30 يوليو، 2017 - 13:25

مقتل طفلين في انفجار ببوسعادة

هلكت فتاة و طفل يبلغان من العمر 10 سنوات وأصيب 5 أطفال آخرين تتراوح أعمارهم ما بين 5 و 12 سنة بجروح في انفجار وقع اليوم السبت بحي 50 سكنا ببوسعادة (المسيلة) حسب ما ورد في بيان للحماية المدنية بالولاية.

وأوضح ذات المصدر بأن الحماية المدنية تدخلت في حدود العاشرة و 15 دقيقة من نهار اليوم و نقلت الضحايا إلى مستشفى بوسعادة دون تقديم توضيحات أخرى.

من جهته أفاد لوكالة الأنباء الجزائرية، مصدر بمستشفى رزيق البشير لبوسعادة بأن “الضحايا كانوا يلعبون بعبوة ناسفة رموها إلى أحد الجدران بحي 50 سكنا بذات المدينة فانفجرت”.

وأضاف المصدر بأن الجرحى تم تحويلهم إلى مستشفى الزهراوي بمدينة المسيلة بالنظر إلى حالتهم “الحرجة جدا”.
وقامت من جهتها مصالح الأمن على الفور بفتح تحقيق لمعرفة الأسباب الحقيقية لهذا الانفجار.

30 يوليو، 2017 - 13:17

الإطاحة بشبكة إجرامية خطيرة بوهران

تمكنت مصالح الأمن الولائي لوهران خلال هذا الأسبوع  من الإطاحة بشبكة إجرامية  “خطيرة” بحي الصباح ، الواقع شرق المدينة، وذلك إثر عملية انتهت بتوقيف عناصرها البالغ عددهم 17 شخصا، حسبما عُلم  خلال عرض هذه  القضية أمام الصحافة،  اليوم السبت، بمقر الأمن الولائي.

وقد  رصدت مصالح الشرطة القضائية لأمن وهران بالتنسيق مع عناصر الأمن الحضري  22 لحي الصباح خطة “محكمة” للتدخل والقبض علي أفراد هذه العصابة  في عملية تطلبت الاستعلام ثم التحضير والجاهزية والسرعة لتطويق مقر تواجدهم.

وتتراوح أعمار أفراد هذه العصابة ما بين 17 و46 سنة أغلبهم  اصحاب سوابق، ومكنت العملية أيضا من حجز كمية “هائلة” من الأسلحة البيضاء مختلفة الأحجام  كالسيوف تقليدية الصنع والخناجر والسواطير والعصى الخشبية و كذا صاعق كهربائي وقارورات الغاز المسيلة للدموع والهوائيات المقعرة التي يستعملونها كدروع في  المشاجرات الجماعية.

وقد تم تحرير إجراء قضائي ضد هؤلاء الموقوفين بتهمة تكوين “جمعية أشرار” والإخلال بالأمن والسكينة العمومية وحمل الأسلحة المحظورة من أجل الاعتداء على الأشخاص والممتلكات سيقدمون بموجبه أمام العدالة.

ومن جهة أخرى تمكنت فرقة البحث والتحري التابعة للأمن الولائي لوهران من تفكيك شبكة من خمسة عناصر تحترف ترويج المؤثرات العقلية كالأقراص والسوائل المهلوسة.

30 يوليو، 2017 - 13:09

رسالة الرئيس بوتفليقة الى “محمد السادس”

