19 مارس، 2017 - 14:30

مقر جديد للقناة “الشروق_نيوز” بمقاييس عالمية

يستعد مجمع “الشروق”  اليوم  الاحد لتدشين مقر جديد للقناة الإخبارية “الشروق نيوز”، الواقع بحي المنظر الجميل بالقبة في الجزائر العاصمة، والذي يضم “غرفة أخبار” بمقاييس عالمية تعد الأولى من نوعها في المغرب العربي، من حيث التقنيات التي توفرها سواء للصحافيين وكذا المشاهدين،

بالإضافة إلى “أستوديو عصري” بتقنية “360 ميديا” العالمية، والذي سيكون مفتوحا مباشرة على غرفة الأخبار، ما سيتيح التفاعل المباشر بين الصحفيين العاملين بمختلف الأقسام ومقدمي النشرات، إضافة إلى أكبر “فيديو وال” في المنطقة.

19 مارس، 2017 - 13:31

بوتفليقة.. “الشعب الجزائري ظل حاملا لرسالة الوفاء والإخلاص للوطن”

أكد رئيس الجمهورية, عبد العزيز بوتفليقة, اليوم الأحد, أن التحولات المتسارعة التي يشهدها العالم تتطلب المواكبة “بالحكمة والحنكة”, مشيرا إلى أن الخيارات الاستراتيجية لتفعيل الاقتصاد الوطني هي “مواكبة للوضع الذي يمر به الاقتصاد العالمي”.
وفي رسالة له بمناسبة إحياء ذكرى عيد النصر المصادف ليوم 19 مارس من كل سنة قرأها نيابة عنه المستشار برئاسة الجمهورية, محمد علي بوغازي, قال الرئيس بوتفليقة: “بالفعل إن الخيارات الاستراتيجية في تفعيل وتحسين الاقتصاد الوطني وفق السبيل الذي تنتهجه البلاد مواكبة للوضع الراهن الذي يمر به الاقتصاد العالمي وتحقيقا للتنمية الشاملة في كافة الميادين هو خيار يأخذ حقا في الحسبان الوضعية الحقيقية للإمكانيات المتاحة للوطن ويأخذ في الحسبان كذلك كل الحقائق للعالم الذي نعيش فيه”.
وأضاف أن العالم “يشهد توترات وتغيرات إقليمية ودولية، وتجري فيه تحولات متسارعة تتطلب المواكبة بالحكمة والحنكة التي يجب أن لا تكون منحصرة عند النخبة وإنما يجب أن يكون متشبعا بها وواعيا لها مجتمعنا برمته”.
ولفت رئيس الجمهورية إلى أن الشعب الجزائري “ظل حاملا لرسالة الوفاء والإخلاص للوطن ومدافعا عنها وظل صابرا بالأمس و مكابدا للمحن وتجاوزها بأثمان باهظة, شعبنا الذي استلهم الدروس واستخلص العبر من الوطنية ليحول الجزائر إلى بلد آمن بعون من المولى الكريم الذي ألهمنا سياسة السلم والمصالحة الوطنية التي نراها تتعمق كل يوم في نفوس المواطنين فاندفعوا في جو من الثقة والطمأنينة, يطلقون الورشات الكبرى الاقتصادية والصناعية والفلاحية منها”.
كما أكد الرئيس بوتفليقة أن الدولة “تمكنت من تجسيد سلطان القانون في الميدان واستقلالية القضاء وتطبيق الإصلاحات التي جاء بها الدستور الذي كرس تحولات عميقة بما يمكن من تحصين الوطن وجعله في أمان ومأمن في الداخل والخارج”.

