9 مارس، 2018 - 18:24

“دزاير توب” ينظم دورة تكوينية في الصحافة الإلكترونية

ينظم موقع دزاير توب الإخباري دورة تكوينية في فنيات التحرير الصحفي للمواقع الإلكترونية تحت إشراف مدربين بكفاءة عالية ، وهذا يومي 30 – 31 مارس بمقر الجريدة الكائن ببوزريعة أمام محطة الحافلات.

وللإشارة قد وضعت المؤسسة أرقام هاتفية للحجز والإستفسار مرفقة بالتفاصيل الكاملة للدورة ،وفي السياق يكون آخر أجل للتسجيل في الدورة يوم 28 من مارس الجاري .

ف.سمير

9 مارس، 2018 - 18:08

ولاية الوادي تحتضن الإحتفالات الوطنية المخلدة لعيد النصر

كشفت مصادر عليمة لــــ”الجزائر1” أن الوزير الأول أحمد أويحي و بالتشاور و التنسيق مع عدد من الوزراء و بإيعاز من رئيس الجمهورية إختار ولاية الوادي لإحتضان الإحتفالات الوطنية المخلدة لعيد النصر المصادف لـــ19 مارس من كل سنة.

و قد تم إختيار الوادي من ضمن 3 ولايات جنوبية هي أدرار،تيندوف و الوادي. و من المنتظر أن يقوم الوزير الأول أحمد أويحي مرفوقًا بوفد وزاري هام من ضمنه وزير الداخلية نور الدين بدوي و وزير المجاهدين الطيب زيتوني و وزير الإتصال جمال كعوان و وزير الثقافة عز الدين ميهوبي و الأمين العام لمنظمة المجاهدين السعيد عبادو و شخصيات أخرى بزيارة ولاية الوادي للإشراف الرسمي على إحتفالات عيد النصر،حيث من المرتقب أن يبعث رئيس الجمهورية برسالة إلى الجزائريين في هذه الذكرى العظيمة.

عمّـــــار قــــردود

9 مارس، 2018 - 17:59

استقالة الرئيس الفلسطيني محمود عباس

من المرتقب أن يستقيل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس من الحياة السياسية خلال الأسابيع القليلة المقبلة إستنادًا لما كشفت عنه قناة “القناة 20” الإسرائيلية .

و بحسب ذات القناة و وفقًا لتصريحات مسؤولين كبار في السلطة الفلسطينية الذين قالوا أنه من المنتظر أن يعلن أبو مازن في الأيام القادمة إستقالته و تنحيه من رئاسة حركة فتح و رئاسة السلطة الفلسطينية و الكشف عن هوية وريثه أو خليفته.

و أفادت القناة الإسرائيلية أن سبب إستقالة عباس تعود إلى تدهور حالته الصحية،و أنه سيرضخ للقوانين الداخلية لحركة فتح و سيفسح المجال لنائبه محمود العالول بأن يشغل مكانه لمدة 90 يومًا،حتى إجراء انتخابات داخلية تفضي إلى إنتخاب رئيس جديد للحركة و للسلطة الفلسطينية.

عمّـــــار قـــردود

9 مارس، 2018 - 17:25

محمد عيسى يهدد السلفيين

نشر  وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى،في صفحته الرسمية فيس بوك رسالة الى سلفيي الجزائر خاصة المنخرطين ضمن الأحزاب الإسلامية،

كما وضح أن السلفية التي تتخذ الأحزاب غطاءا لها، وتظلل غيرها ليست سلفية حقا.واعتبر الوزير محمد عيسى عبر حسابه الرسمي “الفايسبوك” اليوم، أن “هؤلاء ليسوا من السلفيَّة في شيء”.

وخاطب الوزير السلفيين قائلا  “أن بعض من انتهج السلفيَّة في عصرنا هذا صار يضلِّل كل من خالفه”،

ودعا الوزير قائلا: “يا سلفية الجزائر هكذا كونوا أو لا تكونوا”، وقال أيضا :” مسلمين جزائريين وكفى”.

ف.سمير

9 مارس، 2018 - 13:11

قريبا..صلاة الجمعة افتراضية في الجزائر

دعا وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى إلى إنشاء “مساجد افتراضية” ،الخميس الماضي، من خلال دعوة أئمة المساجد إلى استغلال التكنولوجيات الحديثة ومواقع التواصل الاجتماعي لمحاربة التطرف والطائفية

ونشر مبادئ الإسلام الحقّة. وأوضح الوزير في كلمته خلال لقاء مع مسؤولي القطاع وأئمة المساجد إن المجتمع الجزائري “يحتاج الى خطاب تربوي وتوعوي معتدل يرسخ حبّ الوطن لدى الجزائريين وتذكيرهم بنعمة الاستقرار خاصة وأن الجزائر عاشت خلال سنوات التسعينات مرحلة صعبة” داعيًا الأئمة إلى استغلال -فضلا عن الخطاب المسجدي- فضاءات التواصل الاجتماعي خاصة وأن 33 بالمائة من الجزائريين يرتادون موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” أي ما يعادل 14 مليون جزائري حسب الإحصائيات الأخيرة. وشدَّد الوزير على ضرورة تخصيص صفحات تحمل اسم المسجد تكون بمثابة “قلاع” لرد الدعوات الموجهة للجزائريين “من كراهية وحمل السلاح والتقسيم والطائفية والإلحاد التي تبث بقوة وبطريقة دقيقة وبعناوين مختلفة” – داعيًا الائمة إلى “نشر خطب وآراء موحدة حول قضايا الأمة”.

وحذر في هذا الإطار من حملات “الطائفية التي تستهدف الجزائريين وكذا من الحركة الإلحادية التي باتت تحمل اسم الحداثة حيث وصلت هذه الحملات إلى التشكيك بالثورة التحريرية المجيدة ورموزها وبالاستقلال وبإنجازات الدولة وقراراتها”

وأثارت دعوة وزير الدين الجزائري على صفحات “الفيسبوك”، جدلاً واسعًا، بين من سخر و تهكّم من دعوة الوزير عيسى و بين من إعتبرها بادرة تستحق التشجيع و العمل على تجسيدها على أرض الواقع.

فقد علق بعض الجزائريين على دعوته التي وصفوها بـــ”السخيفة و المثيرة للسخرية و الإستهزاء” و إعتبروها “فكرة جهنمية تريد إفراغ مساجد الجزائر من مرتاديها المصلين و تشجيع الجزائريين على عدم زيارة المساجد الحقيقية و هجرانها تحضيرًا لإصدار فتوى تجيز الصلاة الإفتراضية و تلك هي الطامة الكبرى

عمّـار قــردود

عاجل