8 يونيو، 2016 - 13:18

ملايين المسلمين ممنوعون من الصوم والصلاة

تفرض الصين التي يحكمها الحزب الشيوعي عموماً، قيوداً صارمة على الممارسات الدينية منذ سنوات. وتتجدد تلك القيود سنوياً خلال المناسبات الدينية ومنها رمضان،

فقد منع مسؤولو السلطة في منطقة شينجيانغ المسلمة موظفي القطاع العام والطلبة والقاصرين من الصوم خلال شهر رمضان لهذا العام 2016.

كما منعوا من دخول المساجد والصلاة.

إلى ذلك فرضت السلطات على المطاعم والمقاهي فتح أبوابها وتقديم الطعام كالمعتاد.

وتضم شينجيانغ أكثر من 10 ملايين شخص من أقلية الاويغور المسلمة.

كما أمر بعض المطاعم بإبقاء أبوابها مفتوحة.

وشهدت هذه المنطقة مواجهات منتظمة بين الأويغور وقوات الأمن في السابق.

كما نسبت بكين مسؤولية هجمات دامية وقعت في أماكن مختلفة في الصين لناشطين من أقلية الاويغور الذين يناضلون من أجل استقلال هذه المنطقة الغنية بالموارد.

 

الجزائر1

 

 

8 يونيو، 2016 - 12:55

تحديث لتويتر على أندرويد يوفر تصميما جديدا للتطبيق بالكامل

أطلقت شبكة تويتر تحديثا جديدا شمل تغييرا كاملا لواجهة التطبيق على منصة أندرويد،

والذى اعتمد أخيرا على لغة التصميم Material Design، حيث جاء هذا التصميم الجديد بعد فترة اختبار استمرت لأسابيع.

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى فإن التصميم القديم للتطبيق كان يأتى كما فى الصورة التالية:

تصميم

أما التصميم الجديد فيأتى فى هذا الشكل:

تحيث

ويحمل التصميم الجديد الكثير من التغييرات الملحوظة، خصوصا من ناحية التصميم،

حيث وافقت جوجل على بعض الاختلافات الوظيفية فى التطبيق، حيث تم نقل شريط التبويبات “الذى يشمل كتابة التغريدات والتقاط صور من الكاميرا أو من الاستوديو لنشرها من الأسفل إلى الأعلى،

كما يمكن الآن للمستخدمين التنقل بين شريط الأحداث، والتنبيهات، والرسائل المباشرة وخدمة moments بسهولة. كذلك هناك زر عائم لإضافة تغريدات جديدة منفصلة،

والذى يمكن استخدامه لكتابة تغريدة أو إرفاق صورة متحركة أو حتى فيديو.

كما يمكن للمستخدم السحب من جهة اليسار للذهاب بشكل مباشر للملف الشخصى الخاص به، بالإضافة إلى الإعدادات وجهات الاتصال وغيرها،

وقد أطلقت تويتر هذا التحديث بشكل عالمى اليوم لجميع المستخدمين.

 

 

 

 

 

الجزائر1

8 يونيو، 2016 - 12:48

ازمة حقيقية بين اسعد ربراب و عمال “الخبر”

قاطع عمال مؤسسة الخير الاحتجاج الدي كان من المفروض ان يكون صبيحة اليوم امام المحكمة الادارية ببئر مراد رايس الجزائر العاصمة

القرار جاء في بييان لنقابة العمال التي اعتبرات ان القرار جاء على خلفية الصراع الداخلي بن عمال المؤسسة و المالك الجديد اسعد ربراب على خلفية رفضه للتجسيد بعض المطالب الاجتماعية

كما اشار البيان ان رفض المشاركة في الاحتحاج اليوم الاربعاء امام المحكمة لا يعني تماما التخلي عن موقف عمال الخبر الرافض للتضييق على الحريات

elkhabar,عمال "الخبر" ,يقاطعون, الوقفة الاحتجاجية ,المحكمة ,ازمة ,اسعد ربراب,عمال الخبر ,عاجل اخر الاخبار,الجزائر

 

8 يونيو، 2016 - 12:13

موجة حر شديدة في الجزائر تصل إلى 47 درجة

حذرت مصالح الأرصاد الجوية من ارتفاع قياسي في درجات الحرارة في كل من تيبازة،الجزائر العاصمة وبومرداس، حيث ستصل إلى 36 درجة مئوية.