 

19 مارس، 2017 - 13:08

وفاق سطيف يمنع 3 لاعبين من التدريبات

قررت لجنة الانضباط لنادي وفاق سطيف الناشط في الرابطة المحترفة الأولى موبيليس لكرة القدم تجميد تدريبات الثلاثي سفيان بوشار و سيد علي العمري و خير الدين عروسي بسبب تصرفاتهم “غير الرياضية” خلال لقاء الجولة ال24 من البطولة أمام نصر حسين داي (4-2) حسب ما علم أمس السبت من إدارة النادي.
و أفاد ذات المصدر بأن قرار منع الثلاثي من التدريبات مع المجموعة جاء قصد ضمان استقرار الفريق و الحفاظ على روح المجموعة وكذا عدم تشتيت التعداد الذي يحتل المرتبة الأولى في البطولة إلى غاية النظر في قضيتهم وإصدار القرار الملائم ضدهم من قبل لجنة انضباط الفريق.
و ذكر المصدر بأن تصرفات لاعبي الوفاق التي وصفتها الإدارة بالغير مقبولة تمثلت في احتجاج المدافع خير الدين عروسي على عدم إشراكه المتواصل في مباريات الفريق و ذلك قبل انطلاق مقابلة الوفاق ضد نصر حسين داي و كذا مغادرة اللاعبين سفيان بوشار و سيد علي العمري لمقعد بدلاء الفريق بعد التغيير الثالث الذي قام به المدرب خير الدين مضوي في ذات المقابلة.

 

19 مارس، 2017 - 12:50

“الشروق” تحتفل بالذكرى الخامسة لإطلاق قناتها التلفزيونية

يستعد مجمع “الشروق”  اليوم  الاحد للاحتفال بعيد ميلاد الـــ5 لإطلاق قناته التلفزيونية الأولى، الموافق ليوم 19 مارس 2012، الذي اقتحمت فيه قناة “الشروق العامة” عالم السمعي البصري وتبعتها “الشروق نيوز” ثم “بنة تي في“،

وهي المناسبة التي سيتم فيها  تدشين المقر الجديد للقناة الإخبارية، مع بث برنامج سهرة نفس اليوم في حدود الساعة التاسعة ليلا يعرض فيه مختلف محطات ومسيرة “قنوات الشروق“.

تدعّم مجمع الشروق، بمقر جديد للقناة الإخبارية “الشروق نيوز”، الواقع بحي المنظر الجميل بالقبة في الجزائر العاصمة، والذي يضم “غرفة أخبار” بمقاييس عالمية تعد الأولى من نوعها في المغرب العربي، من حيث التقنيات التي توفرها سواء للصحافيين وكذا المشاهدين، بالإضافة إلى “أستوديو عصري” بتقنية “360 ميديا” العالمية، والذي سيكون مفتوحا مباشرة على غرفة الأخبار، ما سيتيح التفاعل المباشر بين الصحفيين العاملين بمختلف الأقسام ومقدمي النشرات، إضافة إلى أكبر “فيديو وال” في المنطقة.

19 مارس، 2017 - 11:23

تدمير 15 مخبأ للإرهابيين في عين الدفلى

تمكنت  مفرزة للجيش الوطني الشعبي، أمس السبت،  من تدمير 15 مخبأ للإرهابيين في عين الدفلى،

وجاء في بيان صادر عن وزارة الدفاع الوطني، اليوم الأحد، أنه في إطار مكافحة الإرهاب، دمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، أمس بعين الدفلى، 15 مخبأ للإرهابيين تحوي مواد غذائية و4 نظارات ميدان، فيما أوقف عناصر الدرك الوطني عنصر دعم للجماعات الإرهابية بخنشلة.

 وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، حجز عناصر الدرك الوطني وحراس الحدود بتلمسان، كمية تُقدر بـ 100 كيلوغرام من الكيف المعالج و2800 لتر من الوقود، في حين ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي شاحنة محملة بتسعة 9 أطنان من المواد الغذائية بعين قزام. ومن جهة أخرى، أحبطت وحدات لحراس الشواطئ بعنابة، محاولات هجرة غير شرعية لـ 41 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 12 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من عين تموشنت وأدرار وعين قزام، وفقا لذات البيان.