14 يونيو، 2017 - 13:11

مقتل 3 عمال لاستنشاقهم غازات سامة بعين الدفلى

لقي مساء أمس الثلاثاء بولاية عين الدفلى ثلاثة عمال حتفهم فيما تعرض ثلاثة آخرون للإختناق جراء استنشاقهم لغازات سامة داخل حفرة أثناء قيامهم بأشغال صيانة ,حسبما كشفت عنه مصالح الحماية المدنية.
و تعود حيثيات هذا الحادث الذي وقع بالمنطقة المسماة “الدحامنية” التابعة لبلدية جليدة إلى محاولة سبعة عمال تابعين للديوان الوطني للسقي و صرف المياه بمحاولة إنقاذ زميلهم الذي كان عالقا في قاع حفرة يبلغ إرتفاعها ستة أمتار, مما تسبب في وفاة ثلاثة أشخاص تترواح أعمارهم مابين 25 و 38 سنة و تعرض ثلاثة آخرين (25. 40 سنة) لحالات إختناق .
و أرجع ذات المصدر أسباب الوفاة إلى إستنشاق الضحايا للغازات السامة المنبعثة من المضخات المستعملة في أعمال الصيانة.
و قد تم نقل جثمان الضحايا إلى مستشفى مكور حمو بعين الدفلى فيما تم نقل الضحايا الذين تعرضوا للإختناق إلى مصلحة الإستعجالات بنفس المؤسسة الإستشفائية .

14 يونيو، 2017 - 12:48

نتائج التحقيق حول فيديو حسين ريزو

علم موقع الجزائر1 ان مصالح الدرك الوطني بمعهد العلوم الإجرام والأدلة الجنائية ببوشاوي بالعاصمة تأكدت أن الفيديو المتداول على صفحات التواصل الإجتماعي ليس له علاقة بالمدير العام لمجمع نفطال حسين ريزو

وحسب مصادر أمنية موثوقة فإن مصالح الدرك الوطني وجهت الملف لقاضي التحقيق لدى محكمة الشراقة مأكدة أن الفيديو المتداول ليس له أي علاقة بالمدير العام لنفطال وهو مفبرك مئة بالمائة

وأضافت ذات المصادر أن حسين ريزو سيستأنف عمله رسميا بعد شهر رمضان بعدما تعرض لأزمة قلبية جد حادة أجبرته على المكوث في المستشفى لأيام، كما فتح القاضي لدى محكمة الشراقة تحقيقات موسعة مع بعض الأشخاص داخل مجمع نفطال لم يتم تحديد عددهم لفك اللغز المحير لهذا الفيديو والذي كاد أن يطيح بالمدير العام

 

14 يونيو، 2017 - 12:34

إرهابي يسلّم نفسه في تيبازة

أفاد بيان من وزارة الدفاع الوطني، اليوم الأربعاء، أن ارهابي يدعى “ر.نسيم” سلّم نفسه للسلطات العسكرية، أمس الثلاثاء، فيما أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي عنصري دعم للجماعات الإرهابية في قسنطينة.

14 يونيو، 2017 - 12:28

توقيف بارون مخدرات في بسكرة

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي في بسكرة، من توقيف بارون مخدّرات وحجز 57.5 كلغ من الكيف المعالج.

وأسفرت العملية حسب بيان من وزارة الدفاع الوطني، عن حجز سيارة سياحية ومبلغ من المال يقدر بـ 2.802.500 دينار جزائري. كما أوقف الدرك الوطني مهربين في الطارف بحوزتهما 5.5 كيلوغرام من المرجان .

وأضاف ذات البيان، أن الجيش أوقف في كل من غرداية وبرج باجي مختار، خمسة مهربين وحجزت شاحنة وثلاث سيارات رباعية الدفع محملة بـ 3830 لتر من الوقود.

من جهة أخرى، أحبط حراس الشواطئ بعنابة محاولة هجرة غير شرعية لـ  13 شخصا كانوا على متن قاربين تقليديي الصنع، فيما أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني وحراس الحدود بكل من تلمسان ووهران وأدرار والمنيعة والأغواط، 22 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة.

14 يونيو، 2017 - 12:21

وفاة دركي غرق بشلالات تيارت

انتشل أمس، غطاسو الحماية المدنية جثة شاب، مات غرقا في شلالات سيدي واضح ببلدية تاقدمت التابعة لولاية تيارت.
وحسب مصدر مطلع، فإن الغريق شاب دركي يبلغ من العمر 29 سنة، يعمل في فرقة بلدية تخمارت وينحدر من أدرار كان خارج الدوام في إجازة رفقة صديقه في رحلة استجمام.
يشار إلى أن هذه 5 حالة وفاة غرقا في البرك والمسطحات المائية منذ بداية العام تسجل بولاية تيارت أغلبها لأطفال ماتوا غرقا لقلة المسابح وأماكن الترفيه والإهمال.

14 يونيو، 2017 - 11:58

هويات ضحايا مروحية للدرك الوطني التي سقطت في النعامة

علم موقع الجزائر1 ان هوية الإطارين اللذين توفيا في حادث سقوط مروحية تابعة لقوات الدرك الوطني.

الضحتين تعودان للملازم الأول بوعرفة أحمد بالغ من العمر 32 سنة، منحدر من مغنية التابعة لولاية تلمسان، والرائد عابر حناشي يبلغ من العمر 32 سنة منحدر من خميس مليانة التابعة لولاية عين الدفلة، فيما نقل الرقيب الأول بن منشور عبد السلام 28 سنة على جناح السرعة إلى المستشفى العسكري في وهران.

ومن جهته، أمر الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الوطني الشعبي، بفتح تحقيق فوري من أجل معرفة ملابسات وأسباب الحادث، مقدما خالص تعازيه لأسرتي الضحيتين .