزميل له يشتغل مُخبرا لصالحه، بالإضافة إلى سيدة، الحبس المؤقت بتهمة الوشاية الكاذبة وسوء استغلال الوظيفة والحيازة والمتاجرة في المخدرات، في قضية محاولتهم توريط زوج المرأة الموقوفة في جرم المتاجرة بالمخدرات قصد التخلص منه، على اعتبار وجود علاقة مشبوهة بين الضابط والموقوفة.

تعود أحداث هذه القضية إلى أواخر الشهر الماضي، عندما وضع ضابط الشرطة والسيدة خطة لتوريط زوج الأخيرة في قضية مخدرات للإيقاع به والتخلص منه، ليخلو الجو لهما لإنشاء علاقة مشبوهة، بعدما اتفقا على أن يضعا له قطعة من المخدرات داخل محله التجاري المتواجد بأحد أحياء مدينة وهران.

ولتنفيذ ذلك، استعان الضابط بمُخبر يعمل لصالحه، الذي قام بجلب قطعة المخدرات، ليقوما بدسها في محل الضحية لتكون سببا في إلقاء القبض على التاجر. وأثناء التحقيقات التي قامت بها مصالح الأمن الحضري المختصة إقليميا تبين أن القضية يشوبها غموض، كون الضحية معروف في محيطه الاجتماعي والتجاري بأنه غير معتاد على الإجرام، ما أدى إلى تكثيف التحريات التي أسفرت عن توقيف المُخبر الذي كشف بدوره عن تفاصيل القضية وساعد على توقيف شريكيه في العملية وهما، وفق ما ورد في التحقيق، ضابط الشرطة وزوجة التاجر، ليتم تحرير في حق الثلاثة محاضر سماع أحيلوا بموجبها على العدالة، حيث أودعوا الحبس المؤقت إلى غاية الفصل في القضية.

13 مارس، 2017 - 15:54

جزائري يحّطم 51 بطيخة خلال دقيقة في”أراب غوت تالنت5″

لم يقصد المتسابق الجزائري أحمد تافزي برنامج “أراب غوت تالنت 5″، والذي شرعت قناة “MBC4” في بثه سهرة السبت الماضي، لإظهار موهبته بهدف الفوز في البرنامج فحسب، بل كان يخطّط في الوقت نفسه لأمرٍ آخر.

فأحمد المُقيم في ألمانيا ويمارس الفنون القتاليّة حسب ما افاد به موقع الشروق العربي ، كان قد حطّم 4 أرقام قياسيّة في هذا المجال، ما رشحه للدخول إلى موسوعة “غينيس” للأرقام القياسيّة.

وقد قرّر “تافزي” من خلال مشاركته في “غوت تالنت” أن يكسّر رقمًا قياسيًّا جديدًا على مسرح البرنامج، وهو تحطيم 51 بطيخة برأسه خلال دقيقة واحدة فقط.

وهو ما حصل بالفعل، حيث دخل “أحمد” المسرح وهو على أتمّ الاستعداد لبذل قصارى جهده وتحدّي الوقت بهدف أن ينجح في مهمّته هذه.

وبعد أن اطلع أعضاء لجنة الحكم -نجوى كرم وأحمد حلمي وعلي جابر-،علىما ينوي المتسابق الجزائري فعله، بدأ يحطّم برأسه البطيخة تلو الأخرى أمامهم وهم مذهولين بقوّته وسرعته.وبالفعل، استطاع “تافزي” أن يحطم حبّات البطيخ في أقلّ من دقيقة واحدة، وخلال 47 ثانية تحديدًا محطما بذلك الرّقم القياسي السّابق الذي حقّقه رجل أسترالي حطّم  43بطيخة في دقيقة واحدة.

علي جابر ونجوى كرم منحا أحمد 2 نعم، فيما فضّل الممثل الكوميدي أحمد حلمي أن يعطيه “لا”، فانتقل إلى المرحلة المقبلة من البرنامج مع 2 “نعم”.

13 مارس، 2017 - 15:33

سلال يمثل بوتفليقة في لقاء مكتب الإتحاد الإفريقي

كلف رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة  الوزير الأول عبد المالك سلال بتمثيله في أشغال الإجتماع الأول لمكتب الإتحاد الإفريقي الذي سينعقد يومي الثلاثاء و الأربعاء بأديس أبابا (إثيوبيا)  حسبما أفاد به اليوم الإثنين بيان لمصالح الوزير الأول.

و سيعكف هذا الإجتماع  الذي جاء عقب انعقاد القمة العادية ال28 للإتحاد الإفريقي نهاية يناير 2017 و التي عرفت إنتخاب رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في منصب نائب رئيس الإتحاد الإفريقي  على دراسة أجندة الإتحاد و برنامج القمة القادمة المرتقبة في السداسي الأول من سنة 2017 و تنصيب مجموعة المنتخبين الجدد في مختلف المفوضيات”.

و سيرافق الوزير الأول  وزير الشؤون المغاربية و الإتحاد الإفريقي و جامعة الدول العربية  عبد القادر مساهل.

 

13 مارس، 2017 - 14:14

المحكمة الادارية ترفض ملف ترشح “سبيسيفيك”

أصدرت، اليوم الإثنين، المحكمة الادارية في المدية أمر نهائي يرفض ملف ترشح النائب طاهر ميسوم لعهدة برلمانية جديدة.

 

ويجدر الذكر، أن المحكمة قد أجلت قضية المعروف بـ “سبيسيفيك” العديد من المرات قبل النطق بالحكم النهائي.

عاجل