10 أغسطس، 2017 - 11:41

مقتل 4 اشخاص بينهم صحفي في سقوط مروحية بالعاصمة

توفي أربعة أشخاص بينهم صحفي في سقوط مروحية تابعة لشركة الطاسيلي من نوع Bell 206 بضاحية “الدكاكنة” التابعة لبلدية “الدويرة” غربي العاصمة حسب ما علم به موقع الجزائر1 .

من بين ضحايا طاقم المروحية المتحطمة بالدويرة مصور صحفي كان يقوم بمهمة تصوير خط السكة الحديدية الرابط بين ضاحية زرالدة والعاصمة.

10 أغسطس، 2017 - 11:24

سقوط مروحية بالجزائر العاصمة

علم موقع الجزائر1 اليوم الخميس، ان تم سقوط مروحية تابعة لشركة الطاسيلي من نوع Bell 206 بضاحية “الدكاكنة” التابعة لبلدية “الدويرة” غربي العاصمة.

 حادث سقوط المروحية وقع في حدود العاشرة و20 دقيقة من صباح اليوم.

 

 

10 أغسطس، 2017 - 11:08

برلماني جزائري يدعو لإعادة فتح مكتب الجزيرة و السبب “إسرائيل”

طالب،النائب حسن عريبي ، السلطات الجزائرية بضرورة التعجيل بإعادة فتح مكتب لقناة الجزيرة و ذلك ردا على الإجراءات الصهيونية التي باشرت بغلق مكتب القناة بالاراضي المحتلة.

كتب، النائب حسن عريبي، على صفحته الرسمية بالفايسبوك، منشورا يدعوا من خلاله السلطات الجزائرية لاعادة فتح مكتب الجزيرة.

وذلك ردا على مزاعم دولة الاحتلال الصهيوني التي باشرت عملية اغلاق مكتب الجزيرة، اقتداءا بدول سنية في حديث حول الأزمة الخليجية، و التي اتخذت هذه الاسباب ذريعة لاغلاق قناة الجزيرة التي طالما كانت سندا للقضية الفلسطينية و تفضخ جرائ المحتل.

ب.حسام الدين

9 أغسطس، 2017 - 22:57

الرئيس بوتفليقة ينهي مهام مدير القضاء العسكري

بلغ موقع ” الجزائر1 ” ان رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة, قد أجرى تغييرا على رأس مديرية القضاء العسكري بوزارة الدفاع الوطني.

وجاء في العدد 43 من الجريدة الرسمية أنه بموجب مرسوم رئاسي مؤرخ في 12 جويلية 2017، تنهى مهام العميد محمد بركاني بصفته مديرا للقضاء العسكري بوزارة الدفاع الوطني ابتداء من 15 جويلية 2017.

كما تضمن نفس العدد تعيين اللواء عمار بوسيس مديرا للقضاء العسكري بموجب مرسوم رئاسي مؤرخ في 12 جويلية، على أن تبدأ مهامه ابتداء من 16 جويلية 2017.

9 أغسطس، 2017 - 18:50

هذا هو سبب الانقلاب على “تبون”

بلغ موقع “الجزائر1” ان الرئيس السابق لحركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري اعتبر أن خرجة الوزير الأول عبد المجيد تبون ضد الفساد أقلقت جهات داخل السلطة ما جعله يتعرض لهذه الهجمة الشرسة.

 

كما أكد مقري على صفحته الرسمية في “الفايسبوك ” أن هذه الجهات التي لم يسمها باتت تخشى من المنافسة الجادة لتبون على رئاسة الجمهورية نتيجة الشعبية التي اكتسبها، وهو ما يشكل خطا أحمرا بالنسبة لها، مضيفا أن خرجات وتصريحات الوزير الاول ” أظهرت مدى احتقان جزء كبير من الشعب الجزائري ضد رموز الفساد في السلطة وهذا أمر مخيف لو يتشجع هذا التيار وينمو يقضي على كل السلطة بكل تفاصيلها، ولذلك يجب ضرب صاحب المبادرة ولو من داخل الديار”.