26 مايو، 2017 - 18:20

مقتل 3 اشخاص في حادث مرور بتيبازة

قي ثلاثة شبان بين 20 و25 سنة حتفهم منتصف نهار اليوم في حادث مرور أليم وقع بالطريق الوطني رقم 42 على مستوى المخرج الشرقي لبلدية بورقيقة في ولاية تيبازة فيما أصيب شخصين بجروح خطيرة نقلوا على ارثها إلى مستشفى حجوط.

وأفاد شهود عيان أن سبب الحادث يعود لاصطدام ثلاثة سيارات على اثر فقدان صاحب سيارة نفعية من نوع تويتا هيلوكس السيطرة عليها وارتطامها بسيارتين كانتا تسيران في الاتجاه المعاكس.

26 مايو، 2017 - 11:43

عبدو سمار يطلق موقع “algerie part”

أطلق الإعلامي، عبدو سمّار، بداية هذا الاسبوع، جريدة إلكترونية جديدة ناطقة بالفرنسية تحمل عنوان “ألجيري بارت algerie part”, وسيشغل عبدو سمّار منصب مدير ورئيس تحرير في موقع “ألجيري بارت”.

وأكد سمّار في اتصال هاتفي لـ”الجزائر1″ أمس، أن “ألجيري بارت”، سيأخذ نفس الخط الافتتاحي لموقع “الجيري فوكيس” بل بحرية أكبر، مشيرا أنه سيركز على انجاز التحقيقات والروبورتاجات حول فساد رجال المال والأعمال.

للعلم، غادر عبدو سمار “الجيري فوكيس”، نتيجة خلافات مع شركائه الاقتصاديين بسبب رفضهم الخط الافتتاحي للموقع.

26 مايو، 2017 - 11:12

اختفاء فتاة في ظروف غامضة بتيزي وزو

تعيش عائلة الطفلة ” بومكلي نعيمة “ببلدية وسايف في ولاية تيزي وزو في حالة تأهب قصوى بعد اختفاء ابنتهم في ظروف غاضمة بمنطقة بني دوالة وذكر أحد أقاربها،

وفي اتصال مع “الجزائر 1″بين ان الفتاة تعودت على زيارة مسكن والدها ببني دوالة غير أنها تخلفت عن العودة حيث تم البحث عنها في كل مكان وتقدمت العائلة ببلاغ إلى مصالح امن، رغم أن بعض المؤشرات لا توحي بأن الفتاة تعرضت للاختطاف

امسوان –ل

26 مايو، 2017 - 10:43

حجر بندقية صيد و 1118 خرطوشة بتيزي وزو

تمكنت مساء اليوم الأربعاء مصالح امن تيزي وزو في عملية ميدانية وصفت بالناجحة من حجر بندقية صيد إضافة إلى 1118 خرطوشة من مختلف العيار على مستوى منزلا بمنطقة أزفون

حسب مصدر امني موثوق “للجزائر 1 ” فان العملية الميدانية التي قامت بها مصالح الشرطة القضائية لآمن تيزي وزو جاءت بعد ورود معلومات تؤكد أن مالكه يحوز على كمية من الذخيرة الحية

الامر الدي استدعى تدخل مصالح الأمن التي نفدت عملية مداهمة لمنزل المتهم في قضية الحال بعد امر من وكيل الجمهورية أين تم العثور على بندقية صيد إضافة إلى 1118 خرطوشة من مختلف العيارات.

امسوان –ل

25 مايو، 2017 - 21:22

السيرة الذاتية لوزير السكن الجديد”يوسف شرفة”

عين يوم الخميس يوسف شرفة في منصب وزير  السكن والعمران والمدينة, من طرف رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة شغل لمرتين منصب والي عن ولايتين هما عنابة والاغواط منذ  سنة 2010.  

وقد تولى يوسف شرفة منصب والي عنابة منذ سنة 2015 و لك على اثر الحركة التي  أجراها رئيس الجمهورية في سلك الولاة بمقتضى الصلاحيات التي  يخولها له  الدستور.

وشغل شرفة الوافد الجديد إلى قصر الحكومة,قبل أن يكون واليا  لعنابة  منصب والي لولاية الأغواط وذلك في الفترة الممتدة ما بين سنوات 2010 و2015.

تقلد يوسف شرفة عدة مناصب قبل أن يعين والي من بينها أمين عام ولاية سوق  اهراس , وقبلها أمينا عاما لولاية باتنة وذلك في الفترة الممتدة ما بين 2005 و  2010 .

25 مايو، 2017 - 21:03

مستودعات شركة نوارة تحترق بالعاصمة

اندلع حريق مهول مساء اليوم الخميس بمستودع تخزين خاص بشركة ”نوارة ” بعين البنيان في الجزائر العاصمة، أين إمتدت ألسنة اللهب إلى المنازل المحاذية، لمستودع التخزين التابع للشركة حسبما شهود عيان.

وتدخلت الحماية المدنية على الفور لإخماد الحريق الذي خلف خسائر مادية فقط دون بشرية, حيث يعرف لحد الآن أسباب الحادث.