30 نوفمبر، 2017 - 16:37

مقتل شخص برصاص الجيش بتيزي وزو

قتل مواطن بضاحية بوزقان بتيزي وزو ، برصاص الجيش الوطني الشعبي لأسباب لم تتضح بعد حسبما نشره موقع الخبر .

ذكرت مصادر متطابقة أن الضحية البالغ من العمر 40 سنة ، وهو راع ، توفي بعد أن تلقى عيارات نارية من طرف الجيش مساء الأربعاء ، عندما كان عائدا من مكان الرعي ، حيث لم تتسرب بعد أية أنباء حول أسباب هذه الحادثة .

وقد خلفت الحادثة استياء كبيرا لدى سكان قرية ” محاقة ” التي ينحدر منها الضحية ، حيث دخلوا في حالة غضب تجسدت في رفض العديد من المواطنين الالتحاق بمقرات عملهم ، مثلما قاطع التلاميذ دراستهم .

29 نوفمبر، 2017 - 20:49

حدة حزام تكدب وزير الإتصال

كدبت  حدة حزام، الأرقام التي قدّمها وزير الإتصال جمال كعوان منذ أيام بخصوص جريدتها الفجر المحرومة من الإشهار منذ شهر أوت الفارط،

كما اتهمت  الوزير بالمساس بسمعتها بهدف تغليط الراي العام، وبأنّه ألقى بها لمواقع التواصل الإجتماعي التي قالت بأنها “ذبحتها بالتعاليق الجارحة التي تم تمس كرامتها”.

وهدّدت حدة حزام بمتابعة جمال كعوان قضائيا بتهمة القذف والتشهير وهو ما سيتم النظر فيه خلال الأيام القليلة القادمة.

29 نوفمبر، 2017 - 20:35

توقيف 5 عناصر دعم للارهاب بجيجل

أكد بيان لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الاربعاء، أن مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني، تمكنت أمس من توقيف خمسة عناصر دعم للجماعات الإرهابية بجيجل، فيما تم ضبط مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف ومخزن ذخيرة ببومرداس.

29 نوفمبر، 2017 - 20:17

10 آلاف مصاب بالسيدا في الجزائر

سجلت الجزائر 10 آلاف إصابة بمرض فقدان المناعة المكتسبة الإيدز”، حسب ما كشف عنه رئيس جمعية “إيدز الجزائر” عثمان بوروبة، لإذاعة البهجة الجزائرية،

وهو رقم قابل للارتفاع، إذ تسجل الجزائر ما بين 700 إصابة و1000 إصابة سنوية بالسيدا”، يضيف المصدر ذاته الذي ذكر أنه تم “تسجيل 723 إصابة جديدة خلال سنة 2016”.

وأشار رئيس جمعية “إيدز الجزائر”، خلال حصة بثتها محطة “البهجة” الإذاعية، إلى “ارتفاع عدد الإصابات بين النساء خلال السنوات الأخيرة، مقارنة بالسنوات الماضية، إذ كان معدّل الإصابة بالمرض لدى الرجال ثلاثة أضعاف الإصابة لدى النساء، فيما تساوت معدلات الإصابة في السنوات الأخيرة بين الجنسين”.

29 نوفمبر، 2017 - 19:43

مرسوم حكومي جديد

صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية مرسوم تنفيذي يحدد العطلة الإضافية الممنوحة للموظفين الذين يعملون في بعض المناطق من التراب الوطني وفي الخارج في بعض المناطق الجغرافية.

وتسري أحكام المرسوم التنفيذي رقم 17-320 المؤرخ في 2 نوفمبر الجاري على الموظفين الذين يعملون بولايات أدرار, تمنراست, تندوف, إيليزي, بشار, ورقلة, غرداية, الأغواط والوادي, حيث يستفيدون من عطلة إضافية قدرها عشرون يوما كاملا زيادة عن العطلة السنوية القانونية للراحة, فيما يستفيد الموظفون الذين يعملون بولايات النعامة, البيض, الجلفة وبسكرة من عطلة إضافية قدرها عشرة  أيام كاملة زيادة عن العطلة السنوية القانونية للراحة.

كما تسري أحكام المرسوم على المستخدمين الذين يشغلون وظيفة عليا في الدولة أو منصبا عاليا وكذا الأعوان المتعاقدين الخاضعين لأحكام المرسوم الرئاسي رقم 07-308 المؤرخ في 17 رمضان عام 1428 الموافق لـ 29 سبتمبر 2017.

وبالنسبة للموظفين العاملين في بعض المناطق خارج الوطن, فيستفيدون من 10 أيام كاملة زيادة على العطلة السنوية القانونية للراحة, فيما يبقى الأعوان الدبلوماسيون والقنصليون خاضعين لأحكام المادة 11 (الفقرتين 2 و3) من المرسوم الرئاسي رقم 09-221 المؤرخ في رجب عام 1430 الموافق ل 24 يونيو سنة 2009.