بعث رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة برقية تهنئة للملك محمد السادس ملك المملكة المغربية بمناسبة احتفال بلاده بعيد العرش جدد له فيها عن “حرصه التام وعزمه الراسخ لمواصلة العمل معه من أجل تمتين أواصر الاخوة والتضامن وحسن الجوار التي تجمع البلدين “.
وجاء في برقية الرئيس بوتفليقة — جلالة الملك وأخي المبجل –,”يسعدني والمملكة المغربية تحتفي بعيد العرش , أن أعرب لجلالتكم , باسم الجزائر شعبا وحكومة وأصالة عن نفسي , عن أخلص التهاني و أصدق التمنيات , داعيا الله سبحانه وتعالى أن يسبغ عليكم وعلى الاسرة الملكية الشريفة موفور الصحة والهناء , وأن يحقق للشعب المغربي الشقيق اطراد الرقي والازدهار في ظل قيادتكم الرشيدة”.
وأضاف رئيس الجمهورية في برقيته قائلا ” واني اذ أشارككم أفراحكم ,أغتنم هذه المناسبة السعيدة لأجدد لجلالتكم حرصي التام وعزمي الراسخ على مواصلة العمل معكم من أجل تمتين أواصر الاخوة والتضامن وحسن الجوار التي تجمع بلدينا والمضي بها قدما الى أفق أرحب, بما يستجيب لتطلعات وأمال شعبينا الشقيقين في التقدم والرفاه في كنف الامن والاستقرار”.

30 يوليو، 2017 - 12:56

انقطاع المياه الشروب بالعاصمة

أعلنت شركة سيال، اليوم الأحد، أن التزويد بالمياه الشروب سينقطع في أربع بلديات من ولاية العاصمة، وهذا راجع إلى إتلاف في القناة الرئيسية مما حتم إغلاقها وإعادة تهيئتها.

وحسب بيان نشرته الشركة على موقعها الإلكتروني، فإن انقطاع المياه الشروب سيمس كلّا من الأبيار بكل أحياءها، حي جنان المليك بحيدرة، وأحياء من بئر مراد رايس، وحي دودو المختار في بن عكنون.

وأكدت سيال أن إتمام الأشغال سيكون مساء اليوم الأحد ، معتذرة من زبائنها على هذا الانقطاع الطارئ.

30 يوليو، 2017 - 12:37

الأرصاد تحدر من موجة حر شديدة شمال البلاد

أفاد الديوان الوطني للأرصاد الجوية اليوم الأحد في نشرية جوية خاصة أن بعض ولايات الساحلية والداخلية ستشهد ابتداء من غد الاثنين موجة حرارة شديدة تفوق 40 درجة مئوية.

وأضاف المصدر أن الولايات المعنية بهذه النشرية التي تمتد صلاحيتها الى غاية يوم الثلاثاء على الاقل، ولايات ساحلية: سكيكدة وبجاية وجيجل وعنابة والطارف، وولايات الداخلية: قسنطينة، ميلة، قالمة وسوق أهراس.

30 يوليو، 2017 - 12:12

حافلات طحكوت تغزو العاصمة

لا تزال حافلات طحكوت تصنع الحدث بمختلف بلديات العاصمة ، بعدما غزت هذه الأخيرة كل محطات النقل خصوصا الشرقية منها ، مسببة حالة من الإستياء وسط أصحاب حافلات النقل الخواص، الذين دخلوا في حركات إحتجاجية متتالية مطالبين بتوقيف عمل هذه الحافلات التابعة لرجل الأعمال “طحكوت” ،

حيث شرع منذ تاريخ 5 جويلية في تغطية جميع خطوط النقل بولاية الجزائر العاصمة قامت “الجزائر1” بزيارة مفاجئة لحظيرة النقل ببلدية براقي شرق العاصمة والتي تشهد حالة من الفوضى وسوء التسيير بعدما رفض أصحاب حافلات الخواص العمل إحتجاجا على دخول حافلات “محي الدين طحكوت” النشاط وقالوا إنها قللت من أرباحهم بنسبة 70 بالمائة .

ويذكر بأن الناقلين الخواص بمختلف بلديات العاصمة دخلوا في اضراب عن العمل في أكثر من مرة احتجاجا على قيام المؤسسة العمومية للنقل الحضري بضخ حافلات للعمل بالخطوط الحضرية وشبة حضرية الأمر الذي رأى فيه الناقلون تهديدا مباشرا لنشاطهم، حيث قاموا بالاحتجاج والمطالبة بتدخل الوزارة .

العربي سفيان

عاجل