وستتجاوز درجة الحرارة في كل من ولاية غيليزان ، الشلف، معسكر،عين الدفلى ، البليدة، تيزي وزو  البويرة ، 41 درجة. أما مناطق الجنوب فتشهد 47 درجة في كل من برج باجي مختار، عين قزام، عين صالح، أدرار.

 

الجزائر1

8 يونيو، 2016 - 11:58

داعش يحذر عناصره من تحميل “تطبيق مزيف للهواتف الذكية “

حذر تنظيم داعش عناصره من تحميل تطبيق مزيف لأجهزة الهاتف الذكية، التي تعمل بنظام الأندرويد،

يمكنه تتبع أماكن تواجدهم بعد تحميله على الأجهزة والتجسس على محتوى هواتفهم، وحث عناصره المتشددة على التحقق قبل تحميل التطبيقات على هواتفهم.

ويأتي تحذير داعش، وفقا لصحيفة “التليغراف” البريطانية، بعد رصد تطبيق مزيف لـ”وكالة أعماق”، أحد الأذرع الإعلامية للتنظيم المتشدد.

وكان التنظيم المتشدد قد أطلق 6 تطبيقات لأجهزة الهاتف الذكية، التي تعمل بنظام الأندرويد، لاستقطاب عناصر جديدة ولتبادل المعلومات بما فيها تعليم اللغة العربية للأطفال وتطبيق إخباري.

ولم تكشف التقارير عن مصممي التطبيق، أو الهدف الحقيقي من وراء التجسس على عناصر داعش المتشددة.

وأظهرت أبحاث استخباراتية أن عناصر التنظيم يقومون باستخدام العديد من تطبيقات أجهزة الهواتف الذكية، إلا أن الشركات التكنولوجية الكبرى قد أجمعت من قبل على استهداف عناصر داعش إلكترونيا بهدف مكافحة الإرهاب.

8 يونيو، 2016 - 11:46

وفاة مدرب نيجيريا السابق “ستيفن كيشي”

أكد الاتحاد النيجيري لكرة القدم أن ستيفن كيشي لاعب ومدرب منتخب نيجيريا السابق، الملقب بالنسور الخضر، توفي، الأربعاء، عن 54 عاما بسبب أزمة قلبية.

وسبق لكيشي الفوز بلقب كأس الأمم الإفريقية مع منتخب بلاده كلاعب ومدرب، في حين انتهى ارتباط كيشي بالمنتخب النيجيري رسميا في يوليو من العام الماضي.

وكان كيشي قاد منتخب نيجيريا كمدرب للفوز باللقب الإفريقي في جنوب إفريقيا في 2013 بعد 19 عاما من فوزه كلاعب باللقب ليكون بذلك ثاني شخص يحقق هذا الإنجاز بعد المصري الراحل محمود الجوهري.

وينتمي كيشي إلى جيل متميز من اللاعبين في نيجيريا كان بين صفوفه فينيدي جورج ورشيدي يكيني وجاي جاي أوكوتشا وسامسون سياسيا ودانييل أموكاشي وصنداي أوليسه.

وكان كيشي قائدا للمنتخب النيجيري في نهائيات كأس العالم في 1994 بالولايات المتحدة.

وخلال مسيرته الطويلة على مدار 20 عاما كلاعب ارتبط كيشي بأندية في فرنسا وبلجيكا وأيضا في الولايات المتحدة.

وكيشي هو المدرب الإفريقي الوحيد، الذي تأهل مع منتخبين لنهائيات كأس العالم، وحدث ذلك مع توغو في نهائيات 2006 ثم مع نيجيريا في 2014.

الجزائر1

عاجل